نشرة أخبار محافظة الغربية ليوم الاحد الموافق 2021/1/10

32

كتب .وجدى نعمان

الخبر الاول:-

محافظ الغربية يقود حملة ليلية مفاجئة بكفر الزيات وقطور وطنطا

ويناشد أهالي الغربية : حافظوا على صحتكم والتزموا بالإجراءات الاحترازية.

ناشد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أهالي محافظة الغربية بالحفاظ على صحتهم والالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، جاء ذلك خلال الجولة المسائية المفاجئة التي قام بها المحافظ في مراكز قطور وكفر الزيات وطنطا، لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا ومواعيد الغلق الواردة في قرار وزير التنمية المحلية.

بدأت الجولة بتفقد مدينة قطور، حيث تابع المحافظ غلق المحال التجارية والورش في المواعيد المحددة لها، والتزام الجميع بارتداء الكمامات، موجهاً رئيس مركز ومدينة قطور بغلق وتشميع عدداً من المحال التجارية والورش الحرفية والمقاهي غير الملتزمة بمواعيد الغلق وبالإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

وفي مدينة كفر الزيات، وجه المحافظ رئيس مركز ومدينة كفر الزيات بغلق وتشميع ٣ محال ألعاب إلكترونية وذلك بسبب تكدس الأطفال بداخلها دون الالتزام بأي إجراءات احترازية، كما وجه بغلق عدد من الورش الحرفية غير الملتزمة بمواعيد الغلق، وكذلك عدد من المحال التجارية غير الملتزمة بمواعيد الإجراءات الاحترازية.

كما شدد المحافظ على رئيس مركز ومدينة كفر الزيات برفع المخلفات بشكل دوري، وكذلك رفع كافة الإشغالات المتواجدة في شوارع المدينة والتنبيه على أصحاب المحال والمقاهي بالالتزام بالتراخيص المحددة لهم واتباع الإجراءات الاحترازية ومواعيد الغلق.

واختتمت الجولة بتفقد شوارع مدينة طنطا، حيث تابع المحافظ التزام العاملين بمحلات شارع ٣٠٦، ثم تفقد المحافظ شوارع كورنيش طنطا، الإستاد، البحر، النادي، نادي المعلمين، موجهاً حي أول طنطا بغلق وتشميع عدد ٢ كافيه بشارع النادي لعدم التزامهم بنسبة ال 50 % وتكدس المواطنين بهم.

رافق المحافظ خلال الجولة رؤساء مدن قطور وكفر الزيات ورئيسي حي أول وثان طنطا.

الخبر الثاني:-

محافظ الغربية: تلقينا ١٤٧ ألف و ٩٥ طلب تصالح بإجمالي ٩٢٥ مليون جنيه.

أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن المحافظة تلقت ١٤٧ ألف و ٩٥ طلب تصالح في مخالفات البناء بإجمالي ٩٢٥ مليون و ٨٦٨ ألف جنيه حتى يوم ١٠ / ١ / ٢٠٢١.

وأوضح المحافظ أن المحافظة شكلت لجان متخصصة لفحص الطلبات وتم قبول ١٧٠٩ طلب ، ورفض ٢٨٤ طلب، وجاري فحص ١٤٥١٠٢ طلب، مشيراً إلى أن المحافظة قدمت كافة التسهيلات لتشجيع المواطنين على التصالح، حيث تم تخفيض أسعار التصالح مرتين في جميع المستويات وثلاث مرات في المستوى الرابع بنسبة وصلت إلى ٦٥ ٪، بالإضافة إلى توحيد سعر التصالح في القرى ب ٥٠ جنيه في جميع أنحاء الجمهورية.

وأكد رحمي على أن المحافظة مستمرة في استلام كافة طلبات التصالح من المواطنين من خلال المراكز التكنولوجية بالمراكز والأحياء وكذلك الوحدات المحلية على مدار أيام الأسبوع وخلال أيام العطلات الرسمية حتى ٣٠ / ٣ /٢٠٢١، مؤكداً أن مبالغ التصالح ستعود على المواطنين في صورة خدمات متعددة وتوصيل مرافق، سواء للمباني المخالفة أو للأحياء والقرى بالمحافظة.

وأشار الدكتور طارق رحمي إلى أن مد فترة التصالح حتى مارس، جاء حرصاً من الدولة المصرية على تقنين أوضاع أكبر عدد من المواطنين الراغبين في التصالح، وهذا المد سيكون الأخير.

الخبر الثالث:-

غلق ٢٢٨٠ منشأة تتضمن ٦٤٤ مركزاً للدروس الخصوصية بداية من ديسمبر الماضي .

