نشرة أخبار محافظة المنيا ليوم الاحد الموافق 2021/1/10

22

كتب .وجدى نعمان

الخبر الاول:-

للتقاعس في إيقاف اعمال البناء

محافظ المنيا يحيل رئيس حي جنوب سمالوط وفني التنظيم للتحقيق

“القاضي ” يتفقد أعمال الرصف بطريق عرب الزينة ويتابع إصلاح خط الصرف الصحي

قرر اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم، إحالة كل من رئيس حي جنوب سمالوط وفني التنظيم بالحي، للشئون القانونية للتحقيق، بسبب التقاعس في تنفيذ المهام الموكلة اليهما وعدم مواجهة أعمال البناء والتي شرع الأهالي فيها بالطريق الدائري بمركز سمالوط.

جاء ذلك خلال جولة مفاجئة، أجراها المحافظ، لمتابعة مستوى عدد من الخدمات بمركز سمالوط، رافقه فيها المهندس محمد سيد رئيس المركز.

وأصدر المحافظ توجيهاته بإيقاف أعمال البناء، ومصادرة المعدات المستخدمة والتحفظ على مواد البناء، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وتابع المحافظ خلال جولته الاصلاحات الجاري تنفيذها في خط الصرف الصحي بشارع الصفصافة، والذي تسبب في انقطاع المياه عن مدينة سمالوط، حيث وجه المحافظ بالإسراع في انجاز الأعمال ورد الشيء لأصله، وذلك بالتنسيق بين الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وفرع شركة مياه الشرب بسمالوط، والوحدة المحلية، مع تحديد وتوضيح مسار الخط لتجنب أي عطل، وحتى يتسنى للشركة المنفذة لأعمال الرصف استكمال الأعمال من رصف وتمهيد للشارع لخدمة الأهالي.

كما تفقد المحافظ أعمال الرصف الجارية بطريق عرب الزينة، بدءاً من كوبري الشريعي إلي اتجاه مستشفى جراحات اليوم الواحد، مشدداً على الالتزام بالخطة الزمنية المحددة والمتابعة بصفة دورية للتأكد من مراعاة كافة المواصفات الفنية المقررة ومعايير الجودة المحددة، حيث يعد الطريق من الطرق الحيوية التي تخدم أهالي سمالوط والمترددين علي المستشفى.

وشدد المحافظ على سرعة استكمال المشروعات الجارية وفق جداولها الزمنية، مؤكدا متابعته الدقيقة لنسب تنفيذ جميع الأعمال، ووجه المسئولين بالمتابعة الدورية للشركات المنفذة وتوضيح معدل التنفيذ وأسباب التوقف إن وجدت لوضع الحلول الفورية، بالتنسيق مع الجهات المعنية، مشدداً أنه لا تسامح في تخاذل أي مسئول عن القيام بعمله، وطالب ببذل المزيد من الجهد والأمانة في العمل، ليتحقق النجاح بتكاتف الجميع.

وفي نهاية الجولة تابع المحافظ اللمسات النهائية لأعمال تنفيذ محور سمالوط الحر على النيل.

الخبر الثاني:-

بيطري المنيا يحرر 72 محضر ويضبط 1573كيلو لحوم بـ 8 مراكز

قال اللواء اسامة القاضى محافظ المنيا، إن مديرية الطب البيطري بالمحافظة شنت 20 حملة تفتيشية ورقابية على أماكن عرض وبيع اللحوم، خلال شهر ديسمبر وحتى نهاية الاحتفال بأعياد الميلاد المجيد، بالتنسيق مع مباحث التموين وأطباء التفتيش على اللحوم بكافة المراكز، بهدف التأكد من جودة اللحوم المعروضة و المتداولة بالأسواق حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين.

