نشرة أخبار محافظة الفيوم ليوم الاحد الموافق 2020/11/22

7

كتب .وجدى نعمان

الخبر الاول:-

نائب محافظ الفيوم يشهد المباراة النهائية لبطولة فرع شمال الصعيد للتايكوندو

شهد الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، المباراة النهائية لبطولة فرع شمال الصعيد للتايكوندو على مستوى المحافظة، بحضور الاستاذ مصطفى حسنى مدير مديرية الشباب والرياضة بالفيوم، والدكتور سيد حزين وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة، والمستشار محمد مصطفى عضو الاتحاد المصري للتايكوندو رئيس اللجنة القانونية بالاتحاد الافريقي، والاستاذ على مسعود رئيس مجلس إدارة نادى المحافظة، والاستاذ محمود حلمى الجاحد رئيس مجلس ادارة نادى قارون الرياضى، والكابتن تامر عبدالمنعم بطل العالم عضو مجلس إدارة نادى الشمس الرياضى ، وأعضاء الاتحاد المصرى للتايكوندو لفرع شمال الصعيد، ومديري مراكز الشباب بالمحافظة.

فى كلمته، نقل نائب المحافظ تحية الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لمراكز الشباب والأندية المشاركة ولجميع اللاعبين، معرباً عن خالص تهانيه القلبية للاعبين، ومتمنياً لهم مواصلة مشوار التفوق وحصد البطولات.

وأكد نائب المحافظ على ضرورة التحلي بالعزيمة والإرادة، واستلهام روح البطولة من النماذج المشرفة التى رفعت اسم مصر عالياً في النشاط الرياضي، مؤكداً أن المحافظة لن تدخر جهداً فى الارتقاء بمنظومة الرياضة لمختلف الألعاب الفردية والجماعية، وتحفيز اللاعبين على مواصلة مشوار التميز والتفوق، لافتاً إلى استعداد المحافظة الكامل لتبني العناصر الشابة الموهوبة، وتقديم كافة سبل الدعم اللازم لهم لضمان تفوقهم وحصولهم على البطولات ، لافتاً إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الموجة الثانية لفيروس “كورونا”.

عقب نهاية المباراة، كرّم نائب المحافظ، أصحاب المراكز الثلاثة الأولى وقام بتسليم الميداليات والكؤوس للفائزين، حيث حصل على المركز الاول( اولاد) نادى قارون بـ 89 نقطة ، والمركز الثانى مركز شباب المحافظة بـ 84 نقطة ، وجاء في المركز الثالث مركز شباب الحلافى بـ 64 نقطة ، اما بالنسبة( للبنات ) حصل على المركز الاول نادى قارون الرياضي بـ 73 نقطة ، والمركز الثاني مركز شباب المحافظة بـ 49 نقطة ، وجاء في المركز الثالث المشروع القومى للرياضة بـ 35 نقطة، كما قدم الاتحاد المصرى للتايكوندو درع الاتحاد للدكتور محمد عماد نائب المحافظ.

الجدير بالذكر أن عدد اللاعبين المشاركين فى هذه البطولة 300 لاعب ولاعبة يمثلون 20 فريق من مختلف مراكز الشباب والأندية بمحافظة الفيوم ، وأقيمت فعاليات البطولة على ملعب الصالة المغطاة بنادى قارون الرياضى على مدى يومى الجمعه والسبت.

الخبر الثانى:-

محافظة الفيوم : استعدادات مكثفة لجولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب

محافظ الفيوم: نقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين .. ومشاركة المواطنين فى التصويت واجب وطني

أكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، استعداد المحافظة لجولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب المقرر لها غداً الاثنين والثلاثاء 23 و24 نوفمبر الجاري، مشيراً إلى حرص المحافظة على تجهيز لجان الانتخابات وتوفير الأجواء المناسبة للمواطنين للإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر.

وأوضح “الأنصاري” أنه تم تجهيز 459 لجنة فرعية موزعة على 221 مقراً انتخابياً بمراكز اطسا وسنورس وطامية وأبشواي ويوسف الصديق، لاستقبال مليون و424 ألف و132 ناخباً بجولة الإعادة بعد حسم نتيجة الانتخابات في الجولة الأولى بدائرة مركز ومدينة الفيوم.

وأضاف، أنه تم تجهيز 136 لجنة فرعية موزعة على 75 مركزاً انتخابياً، لاستقبال 396 ألف و365 ناخباً، بالدائرة الثانية ومقرها مركز شرطة إطسا، وفي الدائرة الثالثة والتي تضم مركزي سنورس وطامية تم تجهيز 182 لجنة فرعية، موزعة على 73 مركزاً انتخابياً، لاستقبال 594 ألف و60 ناخباً، وفي الدائرة الرابعة التى تضم مراكز شرطة أبشواي ويوسف الصديق والشواشنة، تم تجهيز 141 لجنة فرعية موزعة على 73 مركزاً انتخابياً، لاستقبال 433 ألف و707 ناخباً.

وأكد محافظ الفيوم أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني وحق دستوري لجميع المواطنين، مشدداً على التنسيق المتكامل بين الجهازين التنفيذي والأمني، لمراجعة المقرات الانتخابية، لتوفير الأجواء المناسبة للمواطنين للإدلاء بأصواتهم وتأمين اللجان الانتخابية، مؤكداً على ضرورة الوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

كما أكد المحافظ على التنسيق الكامل بين غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة ومختلف غرف العمليات الفرعية بمجالس المدن ومديريات الخدمة، لتلقى أية شكوى والعمل على حلها بشكل فوري.