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية تنفيذ قرار وزير التنمية المحلية والخاص بمواعيد الغلق الجديدة، حيث تم غلق عدد (٤٦٤) محل، عدد (٨٦) سوق، عدد (١٥١) مطعم، عدد (٢٥٩) مقهى، عدد (٢٥٢) ورشة و (٤٢٤) منشأة أخرى بنطاق محافظة الغربية بإجمالي عدد ١٦٣٦ منشأة مخالفة لمواعيد الغلق وذلك حرصاً على تنفيذ الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما أشار المحافظ أنه تم غلق وتشميع عدد (٦٤٤) مركزاً للدروس الخصوصية تطبيقاً لقرار منع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وحرصاً على صحة وسلامة الطلاب وعائلاتهم.

وشدد محافظ الغربية على رؤساء المدن والأحياء بتكثيف الحملات التفتيشية اليومية للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وكذلك الالتزام بمواعيد الغلق الجديدة وعدم التهاون مع المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

الخبر الرابع :-

محافظ الغربية: نقوم بجولات يومية لمتابعة أعمال الرصف في جميع المراكز والمدن والأحياء.

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أنه يقوم بجولات مستمرة يومية لمتابعة أعمال الرصف الجارية بجميع المراكز والمدن والأحياء، جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها اليوم يرافقه الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ بمدينة طنطا لمتابعة أعمال الرصف والتطوير بالعاصمة

بدأت الجولة بتفقد نفق كوبري قحافة حيث تابع المحافظ آخر الأعمال، وأشار نائب المحافظ أنه تم عزل أرضية النفق وسيتم عمل تعديلات على جدران النفق لمنع تسرب المياه من خلالها، ثم تفقد المحافظ ونائبه أعمال التطوير الجارية في المرحلة الثالثة من كورنيش طنطا والممتد من نهاية شارع الأشرف وحتى الطريق الزراعي، حيث تابع أعمال تدبيس ترعة القاصد، إزالة كافة الإشغالات المتواجدة على جانب الكورنيش، موجهاً شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الانتهاء من أعمال البنية التحتية تمهيداً للرصف.

وتابع المحافظ جولته بتفقد أعمال الرصف والتطوير الجارية بشارع سكة المحلة بطنطا، ميدان المحطة، السيد البدوي، كما تابع الأعمال الجارية بشارع الإسكندرية حيث أشاد بمدى سرعة العمل والنظام والتزام الشركة بالجدول الزمني المتفق عليه.

وخلال تفقد المحافظ لأعمال البنية التحتية بنهاية شارع بطرس، تم إغلاق وتشميع أحد مراكز الدروس الخصوصية، وإحالة القائمين عليه لقسم الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

رافق المحافظ خلال جولته الدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا والأستاذ عادل داوود رئيس حي أول طنطا والمهندس أحمد الدسوقي من الشركة القومية للإنتاج الحربي.

الخبر الخامس:-

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مساء اليوم يرافقه الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، بجولة تفقدية لأعمال الرصف والتطوير بشوارع مدينة المحلة الكبرى ومحلة أبو علي بمركز المحلة الكبرى، حيث تفقد المحافظ ونائبه أعمال الرصف بشوارع (جمال عبد الناصر، شارع الوحدة العربية، عمار بن ياسر، شارع الجيش، شارع سعد زغلول وشارع الثورة محله أبو علي.

وشدد الدكتور طارق رحمي علي سرعة الانتهاء من أعمال الرصف طبقاً للجدول الزمني المتفق عليه مع الشركات المنفذة، موجهاً بتوحيد البلدورات على مستوى واحد ووجود بالوعات لصرف الأمطار بكل شارع يتم رصفه، كما وجه بتقليل حجم الجزيرة الوسطى بشارع الوحدة العربية لتوسعة الشارع.

وفي نهاية الجولة توجه المحافظ ونائبه لقرية محلة أبو علي لمتابعة أعمال تبطين جزء من بحر شبين بقرية محلة أبو علي وتغطية المصرف بالقرية، كما وجه بإعادة تنظيم الأرصفة بقرية محلة أبو علي لتصبح بشكل مستقيم.

يذكر أن محافظة الغربية تنفذ هذا العام أكبر خطة رصف في تاريخ المحافظة حيث سيتم رصف 108 شارع بمركز المحلة 16 بحي أول – 48 بحي ثان – 44 بمركز المحلة وذلك ضمن الخطط الإضافية والاستثمارية وتطوير العشوائيات ورد الشي لأصله

رافق المحافظ خلال الجولة الأستاذ ممدوح النجار رئيس حي أول المحلة، الأستاذ أحمد المغاوري رئيس حي ثان المحلة والأستاذ محمد صلاح نائب رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى وممثلي شركات الرصف.