نشرة أخبار محافظة الشرقية ليوم الاثنين الموافق 2020/12/28

53

كتب .وجدى نعمان

الخبر الاول:-

حفاظاً على سلامه المواطنين ..الأجهزه التنفيذية بمركزي (الزقازيق / ههيا) تصادر ٨٥ شيشه وتغلق قاعات الأفراح لمنع التجمعات للحد من إنتشار فيروس كورونا

شدد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات على قاعات الافراح ومراكز الدروس الخصوصيه للتأكد من تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية لتقليل الاصابه بفيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وتنفيذاً لتعلىمات المحافظ ، شنت رئاسة مركزومدينة ههيا حملة بالاشتراك مع شرطة المرافق وقسم الاشغالات برئاسة المركز و اسفرت الحملة عن غلق 2مقهى مخالف بقرى (المهدية والإحسانية ) ، كما تم المرور على الوحدات المحلية (منزل حيان والمحموديه ) واسفرت الحملة عن تحرير ٣ محاضر لمقاهي مخالفه وتم مصادره 13 شيشة كما تم تحرير 200 محضر رفع حالة اشغالات من الشارع العام وضبط عدد46 حالة كرسي وترابيزة وتحرر عدد 14 محضر اشغال طريق بقري المهدية ومنزل حيان و المحمودية وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

كما شنت رئاسه مركز ومدينة الزقازيق حملة على قاعات الافراح بنطاق المركز وتم فض ٢فرح وتشميع قاعات بطريق الأحرار واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين

كما قامت رئاسه المركز بغلق ٢مقهي بطريق بردين الزقازيق وتم التحفظ على ٧٢ شيشة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 الخبر الثانى:-

تكثيف أعمال التطهير والتعقيم بالمنشآت العامة والحكومية والشوارع لمجابهه إنتشار فيروس كورونا بنطاق المحافظة

شدد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التنسيق مع الجهات المعنية لتكثيف أعمال التطهير والتعقيم بالمدارس والمعاهد، والمواقف ودور العبادة والأسواق والمحال التجارية والمنشأت الصناعية وتوعية المواطنين بضرورة إرتداء الكمامة الواقية فى الأماكن المغلقة لجميع العاملين والمترددين على كافه المنشآت ومراعاة المسافات البينية والإبتعاد عن التجمعات والأماكن المزدحمة لمجابهه إنتشار فيروس كورونا بنطاق المحافظة حرصاً على سلامة الجميع.

كلف المحافظ رؤساء المراكز بتشكيل لجان دوريه للمرور على المنشآت العامه والحكومية والمقاهي والمحال التجاريه وقاعات الافراح للتأكد من تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية واتخاذ الاجراءات القانونيه حيال غير الملتزمين حرصا علي سلامه المواطنين من الاصابه بفيروس كورونا وخاصه مع زياده اعداد الاصابات بالفيروس خلال الفتره الحالية.

وتنفيذاً لتعليمات المحافظ ، قامت رئاسه مركز ومدينه بلبيس بتعقيم وتطهير ( ديوان عام الوحدة المحلية بالعدلية/ديوان عام الوحدة المحلية بالبلاشون/مجمع المدارس بالبلاشون/ ديوان عام مجلس مدينه بلبيس/ مدرسه البلاشون الابتدائيه ( المجمع)/ مدرسه قرمله الابتدائيه / المدرسه الابتدائيه المشتركه بميت حمل/ مدرسه الشهيد احمد العرايشي الاعداديه المشتركه/ ديوان عام الوحدة المحلية اولاد سيف / ومبنى جمعية الهلال الأحمر / ومدرسة الحاج احمد جادالله الابتدائية بأولاد سيف/ ومدرسة اولاد سيف الابتدائية ١/ مبني الوحدة المحليه كفر ايوب ) وذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها الدوله لمجابهه فيروس كورونا وحفاظا علي صحه وسلامه المواطنين.

كما قامت رئاسة حى أول الزقازيق بحمله لرش وتطهير وتعقيم شارع حلقه السمك وشارع البوسطه وشارع مولد النبي ومنطقه المنتزه وشارع مركز وقسم اول الشرطه والمركز التكنولوجي و مبنى رئاسة حى اول ومدرسه الزقازيق الثانوية بنين وسويقه شارع المعلمين بالحسنيه وحلقه السمك وشارع البوسطه وشارع مولد النبي والمنتزه وذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها الدوله لمجابهه فيروس كورونا وحفاظا علي صحه وسلامه المواطنين.

