نشرة أخبار محافظة الدقهلية ليوم السبت الموافق 2021/7/17

43
كتب .مجدى نعيم
الخبر الاول:-
في إطار الإستعدادات المكثفة لإستقبال عيد الأضحى المبارك.. 
-محافظ الدقهلية: رفع درجة الإستعداد القصوي بالمستشفيات والمنشآت الصحية وجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية للمواطنين بنطاق المحافظة وسرعة التجاوب الفوري مع أية طوارئ.. 
تنفيذا لتوجيهات السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من السيد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بشأن إستعدادات المحافظات لإستقبال عيد الأضحى المبارك والحرص على تقديم خدمات متميزة للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية وفي مقدمتها القطاع الصحي ، ففي الدقهلية وفي إطار التعاون والتنسيق القائم بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة، كلف” مختار” الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية برفع درجة الإستعداد القصوي بالمستشفيات والمنشآت الصحية وجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية للمواطنين بنطاق المحافظة وسرعة التجاوب الفوري مع أية طوارئ مضيفا ضرورة إستمرار العمل بمراكز التلقي للقاح كورونا لتعمل بكامل طاقتها خلال أيام العيد وذلك حرصا على صحة وحياة المواطنين..
ومن جانبه أوضح وكيل وزارة الصحة انه تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية فقد تم بالفعل انهاء إستعدادات كافة منافذ تقديم الخدمة الطبية علي مستوى المحافظة لتقديم خدماتها للمواطنين مشيرا إلى أن مراكز إعطاء اللقاح مستمرة في العمل أيام العيد ما عدا ” وقفة العيد واليوم الاول للعيد ” كما تم منع جميع الأجازات للأطباء.. 
وأضاف أنه تم توفير جميع أدوية الطوارئ و كافة المستلزمات وأجهزة الاكسجين والتنفس الصناعي وجاهزية الرعايات المركزة وتوافر مخزون الاكسجين، كما أضاف انه تقرر تكثيف حملات المرور على جميع منشآت تقديم الخدمة الطبية للتأكد من جاهزية فرق الطوارئ وكذلك توافر جميع فصائل الدم ومشتقاتة بجميع بنوك الدم بالمستشفيات والإطمئنان علي جاهزية فرق الإنتشار السريع لمواجهة أي إصابات قد تحدث كما تم تخصيص نسبة 30٪من أسرة المستشفيات لحالات الطوارئ ومراجعه المصادر البديلة للكهرباءوالمياه بالمستشفيات كما تم التنسيق مع إسعاف الدقهلية وتحديد أماكن تمركزات الإسعاف..  
وفي ذات السياق قال وكيل وزارة الصحة انه تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية فقد تم تكثيف حملات مراقبة الأغذية بجميع المدن والمراكز، وذلك للمرور على محلات ومجازر الأضاحي والتأكد من توافر الإشتراطات الصحية ومن صلاحية الأغذية المقدمة في جميع المنافذ والتأكد من الإلتزام بكافة الإجراءات الإحترازيه والوقائية ضد فيروس كورونا ومتابعة تنفيذها حرصا على سلامة وصحة وحياة الجميع..
الخبر الثاني:-
اليوم السبت وإستعدادا لإستقبال عيد الأضحى المبارك.. 
محافظ الدقهلية يتابع أعمال الحملات المكبرة لرفع تراكمات القمامة والنظافة والتجميل والتشجير وغسيل الشوارع والميادين بالمنطقة المركزية.. 
تنفيذا لتوجيهات السيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بضرورة رفع كفاءة الشوارع والميادين حرصا على توفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين، وبالمتابعة المستمرة للواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، وفى إطار خطة محافظة الدقهلية التى أقرها الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهليه لرفع كفاءة الشوارع والميادين بنطاق المحافظة حرصا على المظهر الحضارى والجمالى للمدن والأحياء والقرى ،وإستعدادا لإستقبال عيد الأضحى المبارك ،تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم السبت أعمال 
الحملات المكبرة لرفع تراكمات القمامة والنظافة والتجميل والتشجير والإنارة وغسيل الشوارع والميادين بالمنطقة المركزية من خلال أطقم العمل بجهاز النظافة والتجميل للمنصورة وضواحيها من خلال أطقم العمل بالجهاز الجديد للنظافة والتجميل للمنصورة وضواحيها والذي تم تدشينه مؤخرا ليؤدي مهاما محددة في رفع كفاءة الشوارع والميادين بنطاق أحياء شرق وغرب مدينة المنصورة ومركز المنصورة..
