نشرة أخبار محافظة المنوفية ليوم الاحد الموافق 2020/11/22

31

كتب . وجدى نعمان

الخبر الأول :-

خلال جوله مفاجئة

محافـظ المنوفية: يتفقد مكتب التأمينات الإجتماعية بشبين الكوم ويجرى إتصال هاتفى بوزيرة التضامن الإجتماعى لدراسة وضع المقر الحالى حرصاً على صحة المواطنين…صور

—————————————————————

فاجأ اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية مكتب التأمينات الإجتماعية بشبين الكوم ، للوقوف على إنتظام سير العمل والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا ، رافقه نائبه الأستاذ محمد موسى و اللواء علاء رشاد السكرتير العام للمحافظة.

حيث تفقد محافظ المنوفية قسم المعاشات والتحصيل والتنفيذ الإداري ووحدة الاشتراكات والمعلومات وخدمة المواطنين بمكتب التأمينات الاجتماعية بميدان شرف واطلع على ألية سير العمل وكيفية تقديم الخدمات للجمهور ، مبديأ إستياؤه الشديد من منظومة العمل وتكدس المواطنين ، وعلى الفور أجرى المحافظ إتصال هاتفى بوزيرة التضامن الإجتماعى لدراسة وضع المقر الحالى لمكتب التأمينات الإجتماعية للإرتقاء بمنظومة العمل وحرصاً على مصلحة المواطنين .

وخلال تفقده مقر الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بمنطقة بشاير الخير بحي غرب ، حيث تلاحظ للمحافظ عدم إستغلال المكان فضلاً عن وجود مكاتب إدارية غير مستغلة وتكدس على مكتب التأمينات بميدان شرف ، وعلى الفور كلف محافظ المنوفية مدير منطقة التأمينات الاجتماعية بشبين الكوم بسرعة إعداد خطة متكاملة لتنظيم العمل وتخفيف الزحام بمكتب التأمينات ببندر شبين الكوم والعرض عليه خلال 48 ساعة لإتخاذ اللازم والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للجمهور .

هذا وقد شدد المحافظ على ضرورة الإلتزام بتطبيق توجيهات مجلس الوزراء والالتزام بالإجراءات الوقائية ومراعاة التباعد والمسافات البينية بين المواطنين وعدم تقديم الخدمات للجمهور إلا بشرط إرتدائهم الكمامات الطبية حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين والحد من إنتشار الفيروس.

كما أكد محافظ المنوفية على حسن إستقبال المواطنين والتيسير عليهم وتأدية الخدمات لهم بشكل ميسر ومشيرا الى أنه لن يسمح بأى تهاون أو تقصير في حقوق المواطنين ، فيما استمع إلى عدد من طلبات وشكاوى المواطنين ووعدهم بعقد لقاء معهم بمكتبه بالديوان العام لبحث شكواهم والعمل على سرعة حلها.

الخبر الثانى:-

خلال اجتماعه باللجنة العليا لمواجهة كورونا

محافظ المنوفية : يقرر منح أجازة أسبوعين لأصحاب الأمراض المزمنة والحوامل من العاملين بالجهات الحكومية بنطاق المحافظة ويشدد بتكثيف التفتيش على الصيدليات ومخازن الأدوية

_____________________________________

قرر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية منح أصحاب الأمراض المزمنة والسيدات الحوامل من العاملين بالجهات الحكومية بنطاق المحافظة أجازة لمدة أسبوعين على أن يتم تقديم كافة المستندات التي تثبت ذلك للحد من انتشار فيروس كورونا وحفاظا على صحة وسلامة العاملين ، كما وجه وكيل وزارة الصحة بإعداد بيان مفصل عن أعداد المصابين بجميع مراكز ومدن المحافظة ، فضلا عن التشديد بالتواصل الدائم مع التموين الطبي وهيئة الشراء الموحد لتوفير المستلزمات الطبية وعدم حدوث عجز بها والتأكد من جاهزية المستشفيات لإستقبال مرضى الكورونا .

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم باللجنة للوقوف على أخر المستجدات لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا ومتابعة الموقف الحالي ، بحضور الاستاذ محمد موسى نائب المحافظ واللواء علاء رشاد السكرتير العام واللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد والدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة والدكتور أحمد سويد وكيل وزارة التربية والتعليم ووكيلى المديرية للطب العلاجي والطب الوقائي ومدير مستشفى الحميات بشبين الكوم.

وإستهل المحافظ إجتماعه بالتأكيد علي ضرورة تنظيم العمل بجميع الجهات والهيئات الحكومية التى تقدم خدمات للمواطنين ، وتطبيق الضوابط والإجراءات الاحترازية وتوفير الحماية اللازمة للعاملين والمترددين ، على أن تقوم كل جهة بتنظيم عملها والعاملين بها بما لا يتعارض مع الصالح العام .

وخلال الإجتماع شدد محافظ المنوفية على تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المستمرة بالتنسيق مع التموين الطبي لمتابعة لكافة مخازن الأدوية والصيدليات للتأكد من مدى إتباعها للأنظمة القانونية و اشتراطات التخزين والصرف.

