نشرة أخبار محافظة الغربية ليوم الجمعه الموافق 2021/1/8

30

كتب .وجدى نعمان

الخبر الاول:-

المجمع الصناعي بالمحلة (المرحلة الأولى) ٦١٥ ورشة للنسيج.

تعد المنطقة الصناعية بالمحلة الكبرى واحدة من أكبر المشاريع الاقتصادية في المحافظة والتي تقع على مساحة ٣٤ فدان تم تقسيمها إلى ٣ مناطق.

المنطقة الأولى مجمع الصناعات النسيجية مصانع صغيرة.

وتبلغ مساحتها ١١ فدان وبها ٦١٥ ورشة ( ٤٨ م٢) بنظام حق الانتفاع وتم الانتهاء منها وجاري افتتاحها.

المنطقة الثانية صناعات متطورة ( غذائية، كيمائية، هندسية، غزل ونسيج)

وتبلغ مساحتها ٥٩٠٠٠ م عپأره عن ٤٢. قطعه أراضي متنوعة الأنشطة ( منطقه صناعات متطورة) كاملة المرافق وتم طرحها على الخربطة الاستثمارية، ) وجاري التعاقد مع المستثمرين لتسليمهم تلك الأراضي للقيام بالبناء كحق انتفاع لمده ٥٠ سنة

المنطقة الثالثة على مساحة ١٢ فدان عبارة عن ٣٧ قطعه أراضي متنوعة الأنشطة وجاري الإعداد لطرحها للترفيق عن طريق الهيئة العامة للتنمية.

ويتابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية سرعة تنفيذ هذا المشروع العملاق من خلال جولاته الميدانية المستمرة بالمحلة، وذلك في إطار خطة المحافظة لتوفير فرص عمل للشباب بمحافظة الغربية.

الخبر الثاني:؛

محافظ الغربية : تم البدء في مشروع مدينة طنطا الجديدة

(اول مدينة ذكية بالدلتا)

الخبر الثالث:-

محافظ الغربية: غلق ٢٠٧١ منشأة لمخالفة مواعيد الغلق ولعدم اتباع الإجراءات الاحترازية، تتضمن ٥٩٥ مركزاً للدروس الخصوصية.

أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أنه تنفيذاً لقرار وزير التنمية المحلية والخاص بمواعيد الغلق الجديدة، تم غلق عدد (٤٢٥) محل، عدد (٧٠) سوق، عدد (١٤٠) مطعم، عدد (٢٣٥) مقهى، عدد (٢٣١) ورشة و ( ٣٧٥) منشأة أخرى بنطاق محافظة الغربية بإجمالي عدد ٢٠٧١ منشأة مخالفة لمواعيد الغلق الجديدة وذلك حرصاً على تنفيذ الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما أشار المحافظ أنه تم غلق وتشميع عدد (٥٩٥) مركزاً للدروس الخصوصية خلال ٦ أيام، تطبيقاً لقرار منع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وحرصاً على صحة وسلامة الطلاب وعائلاتهم.

وشدد محافظ الغربية على رؤساء المدن والأحياء بتكثيف الحملات التفتيشية اليومية للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وكذلك الالتزام بمواعيد الغلق الجديدة وعدم التهاون مع المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

الخبر الرابع:-

بالأنفوجراف

 الغربية تتلقى ١٤٦ ألف و ٩٢١ طلب تصالح بإجمالي ٩٢٥ مليون جنيه.

أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن المحافظة تلقت ١٤٦ ألف و ٩٢١ طلب تصالح في مخالفات البناء بإجمالي ٩٢٥ مليون و ١٨٧ ألف جنيه حتى يوم ٧ / ١ / ٢٠٢١.

وأوضح محافظ الغربية أن المحافظة شكلت لجان متخصصة لفحص الطلبات وتم قبول ١٧٠٩ طلب ، ورفض ٢٨٤ طلب، وجاري فحص ١٤٤٩٢٨ طلب، مشيراً إلى أن المحافظة قدمت كافة التسهيلات لتشجيع المواطنين على التصالح، حيث تم تخفيض أسعار التصالح مرتين في جميع المستويات وثلاث مرات في المستوى الرابع بنسبة وصلت إلى ٦٥ ٪، بالإضافة إلى توحيد سعر التصالح في القرى ب ٥٠ جنيه في جميع أنحاء الجمهورية.

وأكد المحافظ على أن المحافظة مستمرة في استلام كافة طلبات التصالح من المواطنين من خلال المراكز التكنولوجية بالمراكز والأحياء وكذلك الوحدات المحلية على مدار أيام الأسبوع وخلال أيام العطلات الرسمية حتى ٣١ / ٣ /٢٠٢١، مؤكداً أن مبالغ التصالح ستعود على المواطنين في صورة خدمات متعددة وتوصيل مرافق، سواء للمباني المخالفة أو للأحياء والقرى بالمحافظة.

وأشار رحمي إلى أن مد فترة التصالح حتى مارس، جاء حرصاً من الدولة المصرية على تقنين أوضاع أكبر عدد من المواطنين الراغبين في التصالح، وهذا المد سيكون الأخير.