نشرة أخبار محافظة الدقهلية ليوم الاحد الموافق 2021/1/10

28

كتب .وجدى نعمان

الخبر الاول:-

محافظ الدقهلية يتابع اعمال حملات التفتيش والرقابة للوحدات المحلية على سيارات نقل الركاب بالتنسيق مع ادارة المواقف على الطرق الداخلية والسريعة للتأكد من الالتزام بالاجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات حرصا على صحة وسلامة الجميع..

تفيذا لتوجيهات السيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وتفعيلا للاجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد في موجته الثانية، وفى اطار المتابعة المستمرة للسيد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية فى هذا الشأن بجميع المحافظات ، ففى محافظة الدقهلية تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اعمال الحملات المستمرة لرؤساء الوحدات المحلية ونوابهم بالتنسيق مع الادارة العامة للمواقف بديوان عام المحافظة وذلك للتفتيش والرقابة على سيارات نقل الركاب على الطرق الداخلية والسريعة بنطاق المحافظة للتاكد من التزام الجميع بتطبيق الاجراءات الاحترازية وارتداء المواطنين للكمامات حرصا على سلامة الجميع، كما تواصل الحملات المكثفة اعمالها بنطاق المحافظة بالمرور على المحلات والمقاهى لمتابعة تنفيذ الاجراءات الاحترازية بها واتخاذ الاجراءات القانونية حيال غير الملتزمين فورا ، كما تتابع الحملات اغلاق مراكز وسناتر الدروس الخصوصية بنطاق المحافظة تنفيذا لقرارات السيد الدكتور رئيس الوزراء فى هذا الشأن حرصا على سلامة ابنائنا الطلاب حيث يتم الغلق الفورى واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين..

واكد محافظ الدقهلية حرص كافة الاجهزة التنفيذية على الالتزام بتنفيذ كافة القرارات الصادرة بشأن التصدى لانتشار فيروس كورونا مطالبا المواطنين بضرورة الالتزام بارتداء الكمامة فى وسائل المواصلات واماكن التجمعات بالمحلات والمقاهى مؤكدا على ضرورة التصدى بكل حزم وتطبيق القانون حيال المخالفين، وفي ذات السياق طالب محافظ الدقهلية رؤساء الوحدات المحلية ونوابهم والذين لهم حق الضبطية القضائية فى متابعة الالتزام بتطبيقها على من تثبت مخالفتهم فقط وعدم المغالاه فى استخدمها للتضيق على المواطنين واستخدامها فى غير موضعها تحقيقا للعدالة والانصاف مؤكدا ان الهدف الاساسى هو صحة وحياة وسلامة المواطنين بنطاق المحافظة..

الخبر الثاني:-

تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية…

الحملات التموينية تضبط عدد من المخالفات بالاسواق والمخابز ، والمحافظ يقرر احالة 92 محضر مخالفة للنيابة العامة

في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتوفير احتياجات المواطنين بالكميات الكافية والاسعار المناسبه ، أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ٱنه لن يسمح بالفساد خاصة في المخابز والاسواق ومحلات بيع كافة انواع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين بمنافذ البيع وتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار ..

وأوضح محافظ الدقهلية أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية وحملات التفتيش التي يتم بموجبها تحرير المخالفات والتحفظ على المضبوطات حيث ضبطت الحملات العديد من المخالفات التموينية والبيئية بالاسواق والمخابز وتم تحرير 92 محضرا لمخالفات بنطاق المحافظة منهم 41 محضرا في مجال المخابز و51 محضرا في مجال الاسواق والمحلات.، وقرر المحافظ احالة جميع المحاضر المحررة الى النيابة العامة لاعمال شئونها، جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعة على التقرير الذى عرضه م. السيد دايرة وكيل وزارة التموين بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية ،حيث اوضح وكيل الوزارة ان اللجان المشكله من البيئة والتموين والصحة والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك قامت بالمرور على عدد من الاسواق والمخابز والمحلات بمراكز ومدن المحافظة اسفرت عن ضبط مخالفات في مجال المخابز شملت نقص وزن ومخالفة مواصفات وتصرف في دقيق ، وفي مجال الاسواق والمحلات شملت عدم اعلان عن اسعار وذبح خارج السلخانة وبيع بازيد من التسعيرة وتجميع سلع مدعمة وعدم اعلان عن المقررات التموينية وممارسة العمل بدون ترخيص وعدم وجود شهادات صحية وسلع مجهولة المصدر وتصرف في سلع مدعمة،وكلف محافظ الدقهلية وكيل وزارة التموين لمتابعة تصرفات النيابة فى الوقائع المشار اليها،وأكد محافظ الدقهلية على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديريات التموين ، والصحة، والطب البيطرى حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع انواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين .

الخبر الثالث:؛

خلال متابعته جهود الوحدات المحلية للتعامل الفورى لازالة التعديات على الاراضى الزراعية والتعدى بالبناء المخالف……

محافظ الدقهلية يؤكد :

* التعديات على الاراضى الزراعية واراضى الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة ولابد من تضافر جهود كافة الاجهزة لايقاف تلك التعديات حرصا على مستقبل الاجيال القادمة وتوفير حياة كريمة لهم..

*محافظ الدقهلية : الازالة الفورية لعدد 10حالات تعدي على الاراضى الزراعية والبناء بالمخالفة بمراكز بلقاس وشربين وطلخا وحى غرب وم.المنصورة والسنبلاوين والكردى..

فى اطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بملف التعديات على الاراضى الزراعية والازالة الفورية لكافة انواع المخالفات بالبناء عليها والتصدي بكل حسم لأية محاولات مستجدة للبناء على الاراضى الزراعية والازالة الفورية لكافة التعديات بالمحافظات، وتنفيذا لتكليفات السيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة للواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، فى هذا الشأن، أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ان التعديات على الاراضى الزراعية واراضى الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة مشيرا الى ضرورة ان تتضافر جهود كافة الاجهزة لايقاف تلك التعديات وذلك حرصا على مستقبل الاجيال القادمة وتوفير حياة كريمة لهم..

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعة على تقارير جهود اجهزة الوحدات المحلية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق مع اقسام ومراكز الشرطة والادارات والجمعيات الزراعية للتصدى الفورى لاى تعديات على الاراضى الزراعية او البناء بالمخالفة ..

*ففى مركز ومدينة بلقاس قال د. عمرو عبد العاطى رئيس المركز انه تم إزالة تعدي ببناء بالطوب البلوك على مساحة 100 متر مربع خارج الحيز العمراني بمنطقة وابور النور داخل مدينة بلقاس،وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة..

*وفى مركز ومدينة شربين قال م. طارق شكرى رئيس المركز ومدينة شربين انه تم إزالة تعدى على أرض الإصلاح الزراعى بقرية سنانوه على مساحة 120 متر مربع عبارة عن أعمدة حديدية وحظيره ومأوي للمواشي واتخاذ اللازم قانونيا حيال المخالفين.. واضاف انه تم ايضا ايقاف تعدى ببناء مقابر بالمنطقة..

*وفى مركز ومدينة طلخا قال رئيس المركز انه تم إيقاف الاعمال وفك الشده الخشبيه لاعمدة الدور الثالث العلوى علي مساحة 120 متر بقرية ديسط لبناء مخالف يتم بدون ترخيص وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفة..

* وفى مركز ومدينة المنصورة قال هانى سليمان رئيس المركز انه فى اول يوم عمل ميدانى للسيد عاطف سعد نائب رئيس المركز فقد قام بإزالة حالتين تعدي بناء على أرض زراعية بقرية الدنابيق وذلك التنسيق مع شرطة مركز المنصورة، و أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين بمشاركة مسئولي الوحدة المحلية بسلامون والجمعية الزراعية بالدنابيق ومسئولي حماية الأراضى..

* وفى نطاق الوحدة المحلية لحى غرب المنصورة ، قال م. محمد عبد الباقى رئيس الحى انه تم إزالة جدران سور بدون ترخيص بمنطقة حوض الطويل بشارع الخلطة الأسفلتية ، وقد تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاة المخالفين ، وذلك لمخالفة قانون نظام الإدارة المحلية رقم ٤٣ لسنة ٧٩ وقانون البناء رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ ولائحة التنفيذية..