وفي هذا السياق أوضح السيد نادر محي الدين رئيس جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصورة أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية فقد تم التنسيق مع رؤساء الأحياء بشرق وغرب المدينة ورئيس مركز المنصورة ،وتم تنفيذ حملات رفع كفاءة الشوارع والميادين بنطاق المدينة وضواحيها شملت عديد من المواقع منها أول المنطقه الواقعة أمام حديقة الزراعيين العمومي كما تم الإنتهاء من شارع الجيش العمومي ومنطقة الشونه بجوار ساحة تعليم قيادة السيارات وفي دخلة شارع أبو الليل ومنطقة أبو الغيط وتم رفع كفاءة الجزيرة الوسطى بمنطقة شارع الجيش ، ذلك من خلال تهذيب الحشائش والأشجار، الى جانب تقليب التربة لكسر الطبقات الصلبة غير النافذة تحت سطح التربة لتهوية التربة إستعداد لزراعة المكان بأجود انواع النباتات، إلى جانب رفع المخلفات الناتجة عن عملية تهذيب الأشجار من محيط المكان كما تم رفع تراكمات الأتربة والقمامة المتواجدة على جانبى الطريق والجزيرة الوسطى بمنطقة شارع أحمد ماهر ، إبتداء من تقاطع الشارع بمنطقة سامية الجمل وصولا لمنطقة العبور ،ومنطقة جامعة الازهر ،وشارع قناة السويس ،أيضا بعض الشوارع الجانبية بنطاق المدينة ومازالت الحملات مستمرة في عملها علي مدار اليوم .. 
وأكد المحافظ على استمرار متابعتة الشخصية يوميا لتنفيذ خطة رفع كفاءة الشوارع والميادين سواء التي تتم من خلال جهاز النظافة بالمنصورة وضواحيها او التي تتم بالمراكز والمدن والأحياء ومتابعه النشاط اليومى لتحسين مستوى الخدمات المقدمه وذلك بهدف تحقيق إرضاء المواطنين بنطاق محافظة الدقهلية.
الخبر الثالث:-
” تزامنا مع تدشين جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصوره ” 
محافظ الدقهلية يعقد اجتماعاً مع المؤسسة المصريه للنظافة والخدمات لبحث تفعيل منظومة الجمع المنزلي من منطقة غرب المنصوره كمرحلة أولي .
المحافظ : البدء في تفعيل منظومة الجمع المنزلي خلال شهر أغسطس وتحديد مواعيد ثابته للجمع من كل شارع .
في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة تلبية مطالب وإحتياجات المواطنين ، وتنفيذا لتكليفات السيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ،وفي إطار المتابعة المستمرة من السيد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مقدمتها خدمات النظافة وتجميل الشوارع والميادين . ففي الدقهلية وتزامنا مع تدشين جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصوره عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم السبت اجتماعاً مع المؤسسة المصريه للنظافة والخدمات لبحث تفعيل منظومة الجمع المنزلي من منطقة غرب المنصوره كمرحلة أولي علي أن يتم البدء في منطقة شرق المنصوره كمرحلة ثانيه .
ووجه” مختار ” بسرعة البدء في تفعيل منظومة الجمع المنزلي خلال شهر أغسطس القادم وتحديد مواعيد ثابته للجمع من كل شارع وإعلام كافة المواطنين بمواعيد مرور السيارات والعمال لجمع القمامه من كل منزل .
كما وجه ” المحافظ ” بشن حمله اعلانيه علي كافة وسائل التواصل من اليوم وحتي البدء في تفعيل المنظومه الجديده لإعلام كافة المواطنين بمواعيد الجمع الجديده .
وأكد ” مختار ” علي اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال كافة المخالفين لقواعد المنظومه الجديده للحفاظ علي المظهر الجمالي والحضاري للشوارع والميادين .
حضر الاجتماع المحاسب نادر محي رئيس جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصوره والأستاذ عبده محمدين مدير عام إدارة البيئة والمخالفات الصلبه والمهندس خالد جلال مدير عام المركبات والأستاذ ياسر الغريب مدير عام الشؤون القانونية بالمحافظة والمهندس فارس عدلي رئيس مجلس إدارة المؤسسة المصرية للنظافة والخدمات والمهندس ماجد حبيشه نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة .
الخبر الرابع:-
“بالتنسيق والتعاون الكامل مع هيئة الرقابة الإدارية بالدقهلية ولليوم الخامس علي التوالي “
 – محافظ الدقهلية يكلف السكرتير العام بقيادة حملة لجان المرور علي المنشآت الغذائية والمحلات والمطاعم والمنافذ بنطاق المحافظة.
 – مختار : تحرير 424 محضر مخالفة متنوعه  
 وإعدام 813 كيلو جرام من المواد الغذائية الغير صالحه للاستخدام الادمي .
 – المحافظ : إستمرار أعمال اللجان واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتوفير احتياجات المواطنين من المواد الغذائية المتنوعة والتأكد من صلاحيتها وضبط الاسعار في الأسواق . ففى الدقهلية وفي إطار التنسيق الكامل بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وهيئة الرقابة الإدارية بالدقهلية بشأن المرور علي كافة المنشآت الخدمية بنطاق المحافظة لضبط سير العمل وتقديم خدمة متميزة للمواطنين في كافة المجالات .
وتنفيذا لقرار” محافظ الدقهلية ” بتشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام وعضوية كل من وكيل وزارة الصحة والتموين والطب البيطري والقوي العاملة ومباحث التموين ورؤساء المراكز والمدن والاحياء ومدير إدارة التفتيش والمتابعة والبيئة والاسواق والمعارض وعضوا من الادارة العامة للشئون القانونيه للمرور علي منافذ بيع اللحوم ومحلات الجزارة والسوبر ماركت والمخابز والمعاينة علي الطبيعة لكافة السلع الغذائية والتموينيه والتأكد من مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي والوقوف علي أسعارها ومقارنتها بأسعار السوق .
هذا وقد أعلن ” المحافظ ” أن أعمال اللجنة الرئيسية واللجان الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء في يومها الخامس قد أسفرت عن تحرير 424 محضر مخالفة متنوعه في مجالات التموين والصحه والإشغالات والنظافه والبيئة والطب البيطري والصحه والسلامه المهنيه وإعدام 813 كيلو جرام من المواد الغذائية الغير صالحه للاستهلاك الآدمي .
 حيث أسفرت مرور اللجان علي المنشآت الغذائية والمحلات ومنافذ البيع بنطاق المحافظه عن تحرير 81 محضراً في مجال التموين و 89 محضراً في مجال الصحه و 67 محضراً في مجال البيئة و 52 محضراً في مجالا الاشغالات و 37 محضراً في مجال النظافه و 30 محضراً في مجال الطب البيطري و 68 محضراً في مجال السلامه والصحه المهنيه .
وقد وجه ” مختار ” بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة حيال كافة المحاضر والمخالفين .
وأكد ” المحافظ ” على تكثيف حملات الرقابة التفتيش بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق الكامل بين هيئة الرقابة الإدارية للحفاظ علي حياة المواطنين وتوفير إحتياجاتهم من السلع والمواد الغذائية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.
الخبر الخامس:-
“تحت رعاية محافظ الدقهلية وبالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بالدقهلية “
محافظ الدقهلية يكلف السكرتير العام لحضور ندوة تحت عنوان ” دور المرأة المصريه في حماية الوطن عبر العصور ” بمناسبة الاحتفال بذكري ثورة 30 يونيو .
المحافظ : المرأة المصرية لها دور بارز في التاريخ الفرعوني والتاريخ الحديث والمعاصر في الحفاظ علي الهويه المصريه . 
في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة تمكين المرأة في المناصب القيادية وإطلاق استراتيجية تمكين المرأة 2030 في كافة المجالات لان المرأة هي نصف المجتمع وشريك في البناء والتنمية التي تشهده مصر .
ففي الدقهلية وبالتعاون والتنسيق الكامل مع المجلس القومي كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم السبت المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام للمحافظة لحضور ندوة تحت عنوان ” دور المرأة المصريه في حماية الوطن عبر العصور ” بمناسبة الاحتفال بذكري ثورة 30 يونيو من داخل نادي جزيرة الورد بالمنصوره ، بحضور الاستاذه منال الغندور السكرتير العام المساعد للمحافظه والدكتوره امينه شلبي رئيس المجلس القومي للمرأة والنائب طارق عبدالهادي عضو مجلس الشيوخ ورجال الدين الاسلامي والمسيحي .
وأكد ” مختار ” علي ان المرأة المصرية لها دور بارز في التاريخ الفرعوني والتاريخ الحديث والمعاصر في الحفاظ علي الهويه المصريه فقد قدمت طوال تاريخها الكثير والكثير من أجل الوطن وسجل التاريخ نضال نساء مصر الطويل من أجل الحرية والاستقلال ومن أجل الحصول علي المساواه والحقوق في التعليم والعمل امثال ( صفيه زغلول وهدي شعراوي ).
كما أكد ” المحافظ ” علي أنه منذ تولي السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكم شهدت مصر تقدما هائلاً في ملف نصرة المرأة وحصولها علي حقوقها كاملة عبر العديد من الامتيازات غير المسبوقه .
وأشار ” مختار ” الي أن الرئيس السيسي قد أعلن أن 2017 عاما للمرأة واطلق استراتيجية تمكين المرأة 2030 والتي أعلنتها الامم المتحدة كأول استراتيجية لتمكين المرأة منبثقة من استراتيجية التنمية المستدامة 2030 .
كما أشار ” المحافظ ” الي أن الحكومة المصرية اكدت في العديد من المواقف علي ضرورة الاهتمام بقضايا المرأة وتوجيه الضوء نحو المشاكل التي تعاني منها والعمل علي حلها وتلبية مطالبها ومناهضة العنف ضدها .