نشرة أخبار محافظة المنيا ليوم الاحد الموافق 2020/11/22

25

كتب .وجدى نعمان

الخبر الأول :-

تموين المنيا يضبط ٦٦ مخالفة متنوعة بالمخابز البلدية والأسواق

واصلت مديرية التموين بالمنيا ، تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية لرصد المخالفات وتحقيق الانضباط على السلع التموينية والمواد الغذائية ، وذلك خلال المرور على المخابز البلدية والاسواق، للتأكد من جودة المعروض من المنتجات على المواطنيين.

يأتى ذلك تنفيذا لتكليفات اللواء اسامة القاضى محافظ المنيا ، بتشديد الرقابة على كافة القطاعات الخدمية ،مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والقضاء على كافة ظواهر الغش التجارى والتدليس والعمل على تحقيق كافة سبل الإرضاء للمواطنيين من خلال اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا ، ان الحملات أسفرت عن تحرير ٦٦ مخالفة تموينية منها ٢٦ مخالفة فى مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت ما بين ( إنتاج خبز ناقص الوزن – إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – عدم وجود شهادة صحية -قضايا متنوعة أخرى )، و٤٠ مخالفة فى مخال متابعة الأسواق تنوعت بين (عدم وجود شهادة صحية – عدم وجود صلاحية – مجهولة المصدر -تجار تموينيين -ذبج خارج المجازر الحكومية -عدم الإعلان عن الأسعار )،بالإضافة إلى ضبط ٣٠٠٠كيلو جرام سكر وأرز مجهول المصدر .

الخبر الثانى:-

محافظ المنيا يوجه رؤساء المراكز بمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا

رئيس مركز ملوي يتفقد عددًا من مواقف السيارات وتوزيع ملصقات إرشادية

 وجه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية واللجان المشكلة بتكثيف المتابعة على مواقف سيارات الأجرة، والطرق الرئيسية لرصد السيارات المخالفة لقرار ارتداء السائقين والركاب الكمامة الواقية، وتوقيع الغرامات على المخالفين طبقاً للقانون، بالإضافة الى التأكد من إجراءات النظافة والتطهير، والتهوية والمسافات الملائمة بين المواطنين قبل تسييرها، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية وإدارة المواقف والمرور.

 وشدد المحافظ على أن يكون التعامل بمنتهى الحزم، ولا تهاون مع أي مواطن غير ملتزم بارتداء الكمامة، مع ضرورة تعقيم سيارات الأجرة قبل تحرك السيارة من الموقف وبعد نزول الركاب لعدم تعرضهم لسحب رخصة القيادة وإيقاف خطوط السير وتوقيع الغرامة المالية.

 وناشد المحافظ، المواطنين وأصحاب السيارات الأجرة وسائقيها بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والتي وضعتها الدولة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

  وتنفيذا لتكليفات المحافظ، أجري اللواء أ.ح أحمد السايس، رئيس مركز ومدينة ملوى، جولة تفقدية لعدد من مواقف السيارات العمومية والأقاليم، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وإلزام المواطنين والسائقين بارتداء الكمامات، موجهاً مدير إدارة المواقف بالمركز والمدينة بتوزيع ملصقات إرشادية لارتداء الكمامات والمتابعة المستمرة لرصد السيارات المخالفة، وتوقيع الغرامات على المخالفين طبقًا للقانون.

الخبر الثالث:-

محافظ المنيا، يوجه القيادات التنفيذية بمتابعة استعدادات لجان انتخابات مجلس النواب بالمراكز

سكرتير عام المحافظة يتفقد لجان جنوب والسكرتير المساعد يتابع جاهزية اللجان بمراكز شمال

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، ان المحافظة وضعت خطة متكاملة للتأكد من جاهزية كافة مقار اللجان استعداداً لاستقبال الناخبين صباح باكر، لإجراء انتخابات الإعادة لمجلس النواب، في خمس لجان عامه، يتنافس فيها عدد 30 مرشح على 15 مقعد، وتضم المحافظة، 474 مركز انتخابي، و1021 لجنة فرعية على مستوي المحافظة، لاستقبال 3 مليون و236 الف ناخب للأدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب.

وكلف المحافظ، قيادات المحافظة بالمرور على مقار اللجان الانتخابية، والتأكد من مدي توافر كافة الإمكانيات والتجهيزات اللازمة للخروج بالعملية الانتخابية بشكل حضاري ولائق، مشدداً على ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية من خلال تنفيذ اعمال الرش والتعقيم لمقر المراكز الانتخابية واللجان العامة، مشيراً الى أنه تم تفعيل غرفتي العمليات الرئيسية والفرعية بالوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ومديريات الخدمات على مدار الساعة لتكون على اتصال دائم ومستمر مع إدارة شؤون المجالس بالمحافظة لمتابعة الاحداث اولا بأول.

من جانبه تابع المهندس محمد النجار، سكرتير عام المحافظة، الاستعدادات الخاصة بتجهيزات مقار اللجان الانتخابية بمراكز جنوب المحافظة، والتي تضم، (أبو قرقاص، وملوي، ).

وشدد السكرتير العام على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التواجد الميداني بصفة مستمرة لمتابعة الأوضاع العامة للجان وتذليل كافة العقبات، مؤكدا توافر كافة سبل الراحة للقائمين علي العملية الانتخابية، بما يضمن انتظام سير العملية الانتخابية بالمحافظة وظهورها بالشكل الحضاري.

كما تابع اللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد للمحافظة جاهزية مقار اللجان بمراكز شمال المحافظة ، وتضم (سمالوط -مطاي-بني مزار-مغاغة والعدوة ).

وكان محافظ المنيا قد اجري صباح ، اليوم الاحد، جولة تفقدية، على عدد من مقار اللجان الانتخابية داخل مدينة المنيا، لمتابعة مدي جاهزية اللجان، للتأكد من الانتهاء من جميع التجهيزات والترتيبات تمهيداً لإجراء انتخابات جولة الإعادة لمجلس النواب ، حيث تم رفع حالة الاستعداد القصوى بين أجهزة المحافظة والتنسيق المستمر مع كافة الاجهزة الأمنية والتنفيذية.

الخبر الرابع :-

محافظ المنيا يتابع جاهزية عدد من اللجان لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب

تجهيز 474 مركز انتخابي و 1021 لجنة فرعية

أجرى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الاحد، جولة تفقدية، على عدد من مقار اللجان الانتخابية داخل مدينة المنيا، لمتابعة مدى جاهزية اللجان، للتأكد من الانتهاء من جميع التجهيزات والترتيبات تمهيداً لإجراء انتخابات جولة الإعادة لمجلس النواب والتي ستنطلق غدا الاثنين، وتستمر حتى الثلاثاء ، حيث تم رفع حالة الاستعداد القصوى بين أجهزة المحافظة والتنسيق المستمر مع كافة الأجهزة الأمنية والتنفيذية.

رافق المحافظ، خلال جولته محمد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم، العقيد محمد صلاح رئيس المدينة.

شملت جولة المحافظ، تفقد مقار اللجان بنادي الشعب ومركز التدريب للتشييد والبناء ومدارس (الثانوية بنات القديمة – الزهراء الجنوبية).

أكد المحافظ، على توفير كافة الإمكانيات والتجهيزات اللازمة للخروج بالعملية الانتخابية بشكل حضاري ولائق، مشيراً إلى ان المشاركة في الانتخابات “واجب وطني”، ودعا المواطنين إلى النزول والإدلاء بأصواتهم والمشاركة في انتخابات مجلس النواب لاستكمال الحياة النيابية والمضي قدما في مسيرة التنمية.

كما وجه المحافظ، بتفعيل دور غرفتي العمليات الرئيسية والفرعية بالوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ومديريات الخدمات على مدار الساعة لتكون على اتصال دائم ومستمر مع إدارة شؤون المجالس بالمحافظة لمتابعة الاحداث اولا بأول.

شدد المحافظ، على ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية من خلال تنفيذ اعمال الرش والتعقيم لمقر المراكز الانتخابية واللجان العامة، وذلك قبل موعد إجراء الانتخابات بوقت كافي مع استمرار عملية التعقيم عقب انتهاء التصويت.

يذكر أن انتخابات الاعادة ستجرى فى محافظة المنيا في خمس لجان عامه ويتنافس فيها عدد 30 مرشح على 15 مقعد ، وتضم محافظة المنيا 474 مركز انتخابي و1021 لجنة فرعية على مستوي المحافظة، لاستقبال 3 مليون و236 الف ناخب للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب.

الخبر الخامس:-

مراكز محافظة المنيا تستعد لجولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب، والمحافظ يوجه برفع درجة الاستعداد القصوى

اعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، أن مراكز المحافظة أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب، والتي ستنطلق غدا الاثنين وتستمر حتي الثلاثاء ، حيث تم رفع حالة الاستعداد القصوى بين أجهزة المحافظة، للتعامل الفوري مع أي حالة طارئة وسرعة حلها، مع مراعاة اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة جائحة فيروس كورونا، لضمان انتظام العملية الانتخابية وخروجها على أكمل وجه.

وكلف محافظ المنيا رؤساء المراكز والمدن التسع، بالمرور على كافة المراكز الانتخابية للتأكد من توفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية وإعداد دورات المياه، مع رفع كافة الاشغالات وتراكمات القمامة امام مراكز ومقرات اللجان والمقرات الانتخابية حتى يتم تسهيل عملية التصويت من قبل المواطنين، مع توفير عدد كاف من المقاعد بكافة المراكز الانتخابية وذلك للمواطنين من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة لإمكانية الإدلاء بأصواتهم .

الخبر السادس:-

ضمن مبادرة حياة كريمة

غداً.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بقرية نزلة البدرمان بمركز ديرمواس

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا عن تنظيم قافلة طبية علاجية في قرية نزلة البدرمان بمركز ديرمواس، والتي تستمر على مدار يومين بدءً من غداً الاثنين الموافق 23 نوفمبر حتى 24 نوفمبر، ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية “حياة كريمة”، وذلك في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

أوضح الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة ستضم العديد من التخصصات منها “الأطفال – الباطنة – الأسنان – الجلدية – القلب والصدر”، مشيراً إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.