نشرة أخبار محافظة المنيا ليوم السبت الموافق 2021/7/17

32
كتب .مجدى نعيم
الخبر الاول:-
استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك
محافظ المنيا يوجه بتكثيف حملات المتابعة للحالة العامة بالشوارع والمخابز والأسواق
تحرير 105 مخالفة وضبط 1200 كجم دقيق بلدي بنطاق 5 مراكز
تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف حملات المتابعة الميدانية للحالة العامة بالأسواق والمخابز البلدية وكافة القطاعات الخدمية والتي يتردد عليها المواطنين، وتزامنا مع حلول عيد الأضحى المبارك، نفذ عدد من رؤساء الوحدات حملات متابعة الحالة العامة بشوارع كلا من بنطاق المركز والقري التابعة له.
من جانبه، قاد الدكتور محمد حلمي رئيس مركز ابوقرقاص، حملة مكبرة لرفع الاشغالات ، أسفرت عن تحرير 30 محضر تعد على حرم الطريق، وتحرير وتنفيذ 170 حالة إزالة إدارية، بالإضافة للمرور على المطاعم لمتابعة مدي الالتزام التام بتنفيذ التعليمات لتوصيل الغاز الطبيعي، كما تم المرور على وسائل النقل العام للتأكد من الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية.
وأوضح اللواء أ.ح أحمد السايس رئيس مركز ملوي، انه تم تحرير 32 مخالفة تموينية متنوعة خلال المرور على المخابز البلدية والأسواق وعلى أماكن عرض وبيع اللحوم، حيث تنوعت المخالفات بين (لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية – خبز ناقص الوزن – عدم الإعلان عن أسعار المنتجات).
كما نفذت الوحدات المحلية لمراكز مطاي وديرمواس وسمالوط، حملة مكبرة على المخابز البلدية، حيث تم ضبط 1200 كجم دقيق بلدي مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء، بالإضافة لتحرير 7 محاضر لمحال جزارة لعدم الالتزام بالاشتراطات البيئية والصحية بمركز مطاي، كما تم تحرير 37 مخالفه من خلال المرور على المخابز البلدية والأسواق، منها 3 مخالفات لمحال جزارة، و34 مخالفة للمخابز البلدية، وحررت الوحدة المحلية لمركز سمالوط، 61 مخالفة تموينية متنوعة، منها 60 مخالفة للمخابز البلدية، ومخالفة لذبح لحوم خارج المجازر الحكومية.
الخبر الثاني:-
محافظ المنيا يتابع جهود الوحدات المحلية استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك
حملات متابعة المجازر ورفع تراكمات القمامة وصيانة لأعمدة الإنارة وإزالة التعديات
قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن الوحدات المحلية لمراكز ومدن محافظة المنيا، تواصل استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال تكثيف الحملات المتابعة الميدانية، ورفع كفاءة منظومة النظافة، ومتابعة الحالة العامة للمجازر، وإجراء أعمال الصيانة الدورية لأعمدة الانارة، بالإضافة لرصد حالات التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، مع الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
وجه المحافظ، جميع رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، وقيادات الأجهزة التنفيذية، على المتابعة والمرور المستمر على (المجازر – أماكن عرض وبيع اللحوم -المخابز-المستشفيات العامة والمركزية -الوحدات الصحية الأسواق -الجمعيات الاستهلاكية)، للتأكد من انتظام سير العمل بتلك الأماكن، وتوافر كافة السلع التي تلبى احتياجات المواطنين ، استعدادً لاستقبال عيد الأضحى المبارك، ورفع كفاءة منظومة النظافة العامة، من خلال إزالة تراكمات القمامة من الشوارع العامة والميادين الرئيسية، وتنفيذ أعمال الصيانة الدورية لأعمدة الإنارة، ومتابعة مدى تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، وانتظام العمل بالمشروعات بالقرى والأحياء.
وتنفيذاً لتكليفات المحافظ، تابعت الوحدة المحلية لمركز العدوة، أعمال رفع تراكمات القمامة بقرية عطف حيدر التابعة للمركز، كما نظمت الوحدة المحلية لمركز مطاي، حملة لرفع المخلفات الصلبة وتراكمات القمامة بحي شمال وجنوب المركز، ونفذت الوحدة المحلية لمركز بني مزار، أعمال النظافة العامة بالشوارع الرئيسية والميادين العامة بحي شرق المركز و بقريتي بني صامت والناصرية.
