نشرة أخبار محافظة الشرقية ليوم الخميس الموافق 2021/2/18

8

كتب .وجدى نعمان

الخبر الاول:- 

شوارع المحافظة تشهد تكثيف لأعمال كسح مياه الأمطار وإزالة آثاره بعد التعرض لموجه لطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة

 

واصلت الأجهزة التنفيذية علي مدار الـ ٢٤ ساعه الماضيه وحتي صباح اليوم تكثيف أعمال شفط وكسح مياه الأمطار وإزاله آثاره من الشوارع والميادين العامة بمختلف مراكز ومدن المحافظة باستخدام السيارات والمعدات المخصصه لكسح وشفط مياه الأمطار المتراكمة بالشوارع بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لفتح الطريق أمام عبور المواطنين وحركة السيارات .

وكان الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد اعطى تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء، بضرورة رفع درجه الاستعدادات لمواجهة التقلبات في الاحوال الجويه مع استمرار عمل غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن وربطها بغرفه العمليات الرئيسية بالديوان العام للتدخل المباشر والسريع والعمل على حل أى مشكلة تطرأ على الفور بنطاق المحافظة مع استمرار المتابعة الدورية لكافة محطات الرفع والتأكد من انتظام عملها، تزامنًا مع سقوط الأمطار التي شهدتها المحافظة.

وكانت محافظة الشرقية قد شهدت حاله من الطقس السئ وسقوطا غزيرآ للأمطار علي جميع بعض أنحاء المحافظة والتي قد اعلنت عنها هيئه الأرصاد الجوية.

ومنذ اللحظات الأولي لسقوط الأمطار امس وحتي صباح اليوم أنتشرت معدات وسيارات الأجهزة التنفيذية بالشوارع لشفط وكسح مياه الأمطار المتراكمة ، فضلاً عن مراجعه أعمده الإناره والتأكد من عزلها وعدم وجود أي أسلاك مكشوفه بها وإزاله النزلات واستبدال التالف منها لمنع حوادث الصعق بالكهرباء ، فضلاً عن إجراء أعمال الصيانه اللازمه للكشافات التي تضررت نتيجه سقوط الأمطار والتأكد من عزلها حفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين .

ويهيب محافظ الشرقيه المواطنين بالإبتعاد عن أعمده الإناره بالشوارع وخاصه وقت سقوط مياه الأمطار و الإبلاغ عن أي أعطال بالأعمدة أو في حاله وجود ماس كهربائي بها حرصاً علي سلامه المواطنين.

الخبر الثاني:- 

تقديم ٢٤٠ ألف و١٢١ طلب من المواطنين للتصالح على مخالفات البناء العشوائي اليوم

 

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إستمرار توافد المواطنين علي المراكز التكنولوجيه لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء العشوائى للإستفاده من مد مهلة التصالح ودفع 35 % قيمه جدية التصالح ممن يقوم بالسداد خلال شهر فبراير الجاري..

وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء والعاملين بالمراكز التكنولوجيه والوحدات المحلية القروية في حسن استقبال المواطنين وتشجيعهم على الإستمرار والتقدم بملفات التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع لدخول المواطنين المخالفين تحت مظلة الدولة والقانون.

أشار محافظ الشرقية إلى موافقه مجلس الوزراء، على مد فترة التصالح فى مخالفات البناء لمدة 3 أشهر، بصورة نهائية، لتنتهى هذه الفترة آخر مارس المقبل، وذلك طبقاً لقانون التصالح فى بعض مخالفات البناء، ولائحته التنفيذية، على أن يُسدد المتقدم للتصالح ٣٥% من قيمة للتصالح، كجدية تصالح، إذا قام بالسداد فى خلال الشهر الجاري ، بينما يُسدد ٤٠% إذا قام بالسداد فى شهر مارس المقبل.

ومن جانبه أوضح الأستاذ أحمد الشريف المشرف العام على المراكز التكنولوجية أنه تم إستقبال ٢٤٠ ألف و١٢١ طلب من المواطنين للتصالح على مخالفات البناء العشوائى حتى اليوم ١٨ فبراير ٢٠٢١ و تحصيل نسبة ٣٥% قيمة جدية التصالح طبقاً للقانون والمستمرة العمل بها حتى نهايه الشهر الجاري.

ومازال أهالي الشرقية يتوافدون علي المراكز التكنولوجية المتواجدة بنطاق المحافظة لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء العشوائي والإستفادة من الفرصة التي أعطتها الحكومة بشأن مد فترة قبول طلبات التصالح وتقنين أوضاعهم لمدة أخرى إضافية حتى نهاية شهر مارس المقبل.

الخبر الثالث:- 

ضبط ٥٥٠ كيلو جرام دقيق مُدعم قبل بيعه في السوق السوداء في حملات تفتيشية مفاجئة علي الأنشطة التجارية بمدينه كفر صقر

 

تنفيذاً لتعليمات الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية للأستاذه فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على المحال التجارية والمخابز ومصانع المواد الغذائية ومحطات المواد البترولية للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقتة للمواصفات القياسية والإشتراطات الصحية والتصدى بكل حزم لظاهرة تهريب السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء وتطبيق القانون على المخالفين.

وأوضحت وكيلة الوزارة أنه تم تشكيل حمله مكبره من إدارة تموين كفر صقر برئاسة محمد الشاعر مدير الإدارة وأسفرت الحملة عن الآتي :-

تحرير ٥ محاضر إثبات حالة ضد أصحاب مخابز مخالفه لإنتاج خبز ناقص الوزن.

تحرير محضرين ضد أصحاب مخابز مخالفه لإثبات حالة إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية.

 تحرير محضر جنح أمن الدولة ضد صاحب محل تجاري لبيعه سلع مجهول المصدر فتم ضبط ٢٠ كيلو شاي.

تحرير محضر جنح أمن الدولة ضد أصحاب انشطه تجارية لعدم الإعلان عن الأسعار.

تحرير محضر جنح أمن الدولة لتجميع دقيق بلدى مدعم بواقع ١١ شيكاره إنه الواحدة ٥٠ كيلو قبل بيعها في السوق السوداء.

وتستمر الحملات التفتيشية على الأنشطة التجارية المختلفة للوقوف على مدى إلتزام أصحابها بالقوانين والمقررات التموينية لمنع إحتكار السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الدولة وتطبيق القانون على المخالفين.

 الخبر الرابع :- 

لتحسين السلالات المحلية من الماشية … بيطري الشرقية يجري المسح التناسلي الشامل لـ 4 آلاف و747 رأس ماشية والتلقيح الإصطناعي لـ 696 رأس خلال شهر يناير الماضي

 

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة تهتم بتنمية الثروة الحيوانية وتعمل على زيادتها لتحقيق إنتاج وطني من اللحوم الحمراء و الألبان لتلبية إحتياجات السوق المحلية وبأسعار مناسبة ، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية للماشية لتحقيق النمو المطلوب وزيادة الثروة الحيوانية وللحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

 ومن جهته أوضح الدكتور بركات محمد علي مدير مديرية الطب البيطري أن المديرية قامت خلال شهر يناير الماضي بإجراء المسح التناسلي الشامل ل 4 آلاف و747 رأس ماشية، وإجراء التلقيح الأصطناعي ل 696 رأس بالإضافة إلي عقد 190 ندوة إرشادية توعوية ، وذلك في إطار تنفيذ المشروع القومي للتحسين الوراثي لتحسين السلالات المحلية وذلك بالتهحبن مع السلالات الأجنبية المتأقلمة مع الظروف البيئية المصرية والعمل علي تحسين التراكيب الوراثية للسلالات المحلية من الماشية وتحسين المستويات الإنتاجية وإنتاج سلالات عالية الإدرار من الألبان وإنتاج اللحوم

وتتواصل جهود مديرية الطب البيطري للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها .