نشرة أخبار محافظة المنيا ليوم الاثنين الموافق 2021/7/12

43
كتب .مجدى نعيم
الخبر الاول :-
محافظ المنيا يفتتح فرع البنك الأهلي بمجمع المصالح بمركز ملوي
افتتح اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد، فرع البنك الاهلي، بمركز ملوي ، وذلك بمبني مجمع المصالح الحكومية بشارع العرفاني.
جاء ذلك بحضور اللواء ا.ح أحمد السايس، رئيس مركز ومدينة ملوي ، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، واحمد سلطان رئيس قطاع الفروع بالوجه القبلي ، عادل عبدالواحد مدير عام المنطقة الفرعية ، حسام راضي مدير فرع ملوي ، المهندس ايهاب طه ممثل جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.
تفقد محافظ المنيا أقسام الفرع واستمع إلى شرح حول آلية العمل به والخدمات التي يجري تقديمها للعملاء، وأكد أن افتتاح الفرع ، يأتي في إطار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس، عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لإتاحة الخدمات المالية كافة، وتحقيق الشمول المالي، والتحول الرقمي، لمختلف فئات المجتمع أينما كانوا ، حيث تعد محافظة المنيا من المحافظات الواعدة والجاذبة للاستثمار نظرا لموقعها المتميز وامتلاكها بنية اقتصادية وشبكة طرق ومناطق صناعية واعدة، مشيرا إلى أهمية دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأضاف محافظ المنيا أن البنك الأهلي يُعد أحد أهم المؤسسات المصرفية الوطنية الكبرى، لأنه مؤسسة اقتصادية ذات تاريخ كبير في مجال الاقتصاد الوطني، معربا عن أمنياته بمزيد من التعاون والتنسيق لدعم وتمويل كافة المشروعات المتوسطة والصغيرة على أرض المحافظة.
وأشار احمد سلطان ، رئيس قطاع الفروع بالوجه القبلي أن فرع البنك مقام ضمن مجمع المصالح بمركز ملوي على مساحة 440 مترا ، ويأتي في إطار خطة توسعية طموحة في القطاع المصرفي المصري تُمكن شرائح العملاء المختلفة من الحصول على أفضل الخدمات والمنتجات المصرفية لمواطني المحافظة، مشيرا إلى أهمية دور القطاع المصرفي في المساهمة ببرامج التنمية من خلال تمويل المشروعات العملاقة والمتوسطة، وكذا تمويل المشروعات الصغيرة بما يساهم في إتاحة فرص العمل بالإضافة إلى دوره في تخفيف الأعباء عن المواطنين من خلال المشاركة المجتمعية الذي يقدمها بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية.
الخبر الثاني:-
محافظ المنيا يتابع سير امتحانات الثانوية العام بعدد من اللجان بمركز ملوي
واصل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الاثنين، يرافقه نائبه الدكتور محمد ابوزيد، جولاته الميدانية لمتابعة سير الامتحانات وانتظام أداء الطلاب للامتحانات الثانوية العامة، وللتأكد من مدي الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوي بفيروس كورونا المستجد، حيث شملت الجولة المرور على لجان المدارس بمركز ملوي، منها لجان (مدرسة الثانوية بنات- ومدرسة الشهيد محمد حامد الإعدادية).
رافق المحافظ، خلال جولته، محمد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم، اللواء أ.ح احمد السايس رئيس مركز ملوي.
التقي المحافظ بعدد من الأهالي خارج اللجان ، حيث أعرب عن أمنياته لهم بكل التوفيق والتميز لابنائنا الطلاب ، وتفقد المحافظ ، مقار اللجان للتأكد من انتظام سير الامتحانات والطلاب داخل اللجان، كما تم التأكد من توافر الخدمات الطبية، وأجهزة قياس درجات الحرارة وجميع المستلزمات الوقائية، وارتداء الكمامات الواقية من قبل الطلاب والمراقبين، بالإضافة للحفاظ على مسافات التباعد بين الطلاب، مؤكداً على ضرورة التنسيق بين جميع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية لتذليل العقبات والتحديات أمام الطلاب أثناء أداء الامتحانات.
 
هذا ويبلغ إجمالي عدد الطلاب المؤديين لامتحانات الشهادة الثانوية العامة 34 الف و 524 طالب وطالبه بنطاق 87 لجنه بجميع مراكز المحافظة.
الخبر الثالث:-
تقديم الخدمات الصحية لـ 726 الف سيدة ضمن أعمال المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بالمنيا
قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة، تواصل تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة لدعم صحة المرأة، والتي أطلقها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للحفاظ على صحة المرأة المصرية.
أوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن إجمالي عدد السيدات التي تم إجراء الفحوصات الطبية لها خلال المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بلغ 726 الف و153 سيدة بنطاق المحافظة، منذ بداية المبادرة حتى نهاية يونيه الماضي، مشيراً إلى أنه تم فحص 33 الف و879 سيدة ضمن فعاليات المبادرة وذلك خلال شهر يونيه الماضي.
من جانبه، أشار الدكتور احمد خليل مدير ادارة الرعاية الاساسية ومنسق المبادرة بالمحافظة، أن المبادرة هدفها الكشف على الأمراض المزمنه الغير السارية مثل امراض السمنة وارتفاع ضغط الدم وأمراض السكر بالدم من خلال قياس الوزن والطول وضغط الدم وتحليل سكر عشوائي في الدم واجراء فحص على الثدى للاكتشاف المبكر لأورام سرطان الثدى، ويتم تحويل الحالات المشتبه فيها إلى مستشفى المنيا العام ومغاغة المركزي ومستشفى ملوى حيث يتم تحويل الحالات التى تستحق عمل اشعات وتحاليل متقدمة الى مركز الاورام بالمنيا لعمل اللازم مجانا.
الخبر الرابع:-
تموين المنيا يحرر 71 مخالفة خلال حملات رقابية 
حررت مديرية التموين بالمنيا، 71 مخالفة تموينية متنوعة خلال الحملات الرقابية والتفتيشية التي تنظمها المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك لإحكام الرقابة على السلع والمواد الغذائية وكافة المعروضات بهدف رفع مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.
يأتي ذلك تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بضرورة تكثيف الحملات على المخابز البلدية والأسواق والعمل على رصد المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أنه تم خلال الحملات ضبط 71 مخالفة تموينية منها 57 مخالفة للمخابز البلدية، تنوعت المخالفات بين (خبز ناقص الوزن – إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات عدم وجود ميزان – عدم وجود سجلات – قضايا أخرى متنوعة)، بالإضافة لضبط 14مخالفة تموينية في مجال متابعة الأسواق تنوعت المخالفات بين (عدم الإعلان عن أسعار المنتجات – منتجات مجهولة المصدر)، مؤكداً على استمرار الحملات بصفة دورية ومستمرة.
الخبر الخامس:-
تواصل الوحدة المحلية لمركز بني مزار بالمنيا، تنفيذ حملات إزالة التعديات بالبناء المخالف والعشوائي على الأراضي الزراعية واملاك الدولة، حيث تم إزالة حالتي تعد بالبناء المخالف والعشوائي على الأراضي الزراعية، منها حالة تعد بالبناء على الأراضي الزراعية بدون ترخيص بحي غرب المركز، وحالة تعد بالبناء على الأراضي الزراعية بقرية صندفا التابعة للمركز.
يأتي ذلك في اطار تنفيذ توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بضرورة المتابعة الميدانية لحالات البناء المخالف على الأراضي الزراعية واملاك الدولة، والعمل على رصد المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
الخبر السادس:-
محافظ المنيا يتابع جهود الوحدات المحلية بمختلف القطاعات الخدمية
استمرار حملات النظافة العامة وصيانة أعمدة الانارة
 
 
وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بنطاق المحافظة، بالاستمرار في تنظيم حملات رفع كفاءة منظومة النظافة العامة من خلال إزالة تراكمات القمامة من الشوارع العامة والميادين الرئيسية، وتنفيذ أعمال الصيانة الدورية لأعمدة الانارة، ومتابعة مدي تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، وانتظام العمل بالمشروعات بالقرى والأحياء.
 