وتواصل الوحدة المحلية لمركز سمالوط ، أعمال رفع تراكمات القمامة والمخلفات الصلبة، حيث تم تنفيذ الأعمال بحي جنوب وغرب المركز، كما تم إزالة حالة تعد بالبناء المخالف والعشوائي بدون ترخيص بقرية طحا الاعمدة، وتابعت الوحدة المحلية لمدينة المنيا، الحالة العامة للمجازر تمهيداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك، للتأكد من جاهزيتها، كما تم إجراء أعمال الصيانة الدورية لأعمدة الإنارة بقريتي صفط الغربية وطوخ الخيل، كما أزالت الوحدة المحلية لمركز مغاغة، حالة تعد بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بقرية اطنيه التابعة للمركز.
الخبر الثالث:-
سكرتير عام محافظة المنيا يفتتح الكنيسية الانجيلية بعكاكا بعد إعادة بنائها
افتتح المهندس محمد النجار السكرتير العام لمحافظة المنيا، نائباً عن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم السبت، الكنيسة الإنجيلية بعكاكا بقرية بني محمد سلطان التابعة لمركز المنيا، وذلك عقب الانتهاء من إعادة بناء الكنيسة بالكامل، وذلك ضمن جهود الدولة للاهتمام بدور العبادة.
جاء ذلك بحضور القس اندريه ذكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ، اللواء أ.ح ياسر عبدالعزيز رئيس مدينة المنيا، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ، القس نادي لبيب رئيس سنودس النيل الإنجيلي، القس رفعت فتحي امين عام سنودس النيل الإنجيلي، القس عصام عطيه رئيس مجمع المنيا الإنجيلي، وعدد من القيادات التنفيذية والسياسية والدينية.
نقل السكرتير العام، تهانئ السيد المحافظ للحضور بافتتاح الكنيسة الجديدة بعد بنائها، وأكد على سيادة روح الحب والاحترام بين أهالي المحافظة، مطالباً الجميع بالعمل والوقوف صفًا واحدًا لبناء الوطن والدفع به نحو التقدم والازدهار، معرباً عن سعادته لما لمسه من وحدة أبناء محافظة المنيا.
وأكد “النجار”،أن الدولة بقيادة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تمضي بعزيمة لا تلين لتأمين مسيرة أمتنا نحو التقدم والنماء وتوفير حياة كريمة لكل مواطن، ليحصد الشعب المصري بشائر الازدهار والتنمية والرخاء، فقد ترسخت دعائم الاستقرار لشعب عظيم اصطف خلف قيادته الحكيمة وواجه بايمان راسخ التحديات، متطلعاً للمزيد من الإنجازات في ظل الأمن والأمان. 
بدأ الحفل بالسلام الجمهوري وتم إلقاء نبذة تاريخية عن بناء وتأسيس الكنيسة الإنجيلية بعكاكا في المنيا منذ عام 1905، بالإضافة لعرض بعض الفقرات من الترانيم.
من جانبه وجه القس اندريه ذكي رئيس الطائفة الانجيلية بمصر، الشكر لجميع المسئولين وعلى رأسهم السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وكافة الأجهزة التنفيذية، لتعاونهم ومحبتهم والعمل على المشاركة في الافتتاح، الذي يعد لفتة طيبة لأبناء الوطن الواحد.
الخبر الرابع:-
صحة المنيا تحرر 23 مخالفة لمنشات غذائية خلال حملات رقابية
تواصل مديرية الصحة بالمنيا، تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية على المنشات الغذائية وعلى منافذ البيع وكافة القطاعات الخدمية التي تقدم الخدمات للمواطنين، بجميع مراكز المحافظة، وذلك لاحكام الرقابة على السلع والمواد الغذائية المعروضة للمواطنين.
يأتي ذلك في اطار توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية تزامنا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، للتأكد من سلامة الغذاء المعروض للمواطنين، والعمل على رصد المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
قال الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن فرق مراقبة الاغذية تمكنت من تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على المنشآت الغذائية، في الفترة من 10 الى15 يوليو الجاري، حيث تم المرور على 70 منشأة غذائية و تم تحرير 23 مخالفة للمنشأت، حيث تنوعت المحاضر بين عدم الالتزام باشتراطات وزارة الصحة وعدم وجود شهادات صحية، مؤكداً على الاستمرار في تنفيذ الحملات بصفة دورية ومستمرة.
من جانبه، اوضح الدكتور على قاسم مدير الادارة العامة للطب الوقائي، أنه تم إعدام 200 كيلو جرام أغذية مختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب 43 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.