*وفى مركز ومدينة السنبلاوين قال م. متولى عبد العال انه تم ازالة فورية لغرفة بالصاج على أرض زراعية بعزبة الأتربة بنطاق الوحده المحلية ببرهمتوش لأحد المواطنين على مساحة 20م تقريبا وتمت الازالة على نفقة المخالف واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفة…

* وفى مدينة الكردى قال السيد محمد هجرس ئيس المدينة انه تم ازالة سور بالبلوك الابيض بمنطقة التسويق داخل المدينة وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفة..

وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ان المحافظة بكامل اجهزتها تتصدى بكل حزم لاى محاولات الشروع فى التعدى على الارض الزراعية واملاك الدولة وقال انه لاتفريط فى متر واحد من الارض الزراعية بالدقهلية او اراضى الدولة وقال بان هناك توجيهات مشددة لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء باحالة جميع المخالفات للنيابة العسكرية وعدم الاكتفاء بتحرير محاضر فقط، وشدد محافظ الدقهلية على اهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الاجهزة المعنية للتصدي الفورى و بكل حزم لأية حالات شروع للتعدي على الاراضي الزراعية واملاك الدولة.

الخبر الرابع :-؛

وفقا لتقرير الحصاد السنوي لجهود منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة عن عام 2020 بمجلس الوزراء http://www.shakwa.eg

محافظ الدقهلية يعلن:

– منظومة الشكاوى الحكومية بالدقهلية تعاملت مع 17 الف شكوى للمواطنين بنطاق المحافظة خلال عام وحققت المركز الثاني في الرد علي الشكاوي بنسبة انجاز بلغت 96%.

اعلن الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية ان منظومة الشكاوى الحكومية بمحافظة الدقهلية تعاملت مع 17 الف شكوى من شكاوى المواطنين بنطاق المحافظة خلال عام 2020، محققة المركز الثاني في الرد علي الشكاوي بعد محافظة المنوفية وذلك بنسبة انجاز بلغت 96% وقال محافظ الدقهلية ان التقرير الذى استعرضة السيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بشأن الحصاد السنوى لمنظومة الشكاوى الحكومية والذى عرضة الدكتور طارق الرفاعى مدير عام المنظومة بمجلس الوزراء اشار ان الدقهلية من المحافظات التى استقبلت من 10 آلاف شكوى فأكثر وتم التعامل معها بنسب انجاز متقدمة .. واضاف “د. مختار ” ان الاستجابة لشكاوى المواطنين من خلال منظومة الشكاوى الحكومية يأتى تنفيذا لتوجيهات السيد الدكتور رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة للسيد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية من خلال التاكيد على ضرورة إلتزام الجهات الحكومية بالاستجابة لشكاوى وطلبات واستغاثات المواطنين في مختلف المجالات، والتي لم تتوقف عند حد ما يتم تلقيه على المنظومة، بل يتم الرصد والتعامل مع تلك الشكاوى المتداولة في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث كان لتلك الاستجابات آثار إيجابية ملموسة لدى الأوساط المختلفة وبصفة خاصة أصحاب تلك الشكاوى، الذين حرصوا على تسجيل عبارات الشكر للقيادة السياسية لحرص الحكومة على تلقى ورصد والاستجابة لهذه الشكاوى، وامتدت الإشادات بجهود الحكومة في التعامل مع شكاوى المواطنين من خلال المنظومة لبعض المؤسسات الإعلامية وبعض الكتاب وأصحاب الرأي والفكر على مدار العام..

ومن الجدير بالذكر ان التقرير المشار اليه اوضح تطور معدل تلقى الشكاوى خلال شهور العام الماضي يعبر عن مدى حساسية المنظومة للأحداث والتغيرات المختلفة، إضافة إلى ثقة المواطنين فيها والتأكد من اتخاذ الإجراءات اللازمة لحل الشكاوى، والحد من أسباب تكرارها، وبما يؤكد أن المنظومة أصبحت معروفة وقريبة من المواطنين وفعالة في نفس الوقت.