نشرة أخبار محافظة الفيوم ليوم السبت الموافق 2021/7/17

39
كتب .مجدى نعيم
الخبر الاول:-
 
وفى اطار بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة التنمية المحلية والأكاديمية الوطنية للتدريب لتأهيل التنفيذيين للقيادة دفعة الشهيد أحمد منسى …
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية يتابع انتهاء البرنامج التدريبي العملى والميدانى للمتدربين وتكريمهم فى محافظتى السويس و الفيوم. 
جدير بالذكر أن التدريب يأتى فى ضوء تكليفات القيادة السياسية بالاهتمام بالشباب وصقل مواهبهم ليتمكنوا من قيادة الدولة في المستقبل و إنشاء قاعدة قوية وغنية من الكفاءات الشبابية المؤهلة علمياً وعملياً لتتوافق مع رؤية مصر 2030 وتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة وفهم الأساليب الحديثة في صنع السياسات والإدارة وصنع القرار …
الخبر الثاني:-
قافلة “عنيك في عنينا” بقرية نجيب الغربي بمركز طاميه
تم الكشف على 625 حالة
195 نظارات
362 عبوة قطرة
97 عمليات
من مؤسستي صناع الخير وحياه كريمة
تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء
الخبر الثالث:-
محافظ الفيوم يُكرم متدربة البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة
كرم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، الدكتورة زينب فيصل متدربة البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة EPLP، ضمن برنامج الأكاديمية الوطنية للتدريب، حيث قام المحافظ بمنحها درع المحافظة تقديراً لجهودها، وذلك بعد انتهاء برنامجها التدريبي بالمحافظة والذي استمر على مدار شهرين، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ.
وثمن محافظ الفيوم، الدور الذي تقوم به الأكاديمية الوطنية للتدريب، لإعداد الشباب وتأهليهم للقيادة، من خلال منحهم البرامج التدريبية المتميزة لتولي المناصب القيادية، وذلك على المستويين الأكاديمي والعملي، لافتاً إلى أنه تم إتاحة كافة إمكانيات المحافظة للمتدربة، خلال فترة التدريب، من خلال برنامج تدريبي ومعايشة ميدانية لكافة القطاعات الإدارية والخدمية والمشروعات بنطاق المحافظة.
وأكد “الأنصاري” حرص المحافظة على تعزيز التعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب، وتقديم كافة سبل الدعم اللازم للمتدربين، لافتاً إلى أن ذلك يأتي في إطار حرص الدولة والقيادة السياسية على تولي الشباب للمناصب القيادية وتمكينهم ووضعهم محل المسئولية خلال المرحلة المقبلة.
الخبر الرابع:-
“الأنصاري” يهنئ شعب الفيوم بحلول عيد الأضحى المبارك
هنأ الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، الشعب المصري عامة، وأبناء وأهالي الفيوم خاصة، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
وقال محافظ الفيوم: “شعب الفيوم العظيم، أتقدم إليكم بأسمى آيات التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات، وحفظ الله لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها”.
وأضاف المحافظ في كلمته لأبناء الفيوم؛ “أدعوكم لبذل المزيد من الجهد في العمل، والتحلي بالصبر من أجل تحقيق التنمية الشاملة، ورفعة بلدنا الغالية مصر”.
الخبر الخامس:-
محافظ الفيوم يهنئ شيخ الأزهر ومفتي الجمهورية بحلول عيد الأضحى المبارك
بعث الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، برقيات التهنئة لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
كما بعث ببرقية تهنئة مماثلة لفضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، بحلول العيد المبارك.
وقال فيها: ” بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن شعب وقيادات محافظة الفيوم، يسعدني أن أبعث لفضيلتكم بأسمي آيات التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، والذي تعم فيه قيم الرحمة والتسامح والتعاون والتكافل، أعاده الله علينا وعليكم بكل الخير، وحفظ الله لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها”.
وأضاف محافظ الفيوم: ” ونحن نستقبل العيد المبارك، ندعو المولى عز وجل أن يعينكم على أداء مهام عملكم الجليل، مع أطيب تمنياتي بموفور الصحة والتوفيق، وأن يعيده على شعب مصر العريق، والأمة العربية والإسلامية بكل الخير واليمن والبركات”.
الخبر السادس:-
محافظ الفيوم يهنئ رئيس مجلس الوزراء بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
بعث الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، برقية تهنئة إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
جاء فيها: ” بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن شعب وقيادات محافظة الفيوم، يسعدني أن أبعث لسيادتكم بأسمى آيات التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله عليكم بكل خير، وحفظ الله لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها، مع أطيب تمنياتي لسيادتكم بموفور الصحة والتوفيق”.
الخبر السابع:-
محافظ الفيوم يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
بعث الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
جاء في البرقية: “بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن شعب وقيادات محافظة الفيوم، يسعدني أن أبعث لسيادتكم بأسمى آيات التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله عليكم وعلى الأمة الإسلامية بكل الخير والبركات، داعيًا المولى عز وجل أن يحقق كل ما يصبو إليه الشعب المصري العريق من تقدم ورقي وإزدهار، في ظل قيادتكم الحكيمة”.
.