أخبار المحافظات

نشرة أخبار محافظة القليوبية ليوم الاثنين الموافق 2020/12/30

كتب .البراء مهدى

الخبر الاول::

وكيل وزارة التعليم بالقليوبية : قوافل متابعة مكبرة لمتابعة الإنضباط بالمدارس

مدير إدارة بنها يتابع مسابقة تقيم فريق المرشدات والكشافة ومدير إدارة قليوب يتابع انتظام المدارس

في إطار توجيهات معالى الأستاذ الدكتور / طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى و معالى اللواء / عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية وتنفيذا لتوجيهات الدكتور / السيد الفيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية تابع الأستاذ / عبد الرحمن فتح الباب مدير إدارة بنها التعليمية نيابة عن الدكتور / السيد الفيومى وكيل وزارة التربية والتعليم مسابقة تقيم فريق المرشدات والكشافة بادارة بنها التعليمية بمدرسة الدكتور أحمد زويل الرسمية للغات تمهيدا لتصعيدهم على مستوى المحافظة والتى أقيمت بحضور أعضاء لجنة التحكيم وهم كلا الأستاذ / سمير محمد حسين موجه عام التربية الرياضية بالمديرية ،والأستاذة / نادية لطفي محمد موجه أول المديرية ، والأستاذ / أحمد عبد الحليم مسؤول لجنة التقييم، والأستاذ / إسلام عبد الفتاح خليفة مسؤول الكشافة المركزي ، والأستاذ / أحمد حسين شيبوب مسؤول لجنة التقييم والأستاذة / هويدا ياسين موجه أول التربية الرياضية بإدارة بنها التعليمية.

وقال الأستاذ / عبد الرحمن فتح الباب أن المهام التى يقوم بها أعضاء فرق الكشافة تشبه فى طبيعتها المهام العسكرية من حيث سرعة أخذ القرار الصائب والقدرة على التصرف فى أصعب المواقف و أن الطلاب المشاركين في المسابقة يتدربون على القيادة وتطبيق قرارات الثواب والعقاب علاوة على أن النشاط الذي يمارسونه ينمي لديهم قدرات الاعتماد على النفس، ويشجعهم على العمل التطوعى الذى لا يميز بين الجنس أو اللون أو الدين.

في سياق متصل وتنفيذا لتوجيهات الدكتور / السيد الفيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية بعمل قوافل متابعة لضبط الأداء بالمدارس

دفعت مديرية التربية والتعليم بقافلة متابعة مكبرة يترأسها الأستاذ / خالد جرامون مدير إدارة كفر شكر التعليمية وفريق عمل مكون من الأستاذة / هالة عاشور وكيل الادارة وفريق من متابعة الادارة المكون من كلا من الأساتذة / شفيقة حسانين واسامة منصور ونور الدقميرى ومها عبد الفتاح وأحمد عبد المنعم من التعليم الثانوى بالإدارة يرافقهم الأستاذ / خالد حجازى المنسق الإعلامي بالإدارة لضبط الأداء بمدارس قطاع كفر تصفا .

حيث تابعت القافلة مدرسة مجمع كفر تصفا الابتدائيه وكفر تصفا الإعدادية بنات والدكتور محمود مصطفى الثانوية بنات والدكتور مصطفى خليل الثانوية بنين و انتظام العاملين بالمدرسة وانتظام العملية التعليمية بها وتم التأكيد على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة والعاملين بالمدارس.

الخبر الثانى::

استمرار أعمال لجان تلقى طلبات التصالح بطوخ

فى إطار توجيهات معالي اللواء/ عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية بشأن ضرورة استمرار أعمال لجان تلقى طلبات التصالح وبتعليمات من السيد الاستاذ/ رئيس مركز ومدينة طوخ وتحت إشراف مباشر من سيادتة إستمرار أعمال لجان تلقى طلبات التصالح بدائرة مركز ومدينة طوخ ففى المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمجلس مدينة طوخ أستمر العمل لاستقبال طلبات التصالح عن مدينة طوخ فيما ظلت ابواب الوحدات المحلية العشرة مفتوحا حتى الآن لاستقبال طلبات التصالح فيما شدد السيد الاستاذ رئيس مركز ومدينة طوخ على السادة رؤساء الوحدات المحلية بضرورة اعلام المواطنين بشتى وسائل الإعلام المتاحة عن استمرار أعمال اللجان حتى الساعة ١٢ مساء اليوم كما شدد أيضا على ضرورة التيسير على جميع المواطنين

الخبر الثالث::

ازدحام بالمركز التكنولوجى بحى شرق شبرا الخيمة قبل ساعات قليلة من انتهاء مدة التصالح

بناءً على توجيهات معالى اللواء /عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية باستمرار العمل حتى الساعة الثانية عشر مساءً.