من جانبها، تابعت الوحدة المحلية لمركز العدوة، أعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة بحي وسط وجنوب المركز وبقرية بني عامر، كما نفذت الوحدة المحلية لمركز مطاي، حملة لرفع المخلفات الصلبة وتراكمات القمامة بحي شمال المركز، كما نفذت الوحدة المحلية لمركز سمالوط، أعمال تسوية وتمهيد للطرق بحي جنوب المركز، كما تم رفع تراكمات القمامة بقريتي بني خالد ومنقطين.
 
وتواصل الوحدة المحلية لمدينة المنيا، أعمال رفع كفاءة منظومة النظافة العامة حيث تم تنظيم حملة نظافة وإشغالات بحي غرب وجنوب وبقري صفط الخمار دماريس ونزلة حسين وطوخ الخيل، بالإضافة لإيقاف حالتي بناء مخالف وعشوائي بدون ترخيص بحى غرب المدينة، حيث تم التحفظ على معدات وأدوات البناء، وتم تنفيذ اعمال الصيانة الدورية لأعمدة الانارة، حيث تم اصلاح 20 كشاف بامتداد طريق قري ماقوسه والمطاهرة وبني محمد سلطان و بني احمد الشرقية.
الخبر السابع:-
بيطري المنيا، يستعد لاستقبال عيد الأضحي المبارك – تجهيز 38 مجزر
محافظ المنيا يشدد على الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة كورونا
تخصيص أرقام لغرف عمليات المديرية لاستقبال استفسارات المواطنين بجميع مراكز المحافظة
أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أن مديرية الطب البيطري بالمحافظة، رفعت درجة الاستعداد القصوى، لاستقبال عيد الأضحي المبارك، من خلال تجهيز 38 مجزر لاستقبال الأضاحي من المواطنين، بالمجان، مشدداً على ضرورة المتابعة والمرور المستمر على كافة المجازر للتأكد من جاهزيتها، والتنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية، وذلك للتيسير على المواطنين، ولإحكام الرقابة على السلع المقدمة لهم، ومشدداً على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه فيروس كورونا المستجد.
شدد المحافظ، على الاستمرار في الحملات التفتيشية والرقابية، بالتنسيق مع الجهات الأمنية، على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة، لتشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم، والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر، والتأكد من صلاحية المعروض منها حرصاً على سلامة وصحة المواطنين والقضاء على الغش التجاري، مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
من جانبه، قال الدكتور محمد عثمان، وكيل وزارة الطب البيطري بالمحافظة، أنه يوجد بالمحافظة 38 مجزر يعمل بالمحافظة ، حيث تم رفع درجة الاستعداد القصوى، بجميع المجازر، من خلال، وقف الإجازات للعاملين بالمجازر من أطباء ومعاونين وعمال، وجميع الأطباء القائمين على التفتيش بأماكن عرض وبيع اللحوم، كما يتم المرور المستمر، على المجازر للتأكد من مدي جاهزيتها، والعمل بكامل طاقتها خلال أيام العيد، على ان يتم تقديم الخدمات للأهالي بالمجان، مع التنسيق مع الوحدات المحلية لتوفير العمالة اللازمة وأدوات النظافة والتطهير والتعقيم، ولرفع المخلفات السائلة والصلبة أولا بأول، كما تم التنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية لتنفيذ برنامج ذبح الأضاحي الخاص بهم، موضحاً به أيام الذبيح والاعداد التي سيتم ذبحها، واسم الجزر.
وأشار الى انه يتم المرور على المجازر لمتابعة جاهزيتها لاستقبال لحوم الاضاحي ، كما تم تفعيل غرفة العمليات والطوارئ بالمديرية، والإدارات البيطرية، بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة، على مدار الـ 24 ساعة، حيث تم تخصيص الأرقام التالية لاستقبال تساؤلات واستفسارات المواطنين، وهي، ارقام غرفة عمليات الطوارئ بالمديرية، (2363677- 236455 – 2364550 -2346522)، وأرقام غرف طوارئ الإدارات البيطرية، وهي،
إدارة العدوة 3460049
إدارة مغاغة 3550381
إدارة بنى مزار 3783205
 إدارة مطاي 3913013
 إدارة سمالوط 3725582
 إدارة المنيا 2363937
 إدارة أبو قرقاص 2175017
إدارة ملوي 2570309
 إدارة ديرمواس 2046003).