أوضح المحافظ انه خلال الحملات التفتيشية التى نظمتها مديرية الطب البيطري تم تحرير 72 مخالفة بـ8 مراكز وهي (المنيا – مغاغة – أبوقرقاص – بنى مزار – سمالوط – ديرمواس- العدوة – مطاى) ، بإجمالى 1573.500 كيلو جرام لحوم، منها 1269.500 كيلو جرام لحوم غير صالحة للاستهلاك الادمى،و304 كيلو جرام لحوم صالحة تم ذبحها خارج المجازرالحكومية، مشدداً عى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد الدكتورمحمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري، استمرار الحملات التفتيشية والرقابية بالتنسيق مع الجهات الأمنية على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة للوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة بهدف تشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم ، والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر والتاكد من صلاحية المعروض منها حرصاً على سلامة وصحة المواطنيين والقضاء على الغش التجارى.

الخبر الثالث:-؛

تموين المنيا يضبط 73مخالفة متنوعة بالمخابز البلدية والأسواق

واصلت مديرية التموين بالمنيا، تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية لرصد المخالفات وتحقيق الانضباط على السلع التموينية والمواد الغذائية، وذلك خلال المرور على المخابزالبلدية والأسواق، للتأكد من جودة المعروض من المنتجات على المواطنين.

يأتى ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على كافة القطاعات الخدمية، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والقضاء على كافة ظواهر الغش التجارى والتدليس من خلال اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات اسفرت عن تحرير 73 مخالفة تموينية منها 37مخالفة فى مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت ما بين ( إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات- عدم وجود ميزان -عدم وجود سجلات- قضايا متنوعة أخرى) و36 مخالفة فى مجال متابعة الأسواق تنوعت بين (عدم وجود شهادة صحية -مجهولة المصدر- صلاحية- تجار تموينيين – ذبح خارج المجازر الحكومية- بدون تراخيص).

الخبر الرابع:؛

إزالة 8 حالات تعد بالبناء على الأراضي الزراعية بمركزي ديرمواس وبني مزار بالمنيا

تواصل الوحدات المحلية بمراكز محافظة المنيا، جهودها في تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، باستمرار تنفيذ حملات إزالة التعديات من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة، وبهدف القضاء على عشوائية البناء، وإزالة كافة أشكال التعديات على أملاك الدولة، والتصدي بكل حسم للمخالفين من خلال تنفيذ الإزالة الفورية، وتحرير محاضر واتخاذ اللازم مع المخالفين.

من جانبها أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار 5 حالات بناء علي أراضي زراعية بقريتى ابشاق، وبنى على .

كما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس 3 حالات بناء مخالف وعلى أراضي زراعية بقرية اسمو العروس بالوحدة المحلية لقرية بنى حرام، جاءت ما بين حالتي علي أرض زراعية بمساحة 3 قيراط، وحالة بناء أرض زراعية بمساحة 60 متر وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه المخالفين.

الخبر الخامس:-؛

محافظ المنيا يوجه رؤساء المراكز بمتابعة تطبيق إجراءات مواجهة فيروس كورونا

تحرير 11 محضر ، وفض 4 افراح، خلال حملات رقابية بحي شمال

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، تواصل تنفيذ القرارات الصادرة من الدولة، بشأن تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، والقضاء على أي تجمعات لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

من جانبها، تابعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، تنفيذ تكليفات المحافظ، بالمتابعة الميدانية على المطاعم والمقاهي وعلى كافة الأماكن التي يتردد عليها المواطنين، للتأكد من الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية بفيروس كورونا المستجد، والالتزام بتطبيق مواعيد الغلق المحددة بالإضافة لرفع الإشغالات وإزالة التعديات على حرم الطريق بالتعاون مع شرطة المرافق، وجهاز حماية المستهلك، والجهات المعنية.

أوضح العقيد محمد صلاح، رئيس المركز، أنه تم تنفيذ حملة مكبرة بحي شمال المدينة، حيث اسفرت الحملة عن تحرير ١١ محضر متنوع ما بين (اشغال طريق ونظافة وعدم وجود سجل تجارى ومنتجات مجهولة المصدر كما تم اغلاق أحد المخازن بأحد المقاهي بالحي لوجود شيشة بداخله ، كما تم فض 4 افراح بمجلس قروي البرجاية، منهم اثنين بقرية صفط اللبن واثنين بدماريس، مؤكداً على استمرار تنفيذ الحملات بصفة دورية لمتابعة تنفيذ القرارات وإزالة الإشغالات والتعديات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.