تابعت الأجهزة التنفيذية بحى شرق شبرا الخيمة برئاسة السيد الدكتور /بكر عبدالمنعم رئيس الحي والسيدة / منى طعيمة سكرتير عام الحى والمسئولة عن ملف التصالح وبحضور ادارات المتابعة والازمات والعلاقات العامة.

وقد تم استقبال ما يزيد عن ٤٠٠ طلب منذ صباح اليوم الاثنين ٢٠٢٠/١١/٣٠ حيث يعمل المركز التكنولوجى بكامل طاقته منذ الصباح الباكر.

الخبر الرابع:-

” السعيد ” يترأس لجنة اختيار عميد كلية الهندسة ببنها

عقدت لجنة اختيار العمداء بجامعة بنها برئاسة الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة ، وعضوية الدكتور شعبان طه نائب رئيس الجامعة الأسبق، والدكتورهشام أبوالعينين نائب رئيس الجامعة السابق اجتماعاتها لإجراء المقابلات واختيار المرشحين لعمادة كلية الهندسة ببنها.

واستمعت اللجنة إلى خطط تطوير الأداء ومقترحات وأفكار المتقدمين للترشح لعمادة الكلية ورؤية كل متقدم لتطوير الكلية، سواء من الناحية التعليمية أو البحثية أوالمجتمعية.

وأكد الدكتور السعيد حرص الجامعة على اختيار عمداء الكليات وفقا للمعايير المحددة وبحيادية كاملة ، مشيرا الى ان لجنة اختيار عميد كلية الهندسة ببنها ضمت كلا من الدكتور السيد عبدالفتاح القصبى الأستاذ المتفرغ بقسم الهندسة المدنية ، والدكتور أحمد سليمان حزين الأستاذ المتفرغ بقسم الهندسة الميكانيكية.

الخبر الخامس:؛

نائبا محافظ القليوبية يقومان بجولة مفاجئة

 لمستفشى التأمين الصحى والحميات ببنها .

بناءً على تعليمات السيد اللواء / عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية قامت السيدة / إيمان ريان والدكتور مهندس / سمير حماد نائبا المحافظ اليوم الاثنين الموافق 30- 11-2020 بجولة تفقدية لمستشفيات المحافظة التى تقدم الخدمة الطبية لمرضى فيروس كورونا المستجد covid19 لمتابعة سير العمل واستقبال الحالات المشتبه في إصابتها والمصابة بفيروس كورونا المستجد والتأكد من تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى .

بدأت الجولة بتفقد مستشفى التأمين الصحى حيث تم تفقد قسم الاستقبال وقسم الاشعه والصيدليه وقسم الرعاية .

فضلا عن انه قام نائبا المحافظ بالاطمئنان على الأطقم الطبية والاستماع إليهم، بالاضافه الى التأكيد علي الالتزام والتحلي بأقصى درجات الانضباط فى العمل ، وتوفير أعلى درجات الرعاية الطبية لكافة المرضى.

كم تم التأكد من توافر المستلزمات الطبية والادوية بالمستشفي وتلاحظ ان المستشفى تعمل بكفاءه عالية ولا يوجد اى عجز سواء فى الادوية او عدد الاطباء او التمريض. جاء ذلك بحضور المهندس / على عبدالستار رئيس مدينة بنها والدكتور / محمد منير مدير المستشفى .

ثم تم التوجه لتفقد مستشفى الحميات وتم المرور على قسم الاستقبال والطوارئ وقسم الاشعه والقسم الجارى تطويرة (قسم الرجال 1 و2 وسكن الاطباء وقسم الحريم 1و2 ومركز الكبد والوحدة الحسابية وقسم الاستقبال )

وتم التأكد ايضا من توافر الادوية والمستلزمات الطبية وذلك للحفاظ على الفريق الطبي والمرضى.فضلا عن انه لا يوجد عجز عدد الاطباء أو التمريض جاء ذلك بحضور الدكتور/ محمد الحسينى مدير المستشفى .