هذا وقد إستعرض وكيل وزارة الصحة الموقف الحالي لفيروس كورونا بنطاق المحافظة وعدد الأسرة المشغولة والمتاحة وأجهزة التنفس الصناعي بالمستشفيات والإجراءات الوقائية في التعامل مع الحالات المصابة والمشتبه بها ، وعقب الإستعراض أكد المحافظ على وكيل وزارة الصحة بضرورة إعداد تقرير يومى عن الموقف الحالي لفيروس كورونا بنطاق مراكز ومدن المحافظة ، وكذا إعداد بيان بكافة الاحتياجات الطبية اللازمة لبحث توفيرها .

الخبر الثالث:-

 محافـظ المنوفية يتفقد أعمال رصف ورفع كفاءة شارع سعد زغلول وعاطف السادات ويوجه بتكثيف الأعمال لسرعة الإنتهاء … صور

قام اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بجولة تفقدية بمدينة شبين الكوم لمتابعة أعمال رصف وتطوير عدد من الشوارع بنطاق حى شرق وغرب شبين الكوم وذلك للوقوف على معدلات التنفيذ وتذليل العقبات والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمواطنى المحافظة ، رافقه نائبه الأستاذ محمد موسي واللواء علاء رشاد السكرتير العام للمحافظة والمهندس علي عبد الدايم مدير مديرية الطرق ورئيس حي شرق شبين الكوم.

حيث تفقد محافظ المنوفية أعمال توسعة ورصف ورفع كفاءة شارع سعد زغلول بحي شرق بتكلفة تقدر3 مليون و600 ألف جنيه وبنسبة تنفيذ 90 % ، وتابع المحافظ أعمال الرصف ووضع الطبقة السطحية للأسفلت بالشارع بطول 800 م ، وشدد علي سرعة الإنتهاء من أعمال الرصف وفق الخطة الزمنية المحددة والإلتزام بكافة المواصفات الفنية المقررة ومعايير الجودة ومراعاة الميول علي مطابق الصرف الصحي لتحقيق معدلات الأمان والسلامة للطرق .

هذا وقد أوضح مدير مديرية الطرق بأنه تم إنشاء أرصفة جديدة علي جانبي الشارع عبارة عن ( بلدورات وبلاط إنترلوك ) بعرض 2 م علي الجانبين لتوسعة الشارع وإحداث سيولة مرورية ، وتم عمل بلاعات لتصريف مياه الأمطار بجانبي الطريق ، مؤكداً على أنه سيتم الإنتهاء من كافة أعمال الرصف خلال 3 أيام وفقا للخطة الزمنية المحددة . هذا وقد وجه المحافظ رئيس حي شرق بالتواجد الميدانى المستمر والتنسيق مع مديرية الطرق لإزالة كافة العقبات لضمان الإنتهاء من نهو الأعمال ، فضلاً عن إعداد دراسة لتطوير ميدان عمر أفندي بالبر الشرقي وذلك ضمن خطة المحافظة لتطوير وتجميل الميادين العامة بمدينة شبين الكوم بهدف إعادة الرونق الحضارى للمحافظة وإضفاء مظهر اً جمالياً يليق بعاصمة المحافظة .

كما تابع المحافظ أعمال رصف شارع عاطف السادات المزدوج بطول 1200 م وبتكلفة 3,6 مليون جنيه وبنسبة تنفيذ 45 % ، حيث تلاحظ وجود تراكمات للقمامة بمحيط منطقة بشاير الخير ، وعلي الفور كلف المحافظ رئيس حى غرب بالتنسيق وحدة التدخل السريع برفع مخلفات القمامة بمحيط المنطقة والمتابعة المستمرة لأعمال رفع المخلفات حفاظاً على المظهر الحضارى ، كما تفقد المحافظ أعمال رصف وتوسعة طريق ترعة المسلك ( المزدوج ) بمنطقة مزلقان أبو عجوة بحي غرب شبين الكوم بطول 800 م وبتكلفة تقدر بـ مليون و 615 ألف جنيه وبنسبة تنفيذ 40 %.

هذا وقد أكد محافظ المنوفية حرصه على متابعة كافة المشروعات التي تتم علي أرض الواقع للوقوف على نسب التنفيذ وإزالة كافة المعوقات لضمان الإلتزام بالجدول الزمنى المحدد ، مشيراً إلى أهمية العمل الميداني ومتابعة المشروعات للوصول لأعلي معدلات الانجاز والإرتقاء بمستوى الخدمات ، مؤكداً علي أن قطاع الطرق من أهم مشروعات البنية الاساسية التي تنفذها المحافظة بإعتبارها أحد العوامل الهامة لدفع عملية التنمية المستدامة.

الخبر الرابع:-

في اطار توجيهات اللواء ابراهيم احمد ابوليمون محافظ المنوفية بالمتابعة المستمرة لما يتم على ارض الواقع بمختلف القطاعات الخدمية وأعمال الرصف للوقوف على نسب التنفيذ.

 بالصور : جهود الوحدة المحلية لمدينة سرس الليان بمتابعة أعمال تركيب البلدورات و بلاط الإنترلوك بعدد من الشوارع المتفرعة من شارع عبدة حمزة وشارع بورسعيد ، حيث أفاد رئيس المدينة بأن العمل جارى على قدم وساق خلال الفترة الصباحية والمسائية لإزالة كافة المعوقات لضمان الإلتزام بالجدول الزمنى المحدد للوصول لأعلي معدلات الانجاز والارتقاء بمستوى الخدمات .