الخبر الثالث:-

#محافظ_الشرقية يشهد بدء إنطلاق فاعليات المبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين من داخل وحدة طب الأسرة بالرحمانية بأبو كبير

إستمراراً لتفعيل مبادرة 100 مليون صحة والتي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للوصول لمجتمع صحي وسليم خالٍ من الأمراض.

شهد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بدء إنطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين والفحص المبكر عن الأمراض المنتقلة من الأم للجنين ، وذلك داخل وحدة طب الأسرة بالرحمانية التابعة للإدارة الصحية بمركز ومدينة أبو كبير في حضور اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزاره الصحه والمحاسب محمد الأباصيري رئيس مركز ومدينة أبو كبير والدكتور يسري الشبراوي مدير الإدارة الصحية بأبوكبير وعدد من نواب البرلمان.

أكد محافظ الشرقية أن الدولة تولي إهتماما كبيراً بصحه المواطنين وتسعي لتحسين منظومة الصحة والرعاية الطبية المقدمة لهم لرفع المعاناه والألم الذى يتعرضون له وخاصة المرأة على إعتبار أن الإهتمام بصحة المرأة يؤدي إلى الحافظ على المجتمع ، مشدداً علي ضرورة تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية خلال المبادرة للحفاظ علي صحة وسلامة الأطباء وأطقم التمريض المشاركين بالمبادرة والسيدات متلقيات الخدمات الطبية.

أشاد المحافظ بالمبادرات الإنسانية والنبيلة التي يطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للوصول إلى المناطق الأكثر إحتياجا بمختلف محافظات الجمهورية ولتحسين مستوى الخدمات المؤداه للمواطنين ، وقال المحافظ ان المحافظة خلال الفترة السابقة شهدت إطلاق العديد من المبادرات الصحية مثل مبادرة الكشف المبكر لأمراض السكر والضغط و الكشف المبكر عن أورام الثدي والكشف المبكر عن مسببات ضعف وفقدان السمع مبادرة نور حياه والكشف المبكر عن أمراض الإنيميا والسمنة والتقزم لطلاب المرحلة الابتدائية والكشف عن فيروس سي لطلاب المرحلة الإعدادية والكشف المبكر عن الإعتلال الكلوي وفحص وعلاج الامراض المزمنة وغير السارية وذلك في ضوء الاهتمام بصحة وسلامة المواطنين .

أوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة أن المبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين تأتي ضمن المبادرة الرئاسية ١٠٠ مليون صحة ، وتهدف للوصول إلي جيل من الأطفال يتمتع بصحة جيدة وخالٍ من الأمراض المنتقلة من الأم للجنين، وخفض الوفيات الناجمة من تلك الأمراض ، مشيراً إلى أن المبادرة تستهدف السيدات الحوامل من أول يوم في الحمل حتي الولادة، للكشف عن الأمراض التي من الممكن أن تؤثر علي صحة الجنين ومنع إنتقالها من الأم للجنين، بجانب الكشف عن السكر والضغط للسيدات الحوامل.

أضاف وكيل وزارة الصحة أن المبادرة تستهدف الفحص الطبي لعدد ١٠٢٧٠٠ سيدة حامل من المصريات وغير المصريات بمختلف قري ومدن المحافظة من الفئة العمرية فوق ١٨ عام ما بين التثقيف والتوعية والفحص الطبي، من خلال فريق طبي مدرب على أعمال الفحص من “أطباء، تمريض، مدخلي بيانات، ورائدات ريفيات”، لافتاً إلى أن عدد الفرق المشاركة في المبادرة ٣٥٨ فرقة طبية ، في عدد ٣٥٨ نقطة ، مؤكداً أنه تم التأكد من تجهيز العيادات الطبية وأماكن الفحص، وتوافر المستلزمات الطبية بها والتأكيد علي الفرق الطبية بخصوصية أماكن الفحص، وسرية النتائج، وحسن التعامل وحسن الإستقبال للمترددات علي المبادرة الرئاسية.

الخبر الرابع:-

#محافظ_الشرقية يفتتح عيادة الأسنان وأعمال تطوير وتجميل وحدة طب الأسرة بالرحمانية بأبو كبير

علي هامش إنطلاق فاعليات المبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين …

إفتتح الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عيادة الأسنان الجديدة وأعمال تطوير وتجميل وحدة طب الأسرة بالرحمانية بأبو كبير بتكلفة 100 ألف جنيه، وذلك بالتعاون بين مديرية الشؤون الصحية والمجتمع المدني لتحسين مستوى الخدمات الصحية المؤداه لأهالي القرية والقرى المجاورة لها .

حضر الإفتتاح اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة والدكتور يسري الشبراوي مدير الإدارة الصحية بأبوكبير والمحاسب محمد الاباصيري رئيس مركز ومدينة أبو كبير.

وتجول محافظ الشرقية ومرافقوه داخل أقسام الوحدة لتفقد معمل التحاليل الطبية والصيدلية، مشددًا على ضرورة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالوحدة لتقديم خدمة صحية وعلاجية للمرضى .

شدد المحافظ على العاملين بالوحدة بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وحسن معاملة المواطنين المترددين عليها وتقديم افضل الخدمات الصحية والعلاجية لهم .

أشاد محافظ الشرقية بمجهودات مديرية الشئون الصحية وتعاونها المثمر مع منظمات المجتمع المدني لتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للقطاع الطبي بالمحافظة بما ينعكس علي الارتقاء بمستوي الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضي .

الخبر الخامس:-

#محافظ_الشرقية يتفقد مبنى الوحدة البيطرية بالرحمانية المتصدع ويوجه بتوفير مكان بديل للعاملين مع الإستمرار في تقديم الخدمات البيطرية

كلف الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية المحاسب محمد الاباصيري رئيس مركز ومدينة أبو كبير بتوفير مكان مناسب لإستيعاب العاملين بالوحدة البيطرية بالرحمانية وذلك بعد تعرض المبني لتصدعات تستلزم أعمال إحلال وتجديد للحفاظ على سلامه العاملين به والمترددين عليه مع الإستمرار في تقديم خدمات بيطرية لرعاية الحيوانات ومربي الثروة الحيوانية ولخدمة المزارعين من أبناء القرية والقرى المجاورة.

جاء ذلك خلال زيارته لمقر الوحدة البيطرية بعد مشاركته في إنطلاق فاعليات مبادرة 100مليون صحة للعناية بالأم والجنين بوحدة طب الاسرة بالرحمانية التابعة للإدارة الصحية بأبو كبير.

تفقد المحافظ مبني الوحدة البيطرية للوقوف على حالته الإنشائية وتلاحظ له وجود تصدعات في الحجرتين الإداريتين ليوجه المحافظ مدير مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع رئيس مركز ومدينة أبو كبير بسرعه إخلاء الحجرتين وتوفير مكان بديل للعاملين لحين الإنتهاء من أعمال الاحلال والتجديد حيث أن الوحدة مدرجة في الخطة الإستثمارية 2021.

طالب المحافظ الأطباء البيطرين والعاملين بالوحدة الإستمرار في تقديم كافة الخدمات البيطرية للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادتها ومكافحة الأمراض التي تهدد صحة الحيوان

رافق المحافظ اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والمحاسب محمد الأباصيري رئيس مركز ومدينة أبو كبير.

الخبر السادس :-

#محافظ_الشرقية يتفقد منطقة الجمباز بمدينة الزقازيق

تفقد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية منطقة الجمباز بمدينة الزقازيق لمتابعة أعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة من علي شريط السكة الحديد لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين من أهالي المنطقة ، وللبدء في أعمال رفع كفاءة الشوارع وتهيئتها أمام حركة السيارات وعبور المواطنين باعتبارها تمثل محور مرور هام يربط القادمين من مراكز الشمال لمدينة الزقازيق باتجاه طريق هريه القديم مما يساهم في تخفيف حدة الزحام المروري بميدان الزراعة

كلف المحافظ رئيس مركز الزقازيق بالتنسيق مع رئيسه حي ثان لتحديد عدد من الشوارع الداخلية الضيقة بالمنطقة لإدراجها في خطة الرصف باستخدام بلاط الإنترلوك وذلك لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها.

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة قامت بوضع خطه لرصف عدد من الشوارع الرئيسية بمختلف المراكز والمدن والاحياء وذلك تنفيذا لخطه تطوير وتجميل المحافظة وإعادة الوجه الجمالي والحضاري لمدنها.

رافق المحافظ اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والأستاذ نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق والأستاذ محمد محمود رئيس حي أول والأستاذة ثناء فوزي رئيسه حي ثان.