كما أكد نائبا المحافظ حرصهم على استمرار سلسلة الزيارات الميدانية للمستشفيات، لمتابعة سير العمل بها.

تأتي الجولة استكمالًا لجولات اللجنه العليا لمجابهه فيروس كورونا المستجد المستمرة لمتابعة حالات المرضى والمستشفيات والخدمة المقدمة وإزاله كافة المعوقات وتوفير الاحتياجات.

الخبر السادس:-

رئيس جامعة بنها يترأس لجنة اختيار عميد كلية الطب البيطرى

عقدت لجنة اختيار العمداء بجامعة بنها برئاسة الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة ، وعضوية الدكتور شعبان طه نائب رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور هشام أبوالعينين نائب رئيس الجامعة السابق اجتماعاتها اليوم لإجراء المقابلات واختيار المرشحين لعمادة كلية الطب البيطرى.

وأكد الدكتور ” السعيد ” حرص جامعة بنها على اختيار عمداء الكليات وفقا للمعايير المحددة و بحيادية كاملة ، مشيرا الى ان لجنة اختيار عميد كلية الطب البيطرى ضمت كلا من الدكتور محمد صبحى أبوسالم الأستاذ بقسم الطب الشرعى والسموم ، والدكتور حاتم حسين بكري الأستاذ المتفرغ بقسم الطب الشرعى والسموم.

من ناحية اخرى استمعت اللجنة خلال اجتماعاتها الى خطط تطوير الأداء ومقترحات وأفكار المتقدمين للترشح لعمادة الكلية ورؤية كل متقدم لتطوير الكلية، سواء من الناحية التعليمية أو البحثية أو المجتمعية.

الخبر السابع:-

محافظ القليوبية : بدء تطبيق قرار تنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم من الغد

 وجه عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بالالتزام بقرار تنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية الصادر عن السيد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وموافقة رئيس مجلس الوزراء، على أن يتم التطبيق اعتباراً من غدا الثلاثاء الأول من ديسمبر ، بالتنسيق مع الجهات المختصة، وذلك في إطار العمل على تحقيق الانضباط للشارع ، والحفاظ على مرافق الدولة والبنية التحتية، وسلامة وصحة المواطنين للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

موضحا أن مواعيد فتح جميع المحال، والمولات التجارية يومياً ستكون من الساعة 7 صباحاً وتغلق الساعة 11 مساءً (صيفاً)، والعاشرة مساءً (شتاءً) على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لُتغلق الساعة 12 منتصف الليل (صيفاً) والساعة 11 مساءً (شتاءً )، مشيرا إلى أن مواعيد فتح المطاعم والكافيهات و البازارات يومياً من الساعة 5 صباحاً وتغلق الساعة 1 صباحاً صيفاً والساعة 12 منتصف الليل شتاء، على أن يتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومي الخميس والجمعة و في أيام الإجازات والأعياد الرسمية، مع استمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم و الكافيهات على مدار (24 ساعة) صيفا و شتاء.

وفيما يخص مواعيد فتح محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يومياً ستكون الساعة 8 صباحاً وتغلق الساعة 7 مساءً (صيفاً) والساعة 6 مساءً (شتاءً)، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

وأضاف المحافظ أنه تٌستثنى من المواعيد الواردة بهذا القرار محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفاكهة والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات .

الخبر الثامن:-

حرصا منه على دعم منظومة النظافة والنهوض بها محافظ القليوبية يعقد إجتماعا مع رؤساء المدن والأحياء لحصر معدات النظافة وإصلاح المعطل منها فورا وتوزيعها بعدالة طبقا لاحتياج كل مدينة وحي

عقد عبد الحميد الهجان/محافظ القليوبية اليوم إجتماعا مع السادة رؤساء المراكز والمدن والأحياء بحضور اللواء/ هشام خشبة السكرتير العام، والسادة مديري الشئون المالية والحملة الميكانيكية بالديوان العام وعدد من الإدارات المعنية، وذلك لحصر وإنشاء قاعدة بيانات لجميع المعدات الموجودة التي تعمل في قطاع النظافة، وذلك بهدف تنظيم التعاون مع مجالس المدن في حالة وجود معدات غير مستغلة في مدينة وفي ذات الوقت تحتاج إليها مدينة أخرى، لاستغلال جميع المعدات الإستغلال الأمثل وعدم إهمالها، فضلا عن حصر المعدات المعطلة التي تحتاج إلى صيانة وتوفير الإعتمادات المالية لإصلاحها وتشغيلها، وذلك بهدف الإرتقاء بمنظومة النظافة خصوصا بالطرق العامة والسريعة والطريق الدائري.

