نشرة أخبار محافظة الشرقية ليوم الجمعه 2020/10/9

54

كتب .البراء مهدى

نشرة أخبار محافظة الشرقية ليوم الجمعه الموافق 2020/10/9

واهم اخبار المحافظه

الخبر الاول :- 

التفتيش الصيدلي بالشرقية يداهم مركز طبي خاص بعلاج الاطفال المبتسرين يعمل بدون ترخيص ويحرز أدوية مخالفة بفاقوس

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيه على وكيل وزاره الصحه بتكثيف الحملات التفتيشيه والرقابيه على المنشآت الطبيه غير الحكوميه الخاصه بنطاق المحافظه ، لضبط المخالفين منها والتحقق من مدى إلتزام الأفراد والعاملين بها بالقوانين المنظمه للعمل ، ولضمان تقديم خدمه طبيه لائقه للمواطنين وللمساهمه في رفع كفاءه المنظومه الصحيه بنطاق المحافظة.

ومن جانبه أعلن الدكتور هشام مسعود وكيل وزاره الصحه قيام إدارة التفتيش الصيدلي بالتنسيق مع إدارة العلاج الحر بالمديرية ومفتشي الإدارة الصحية بفاقوس بشن حملات تفتيشيه مفاجئه علي المنشآت الصحية الخاصة بمركز فاقوس تم خلالها مداهمه أحد مراكز علاج الأطفال المبتسرين غير المرخصه وتبين أنه مجهز بعدد من الحضانات لإستقبال الأطفال حديثي الولادة وبه نقص شديد في الإشتراطات الصحية وغير مطابق للسياسات والمعايير اللازمة للتشغيل وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال غلق وتشميع المركز.

أضاف وكيل وزارة الصحة أنه خلال الحملة تم ضبط وتحريز أدوية مخالفة بالمركز بواقع ٤٤٣ (قرص /عبوة / وحدة/ زجاجة) لأدوية ومحاليل وريدية ومستلزمات طبية بدون فواتير فى مكان غير مصرح له تداولها ، بالإضافة لضبط عدد من الأدوات التى تستخدم فى تحضير الجرعات الدوائية ، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحرير المحاضر اللازمة حيال المخالفات المضبوطة برقم ٦٨٥٩ لسنة ٢٠٢٠ جنح فاقوس، بمركز شرطة فاقوس.

أكد وكيل وزارة الصحة إستمرار الحملات المكثفة علي مختلف المنشآت الصحية بنطاق المحافظة وضبط المخالف منها حفاظاً علي صحة وسلامة الجميع .

الخبر الثانى:- 

حفاظاً على صحة المواطنين.. لجان دورية لإحكام الرقابة على عمليات حرق قش الأرز وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد المزارعين المخالفين بنطاق المحافظة

صرح الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رفع درجه الإستعدادات بالمحافظة تزامناً مع بدء حصاد موسم الأرز لمواجهة ظاهرة حرق قش الأرز مما ينتج عنها ظهور السحابة السوداء وتلوث الهواء مما لها من تأثير سلبى على صحه المواطنين وتلوث البيئة ، مشيراً إلى أن هناك لجان مُشكله من مجالس المدن و إدارة البيئة وجهاز حماية البيئة بالمحافظة لتقوم بالمرور الميداني على الأراضي الزراعية لإحكام الرقابة على عمليات حرق القش ، فضلاً عن توعية المزارعين حرصاً على صحه المواطنين.

أكد المحافظ أن الدوله تسعى جاهده لتعظيم الإستفادة الإقتصادية للمخلفات الزراعية باستخدام مختلف الآليات من توعية ودعم مشروعات تجميع وتدوير القش وتحويله لأعلاف وسماد عضوي ، وذلك كنوع من المساعدة للفلاح في ظل الإرتفاع الملحوظ لأسعار الأعلاف.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق برصد أحد المزارعين بقرية جزيرة السعادة التابعة للوحدة المحلية بالشوبك لقيامة بمخالفة التعليمات الصادرة بعدم حرق قش الأرز وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

الخبر الثالث:- 

لتحسين السلالات المحلية من الماشية … #بيطري_الشرقية يجري المسح التناسلي الشامل لـ 4 آلاف و881 رأس والتلقيح الإصطناعي لـ 545 رأس خلال شهر سبتمبر الماضي

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة تهتم بتنمية الثروة الحيوانية وتعمل على زيادتها لتحقيق إنتاج وطني من اللحوم الحمراء و الألبان لتلبية إحتياجات السوق المحلية وبأسعار مناسبة، مشددا على ضرورة تكثيف الجهود وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية للماشية لتحقيق النمو المطلوب وزيادة الثروة الحيوانية وللحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

ومن جهته أوضح الدكتور بركات محمد علي مدير مديرية الطب البيطري أن المديرية قامت خلال شهر سبتمبر الماضي بإجراء المسح التناسلي الشامل لـ 4 آلاف و881 رأس ماشية ، وإجراء التلقيح الأصطناعي لـ 545 رأس ، وذلك في إطار تنفيذ المشروع القومي للتحسين الوراثي لتحسين السلالات المحلية وذلك بالتهحين مع السلالات الأجنبية المتأقلمة مع الظروف البيئية المصرية والعمل علي تحسين التراكيب الوراثية للسلالات المحلية من الماشية وتحسين المستويات الإنتاجية وإنتاج سلالات عالية الإدرار من الألبان وإنتاج اللحوم..

وتتواصل جهود مديرية الطب البيطري للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها .

الخبر الرابع :- 

خلال الفترة من مارس 2020 وحتي أكتوبر 2020…#محافظ_الشرقية : إزالة 852 حالة تعدي على الأرض الزراعية بمراكز ومدن المحافظة

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن المحافظة جادة في تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بحماية الأرض الزراعية من التعدي عليها بالتبوير أو البناء المخالف , وأنه يولي اهتمامًا كبيرًا بملف إزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية للحفاظ على الرقعة الزراعية من التآكل لما تمثله من أمن قومي وغذائي للمواطنين.

شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بضرورة التعاون مع مديرية الزراعة واستمرار حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف بنطاق دائرة المحافظة وتطبيق القانون دون محاباة لأحد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإزالة جميع أشكال التعديات في المهد قبل أن تصبح كتلا خرسانية يصعب التعامل معها مؤكدا على ضرورة الحفاظ على هيبة الدولة.

وتنفيذاً لتعليمات المحافظ أكد المهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة أن مديريه الزراعة قامت بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن وقوات الأمن بالشرقية بإزالة حالات تعدي في المهد علي الارض الزراعية بواقع 565 حالة تعدي واقعة علي مساحة 22 فدان و 9 قراريط و 9 أسهم بما يعادل 94 ألف و 38 مترا أرض زراعية وكذلك ازالة حالات تعدي واقعة علي مساحة 8 أفدنة و 15 قيراط و 5 أسهم بما يعادل 36 ألف و 260 مترا أرض زراعية بنطاق المحافظة وذلك في الفترة من 15 مارس 2020 وحتي 6 أكتوبر 2020.

أوضح وكيل وزارة الزراعة أن إجمالي ما تم إزالته من تعديات علي الأرض الزراعية حتي الآن بلغ 852 حالة تعدي علي مساحة 31 فدان و 14 قيراطاً بما يعادل 132 ألف و 650 مترا أرض زراعية, مؤكداً استمرار حملات الإزالة بشكل متواصل بجميع مراكز ومدن المحافظة.