الخبر السابع:-

الشباب والرياضة تُعلن إنطلاق مهرجان (TALENT بالعربى) للطلائع الموهوبين للموسم الأول 2020/2021

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن المحافظة تسعى جاهدة لإستثمار أوقات فراغ الشباب بمختلف فئاتهم العمرية بما يساهم في إعدادهم بدنياً وفكرياً بجانب تنمية قدراتهم ومهاراتهم بمختلف المجالات وذلك من خلال تنفيذ المسابقات الأدبية والثقافية التي تساعدهم علي التفكير والإبداع ورفع المستوى الفكري والثقافي بالإضافة إلي توجيه طاقاتهم لصالح المجتمع.

ومن جانبه أشار الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب إلى قيام إدارة الطلائع بالمديرية تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية بالإعلان عن فتح باب التسجيل للمشاركة في مهرجان (TALENT بالعربي) للطلائع الموهوبين للموسم الأول 2020/2021 بدءاً من يوم 27 ديسمبر 2020 وحتي 20 يناير 2021 ، وذلك لخلق روح التنافس بين الموهوبين من الطلائع وتنمية مواهبهم وشغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية ، مشيراً إلى أنه سيتم منح الفائزون بالمراكز الأولي جوائز مالية وشهادات تقدير.

أضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة أن مهرجان (TALENT بالعربي) يستهدف إكتشاف الطلائع الموهوبين فى مجالات (الفنون التشكيلية – التصوير الضوئي – الاشغال الفنية – القصة القصيرة – المقال – الخط العربي – التمثيل – الشعر – الإنشاد الديني والترانيم – الابتكارات العلمية – الموسيقي والكورال – المبادرات – الفنون الشعبية “الفلكلور” – جولدن كيدز – الدوري الثقافي المعلوماتي ) للمرحلة العمرية من سن 8 الي 12 ومن سن 13 الي 17 مشيرا الي ان المشاركة مفتوحة لجميع الطلائع ولا تقتصر على مراكز الشباب فقط .

أوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة أنه يمكن الاطلاع على شروط كل مجالات المسابقة من خلال الرابط التالي

https://drive.google.com/file/d/1tkAVqmjT5maUwknMZDgq7V_dVoRW2Cxd/view?usp=sharing

كما يمكن المشاركة في مجالات المسابقة من خلال الروابط التالية

* الفنون التشكيلية

( الرسم والتصوير – التصوير الضوئي – أشغال فنية )

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSdust4LA4SRZlK2_b9CfHSTKhnFbdtF8IsbMwr9Gw-eNPRTWw/viewform

* القصة القصيرة والمقال

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLScdqKr7jzWWhtO_7-O4jDYZgBitpgsoZ4t6ruzfRnfmX-Q9og/viewform

*الخط العربي

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLScjYWv2t7N3_M6mTnPtiSRE3Tm_yXCvExOSq8aF6MDV_eLgIQ/viewform

* التمثيل

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSer_e0k9AyHvZCsa3GyNOyZG9GfrxzllSqwBfztPlfAleeXqA/viewform

* الشعر

https://docs.google.com/forms/d/1pYkW8NShiBIjhg7dd8Zrx4VprDbOHKircYUV8i1Q0zg/edit

* الانشاد الديني والترانيم

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSdSN4YIBPWkLNGnxZY3unZ1QKdksHXgsMDgpcIGvurWizwwMg/viewform

* الابتكارات العلمية

https://docs.google.com/forms/d/1p_fWzWTCab1aaxIZF2SSG7NAzNIzfxw8KNwLs8R6RMU/edit

* الموسيقي و الكورال

(غناء – عزف)

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLScXj_1Rl_5lNxuf8j9eLkO3LJfUEPTrywYSLR5HuYLRVQC8mw/viewform

*المبادرات

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSe7aLFjMk2M4JdTgYCDd6XaD26NeCn110SpwO6iR_FugSnfwg/viewform

* الفنون الشعبية ” الفلكلور “

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSfU9_5ENfIUPaFhibeOFcv_6n06ZEcY4O8JlO8RJFeUo0t_Kw/viewform

* الجولدن كيد

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSdFUQVVpPtGkhQtqQ7MneNBDAp9HMVcLGigeQfTZ-Wv6ayq8Q/viewform

* الدوري المعلوماتي

يتم تصعيد ٥ مشاركين من كل إدارة شباب للتصفيات على مستوى المديرية.