وأكد المحافظ خلال إجتماعه بالسادة رؤساء المدن والأحياء ان المحافظة ستقوم بتوفير إعتمادات مالية لإصلاح المعدات المعطلة، سواء كانت تحتاج إلى عمرات جسيمة أو خفيفة، والتنسيق في نفس الوقت مع جهاز الخدمات الحكومية لتكهين المعدات غير القابلة للإصلاح، والتعاقد مع الشركات في توريد معدات جديدة وتوزيعها على المدن الأكثر إحتياجا، مؤكدا أن المحافظة تدعم هذا الملف دعما خاصا بإعتباره ذو أهمية قصوى.

وأكد المحافظ خلال إجتماعه أن المحافظة تعمل جاهدة على النهوض بقطاع النظافة بالمحافظة، من خلال توفير المعدات الحديثة التي تسهم في القضاء على المشكلة وتخفف العبء عن عمال النظافة بالشوارع، مطالبا المسئولين بضرورة العمل على مدار 24 ساعة وتنظيم النوبتجيات الصباحية والمسائية، وتفعيل إدارات المتابعة ومشرفين القطاعات للمرور ليلا ونهارا، وتقسيم المدن إلى قطاعات للقضاء على أي تراكمات للقمامة، والتعاقد لشراء صناديق قمامة جديدة وتوزيعها بالشوارع، مؤكدا على ضرورة أن يشعر المواطن بتحسن ملحوظ في هذا القطاع الهام .

وعلى صعيد آخر كلف المحافظ السادة رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالإستمرار في حملات إزالة الإشغالات والمخالفات ومنع تبوير الأراضي الزراعية، خصوصا علي الطريق الزراعي وإتخاذ أقصى الإجراءات تجاه المخالفين وتحرير محاضر وتحويلهم إلى النيابة العسكرية، حفاظا على الرقعة الزراعية التي تمثل جزء مهم من ثروة مصر القومية.

الخبر التاسع:-

ير إدارة شبين القناطر التعليمية بثلاث زيارات لمدارس كوم السمن الإعدادية وكوم السمن الإبتدائية القديمة وكوم السمن الإبتدائية الجديدة وتابعت سير العملية التعليمية بالمدارس الثلاث، وأكدت على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا .

فيما قام الأستاذ / خالد الشربيني مدير عام الإدارة التعليمية بالقناطر الخيرية بمتابعة مدرسة امين سامي الإعدادية ومدرسة امين سامي الإبتدائية ومدرسة حسن طاهر الإبتدائية ومدرسة عمر بن الخطاب الإبتدائية ومدرسة حسن طاهر الثانوية المشتركة ومدرسة الشهيد محمود محمد محمود عفيفي الإبتدائية بالبرادعة وذلك استكمالاً للمتابعات المستمرة داخل المدارس حيث قام بالاطلاع على دفاتر التحضير وسجلات الأنشطة والتشديد علي تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي ونظافة المدارس وتفقد غرف العزل والتشديد علي رفع أي رواكد

الخبر العاشر:-

جامعة بنها تحصل علي ثلاث ميداليات بدورة الجامعات لمتحدي الإعاقة البارالمبية

حصل طلاب جامعة بنها علي ثلاث ميداليات بدورة الجامعات لمتحدي الاعاقة البارالمبية والذي نظمتها وزارة الشباب والرياضة بمشاركة 19 جامعة فى الفترة من 25 – 29 نوفمبر الحالي بالمدينة الشبابية بأبو قير بالإسكندرية تحت شعار ” الاعاقة … منحة لامحنة”.

وجاءت مشاركة جامعة بنها برعاية الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية .

وقال الدكتور مصبح الكيحلي مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة أن الطالبة روان السيد حصلت علي الميدالية الفضية في لعبة تنس الطاولة ، والطالبة تغريد ابراهيم حصلت علي الميدالية البرونزية في لعبة رفع الأثقال ، والطالب اسلام فارس حصل علي الميدالية البرونزية في لعبة تنس الطاولة.

الخبر الحادى عشر:-

في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير شبكة الطرق الحالية بالتزامن مع تنفيذ المشروع القومي للطرق لتسهيل حركة تنقل المواطنين – وزير النقل ومحافظ القليوبية يشهدان بدء التشغيل التجريبي لكوبري قلما العلوي بطريق القاهرة / إسكندرية الزراعي تمهيداً لإفتتاحه رسمياً

==========================================================

في إطار توجيهات فخامة الرئيس / عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية بتطوير شبكة الطرق الحالية بالتزامن مع تنفيذ المشروع القومي للطرق لتسهيل حركة تنقل المواطنين والحد من حوادث الطرق شهد الفريق مهندس /كامل الوزير – وزير النقل واللواء / عبدالحميد الهجان- محافظ القليوبية بدء التشغيل التجريبي لكوبري قلما العلوي بطريق القاهرة/ إسكندرية الزراعي في الإتجاهين والذي نفذته النيل العامة لانشاء الطرق احدى الشركات التابعة لوزارة النقل وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية من الكوبري (باتجاه من القاهرة الى الإسكندرية) بنسبة 100% ، وحيث سبق الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى بإنشاء كوبري في الاتجاه من الإسكندرية إلى القاهرة و تشغيله تجريبيا أمام حركة المرور تسهيلاً على المواطنين منذ أبريل الماضي وحيث يبلغ طول الكوبرى 712 متر شامل المداخل وعرضه 24 مترا، بواقع 3 حارات لكل اتجاه وتبلغ تكلفة الكوبري الإجمالية 244 مليون جنيه.

صرح وزير النقل أن كوبري قلما العلوي يدخل ضمن اعمال تطوير وتوسعة طريق القاهرة / الاسكندرية الزراعى والتي تشمل إنشاء 10 كباري علوية علي إمتداد الطريق وهي كباري ( الشرقاوية و قلما و عرب الرمل و كوبري طوخ طنبشا والروضة و كوبري جنبواى (صفط الحرية) و كوبرى ( دسونس أم دينار)، و كوبرى كفر الدوار و كوبرى كوم إشو (كنج عثمان العلوى) وكوبري دسونس الحلفاوية للمشاه ) بالإضافة إلى تطوير المسافة من بنها حتى بركة السبع بطول 15 كم ليصبح الطريق 4 حارات بكل إتجاه ،وحيث تبلغ قيمة المشروع الإجمالية 1795.6 مليون جنيه مشيراً إلى أن إنشاء هذه الكباري سيساهم في إلغاء التقاطعات السطحية لتحقيق سيولة مرورية بالطريق وإنهاء الإختناقات المرورية و منع التكدس ومنع وقوع الحوادث المرورية بمناطق إقامة الكباري .

الخبر الثانى عشر:-

” السعيد ” يترأس لجنة اختيار عميد كلية الهندسة ببنها

عقدت لجنة اختيار العمداء بجامعة بنها برئاسة الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة ، وعضوية الدكتور شعبان طه نائب رئيس الجامعة الأسبق، والدكتورهشام أبوالعينين نائب رئيس الجامعة السابق اجتماعاتها لإجراء المقابلات واختيار المرشحين لعمادة كلية الهندسة ببنها.

واستمعت اللجنة إلى خطط تطوير الأداء ومقترحات وأفكار المتقدمين للترشح لعمادة الكلية ورؤية كل متقدم لتطوير الكلية، سواء من الناحية التعليمية أو البحثية أوالمجتمعية.

وأكد الدكتور السعيد حرص الجامعة على اختيار عمداء الكليات وفقا للمعايير المحددة وبحيادية كاملة ، مشيرا الى ان لجنة اختيار عميد كلية الهندسة ببنها ضمت كلا من الدكتور السيد عبدالفتاح القصبى الأستاذ المتفرغ بقسم الهندسة المدنية ، والدكتور أحمد سليمان حزين الأستاذ المتفرغ بقسم الهندسة الميكانيكية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى