نشرة أخبار محافظة القاهرة ليوم الاثنين الموافق 2021/7/12

35
كتب .مجدى نعيم
الخبر الاول:-
في إطار مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية أكد اللواء خالدعبدالعال محافظ القاهرة أن شركة الصرف الصحي بالقاهرة بدأت في حملة طرق الابواب في الأحياء الجديدة التي تم إنشائها وتسكين المواطنين بها ضمن عمليات تطوير العشوائيات ( حي الاسمرات،اهالينا،المحروسة ١،٢ ) .
وأشار محافظ القاهرة أن فريق العمل سوف يقوم بتوعية المواطنين عن السلوكيات السليمة في التعامل مع شبكة الصرف الصحي وترشيد استهلاك المياه للحفاظ على البنية التحتية.
وأشاد محافظ القاهرة بالأداء المتميز لشركة الصرف الصحي في تنفيذ المشروعات التنموية بنطاق المحافظة، والقيام بأعمال الصيانة لخطوط وشبكات المياه والصرف، وإطلاقها خدمات جديدة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ، وكذلك إطلاق حملات توعوية للمواطنين في الأحياء الجديدة لتعريفهم بأهمية الحفاظ على البيئة من التلوث ومخاطر الإسراف في المياه.
الخبر الثاني:-
العيد القومي لمحافظة القاهرة 1052 عام 
استمرارًا لاحتفالات محافظة القاهرة بعيدها القومى ١٠٥٢ وتنفيذًا لتعليمات القيادة السياسية بدعم المنتج المصرى وتوفير فرص تسويقية متنوعة لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة تشجيعًا للشباب على ريادة الأعمال والعمل الحر .
افتتح اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة معرض Happy Home للأثاث والديكورات المنزلية بأسعار إقتصادية مصنعة بأيدى الشباب والأسر المنتجة والذى يشارك فيه ٢٥ عارض وعارضة ٠
وأكد محافظ القاهرة على أهمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر فى توفير فرص عمل للشباب وتقليل البطالة مشيرًا إلى الدور الذي يقوم به جهاز تشغيل شباب الخريجين بالمحافظة في دعم المشروعات الصغيرة.
 وأكد محافظ القاهرة أن المحافظة تقدم الدعم الكامل للشباب فى توفير فرص عمل لهم من خلال مساعدتهم على إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تتناسب مع احتياجاتهم إلى جانب مساعداتهم على تسويق منتجاتهم مشيدًا بجودة المنتجات الموجودة بالمعرض وسعرها المناسب .
وأشار محافظ القاهرة إلى أن مهمة الجهاز هى تبنى أفكار المشروعات، وتأسيسها ودعمها وتمويلها وتقديم الدعم الفنى وتسويق وتطوير المشروعات. 
وأكد محافظ القاهرة أن المحافظة تعمل على دعم الشباب ورواد الأعمال نحو الخروج بمنتجات مشروعاتهم إلى الأسواق الخارجية حيث يعد التسويق إحدى الآليات الهامة لنجاح مشروعاتهم.
وودعا محافظ القاهرة المواطنين للشراء من المعرض حيث يعد المعرض فرصة للشباب المقبلين على الزواج لشراء احتياجاتهم بأسعار اقتصادية ، حيث يقدم عروض وخصومات كبيرة مثل شراء غرفة والحصول على الثانية بنصف الثمن ، كما يقدم للعروسين فرصة لتأثيث منزلهم بالكامل بمبلغ لا يتجاوز ٢٥ ألف جنيه .
 وتتراوح أسعار غرف النوم من ١٣ إلى ٢١ ألف جنيه ، وغرف الأطفال من ٤ إلى ٨ آلاف جنيه، والانتريه من ٨ آلاف جنيه إلى ١٢ ألف جنيه ، والصالون من ٨ آلاف جنيه إلى ١٣ ألف جنيه ، أما الركنة فيتراوح سعرها من ٤ آلاف جنيه ونص إلى ٧ آلاف جنيه، والسفرة من ١١ إلى ١٧ ألف جنيه .
شهد الافتتاح م . جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، ود. رانيا حسن رئيس جهاز تشغيل شباب الخريجين ، وأحمد عبد الرحمن مدير مديرية التضامن ، ورئيس حي البساتين، وعدد من قيادات المحافظة.
https://maps.google.com/maps?q=29.97825813293457%2C31.31698226928711&z=17&hl=it