نشرة أخبار محافظة المنوفية ليوم الاحد الموافق 2021/1/3

26

كتب .وجدى نعمان

الخبر الأول ::

تنفيذاً لتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية برفع كفاءة وتحسين شبكة الطرق الرئيسية والفرعية ورد الشيء لأصله لتسهيل الحركة المرورية والتيسير علي المواطنين.

 جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة الشهداء في متابعه استكمال اعمال الرصف بطريق الورش بدناصور.

الخبر الثانى:-

تنفيذاً لتوجيهات محافظ المنوفية

السكرتير العام يناقش خطة رصف الطرق ومعوقات التنفيذ للإنتهاء من الأعمال وفق الجداول الزمنية المقررة…

في إطار توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بمتابعة المشروعات التنموية الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وخاصة قطاع الطرق كونه قطاع حيوي لتحقيق تنمية مستدامة ، عقد اليوم اللواء علاء رشاد السكرتير العام للمحافظة اجتماعاً لمناقشة معوقات تنفيذ الخطة العاجلة والاستثمارية للطرق بحضور رؤساء الوحدات المحلية لمراكز الباجور وأشمون ومدير مديرية الطرق ورئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي ورئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ومدير عام الشركة المصرية للاتصالات ومدير عام غاز مصر ورئيس قطاع كهرباء المنوفية ومدير الهيئة العامة للطرق والكباري بالمنوفية ومدير الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة بالديوان العام.

حيث تناول الاجتماع مناقشة معوقات تنفيذ رصف طرق (لبيشة –رملة الأنجب – دلهمو ) وكذا طريق ( الخضرة –سنشور –سمادون – جريس ) بأشمون ، وطريق (بنها – الباجور ) ، ووجه السكرتير العام بضرورة التنسيق الكامل مع مختلف الجهات وإزالة المعوقات لضمان الانتهاء من أعمال الرصف وفق الجداول الزمنية المقررة.

وشدد السكرتير العام علي الالتزام بكافة المواصفات الفنية المقررة والتشديد على رؤساء القطاعات بسرعة الانتهاء من أعمال الكهرباء والصرف الصحي والتحول الرقمي بالمناطق التي يتوقف فيها العمل حتى تتمكن الشركات المنفذة من سرعة الانتهاء من أعمال الرصف للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

هذا وقد وجه السكرتير العام رؤساء الوحدات المحلية بالإشراف والمتابعة بصفة دورية للتأكد من مطابقة الرصف لمعايير الجودة والمواصفات الفنية المحددة لتحقيق معدلات الأمان والسلامة للطرق.

ومن جانبه شدد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية على قيام اللجنة المشكلة من مديرية الإسكان وكلية الهندسة وهيئة الطرق والكباري بإستلام أعمال الرصف التي يتم الانتهاء منها بنطاق المحافظة للتأكد من كافة المواصفات الفنية للرصف.

الخبر الثالث:-

خلال إجتماعه باللجنة العليا لكورونا

محافظ المنوفية يتابع موقف الأكسجين الطبى ويؤكد على الدور الوطنى للأطقم الطبية خلال المرحلة الراهنة …

قال اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية أن جهود الأطقم الطبية والقيادات التنفيذية بقطاع الصحة فى مواجهة كورونا رسالة ودور وطني في هذه المرحلة الحرجة في ظل تداعيات فيروس كورونا، كما قدم الشكر لقيادات مديرية الصحة بالمحافظة علي ما يقدموه من جهود مضنية لقطاع الصحة ومتابعة موقف الأكسجين الطبي أول بأول لضمان تقديم خدمة طبية أفضل لمصابي كورونا ، جاء ذلك خلال لقائه باللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا بحضور نائب المحافظ وذلك لمتابعة الموقف الحالي للأكسجين الطبي بجميع مستشفيات المحافظة وحجم الاحتياجات.

حيث تابع محافظ المنوفية الموقف الحالي لكورونا والتأكد من توافر كافة الخدمات الطبية والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية في التعامل مع مصابي كورونا وحالات الاشتباه وكذا المسار الآمن حفاظا علي أرواح المواطنين ، موجهاً قيادات الصحة بتكثيف المتابعة الدورية بكافة المستشفيات لتذليل العقبات والوقوف على مدى الاحتياجات الضرورية وتوفير الاكسجين اولا بأول حسب إحتياج كل مستشفى.

هذا وقد شدد محافظ المنوفية على ضرورة التواصل الدائم وتقديم الخدمة الصحية الجيدة لمواطني المحافظة ، مؤكدا على أنه لا يدخر جهدا فى سبيل تحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى وإتخاذ كافة التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا مناشدا أهالى وأبناء المحافظة الالتزام بالتباعد وارتداء الكمامات.

الخبر الرابع:-

محافظ المنوفية : غلق 4 آلاف و245 منشأة مخالفة خلال حملات دورية لمتابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن كورونا…

كشف اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية عن غلق ما يقرب من 4245 منشأة مخالفة للإجراءات الاحترازية والوقائية طبقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء وذلك خلال أسبوع فى الفترة من 26 ديسمبر وحتى تاريخه ، مشيراً إلى أن قرارات الغلق شملت محلات وورش وكافيهات وفض أسواق وغلق مراكز تعليمية وحضانات وفض أفراح وغلق صالات رياضية ومحاضر عدم ارتداء الكمامات الطبية ، يأتي هذا في إطار خطة الدولة الشاملة لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا ومنع التجمعات تفادياً لانتشار الفيروس.

وأضاف محافظ المنوفية إلى أنه تم غلق ما يقرب من 556 محل و280 ورشة و162 كافيه ومطعم وقهوة ، كما تم فض 35 سرادق فرح وعزاء وفض 28 سوق بنطاق المحافظة ، فيما تم إغلاق ما يقرب من 18 مركز تعليمي وحضانات وتحرير 3153 محضر عدم ارتداء الكمامات الطبية ، كما تم إغلاق 13 صالة رياضية بنطاق الوحدات المحلية .

وقد شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف المتابعات اليومية على أرض الواقع والتأكد من تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء بالتنسيق مع الجهات الأمنية والمعنية بشأن الغرامات الفورية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين والحد من انتشار الفيروس، مناشداً المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والتي أقرتها وزارة الصحة لتخطي هذه المرحلة الراهنة بأمن وسلام.

الخبر الخامس:-

محافظ المنوفية يعقد إجتماع تنسيقى لمناقشة تنفيذ مبادرة حياة كريمة لتطوير قرى مركزى أشمون والشهداء تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية …

ترأس اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية اجتماعا تنسيقياً موسعاً لمناقشة الموقف التنفيذي للبرنامج القومي لتنمية وتطوير القرى المصرية في إطار مبادرة ” حياة كريمة ” تنفيذاً لتكليفات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير وتنمية (1000) قرية ريفية على مستوى الجمهورية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن بالريف المصري وتحقيق تنمية مستدامة، بحضور اللواء علاء رشاد السكرتير العام واللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد ووفد قيادة المنطقة المركزية العسكرية والمستشار العسكري للمحافظة وممثل مديرية الأمن.

حيث أكد محافظ المنوفية على أن محافظة المنوفية قد حظيت بمركزين ( أشمون والشهداء ) ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بإجمالي مستهدف (81) قرية بواقع (27 ) قرية بمركز الشهداء و (54) قرية بمركز أشمون بالإضافة إلى العزب والنجوع وذلك بهدف رفع قدرات البنية التحتية والأساسية لتلك القرى فضلاً عن التأكيد على مواكبة الجهود التنموية التي تنفذها الدولة بمختلف القطاعات.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم وضع الأولويات والاحتياجات الأساسية التي تمس حياة المواطنين وفقا لمعايير حددها مجلس الوزراء ومن أههما ” قطاع مشروعات محطات المياه والصرف الصحي والصحة والتعليم والكهرباء والغاز والطرق ومشروعات اجتماعية وشبابية ، كما تشمل الأولويات إنشاء مواقف وأسواق نموذجية ورفع كفاءة الإنارة العامة بالقرى وتأهيل وتبطين الترع والمصارف داخل الكتلة السكنية لتقديم خدمات أفضل لسكان القرى وتخفيف العبء عن كاهلهم ورفع مستوى الحياة المعيشية.

وقد أكد محافظ المنوفية على أن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيراً بتنفيذ مبادرة حياة كريمة للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والصحي للأسر الأكثر احتياجا بالقرى لإحداث تنمية شاملة بقرى الريف المصري وجعلها متكاملة من كافة الجوانب الخدمية وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية وبما يتناسب مع النهضة العمرانية والاقتصادية التي تشهدها الدولة المصرية .

حضر الاجتماع رؤساء الوحدات المحلية لمركزي أشمون والشهداء ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ، ورئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي ورئيس قطاع كهرباء ورئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري ووكيل وزارة الإسكان والطرق والنقل وممثل شركة الغاز ومدير عام الاتصالات بالمنوفية ومدير الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة ومدير المكتب الفني بالديوان العام.