أخبار المحافظات

نشرة أخبار محافظة الوادى الجديد ليوم الاثنين الموافق 2020/11/30

كتب .احمد وجدى

الخبر الاول :-

تحرير عدد ٦ مخالفات خلال حمله رقابيه على الأسواق بباريس

نفذت الوحده المحليه لمركز ومدينه باريس بالتعاون مع إدارتي التموين والشئون الصحيه حملة رقابيه على الأسواق والمحال التجاريه والمقاهي بمدينه باريس، وذلك للتأكد من جوده المنتجات المقدمه للمواطنين ومدي صلاحيتها.

صرح بذلك الاستاذ كمال ابراهيم رئيس المركز، مؤكدا بأن ذلك يأتي في إطار تنفيذ توجيهات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بتكثيف الحملات على الأسواق لإحكام الرقابه على كافة السلع ، بالتوازي مع تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من قبل الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، موضحا بأن الحمله أسفرت عن تحرير ٦ محاضر عدم اعلان عن أسعار.

الخبر الثاني:-

خلال اجتماعه مع رؤساء المراكز

محافظ الوادي الجديد : إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المشروعات الإستثمارية الغير جادة…. وتشغيل مخابز الطوارئ لتوزيع الإنتاج على الحالات الأكثر إحتياجا

عقد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد اجتماعا مع رؤساء مراكز المحافظة عبر تقنية الفيديو كونفرانس ، وذلك لبحث ومناقشة عدد من الملفات ، وذلك بحضور الأستاذة حنان مجدي نائب المحافظ و الأستاذ سيد محمود سكرتير عام المحافظة المساعد، حيث وجه بحصر جميع المشروعات الإستثمارية الغير جادة وبيان موقفها التنفيذي خلال أسبوع، تمهيداََ لبدء إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المستثمرين غير الجادين، كما أشار إلي التنسيق مع بعض الجمعيات الأهلية لتوزيع الخبز المنتج بواسطة مخابز الطوارئ علي الحالات الأكثر إحتياجا بالتنسيق مع المراكز.

ووجه المحافظ بالجاهزية التامة بكافة المؤسسات والجهات المشاركة بجائزة مصر للتميز الحكومي، استعدادا للزيارات الميدانية لفرق التقييم،التي تبدأ الأسبوع القادم.

وشدد الزملوط على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية واستمرار وتكثيف إجراءات التعقيم والتطهير والمتابعة المستمرة علي المستشفيات والوحدات الصحية لمراجعة أرصده المستلزمات الطبية والأدوية للتأكد من توافرها خاصة التي تخص فيروس كورونا.

الخبر الثالث:-

لخدمة صغار مربي الماشيه ومنتجي الألبان

الزملوط يوجه بسرعة البدء في تنفيذ مراكز تجميع الالبان

وجه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بسرعة الانتهاء من تحديد المواقع المقترحة للبدء في تنفيذ إقامة مركزين لتجميع الألبان بمركزي الخارجة والداخلة.

جاء ذلك خلال تفقده مقر الإدارة الزراعية بالخارجة يرافقة المهندس مجدي الطماوي رئيس مركز الخارجة والدكتور مجد المرسي مدير عام الزراعة ، حيث التقي بلجنة الدعم الفني والمتابعة بقطاع الإنتاج الحيواني بوزارة الزراعة، التي تزور المحافظة لاختيار المواقع المناسبة لإنشاء مركزين لتجميع الألبان كمرحلة أولي للبدء في التنفيذ تمهيدا لتعميم المشروع بباقي المراكز، وذلك تنفيذا للإتفاق القائم بين وزير الزراعة ومحافظ الوادي الجديد.

واكد الزملوط علي ان المركزين سيكونوا بمثابة منافذ تسويقية لخدمة صغار وكبار مربي الماشيه ومنتجي الألبان بالقري، بالإضافة إلي تعظيم الاستفادة منهم بإنشاء وحدات تصنيع بهم تنتج منتجات ألبان صحية وأمنة باستخدام أحدث التقنيات الحديثة.

الخبر الرابع:؛

محافظ الوادي الجديد يتابع سير العمل بمشروع توصيل الغاز الطبيعي لمدينه الخارجة

وجه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بتسريع وتيرة العمل بمشروع توصيل الغاز الطبيعي بمدينة الخارجة للانتهاء من كافة الاعمال طبقا للخطة الموضوعة.

جاء ذلك خلال متابعته لسير العمل بالمشروع، يرافقه المهندس مجدي الطماوي رئيس المركز وعدد من التنفيذيين المعنيين ، حيث أكد على تكثيف العمالة والاستعانة بشركات خاصة للانتهاء من أعمال حفر الشبكة الأرضية التي وصلت نسبة التنفيذ بها 35 % بواقع 4.5 كم من 15 كم مستهدف ، وذلك بالتوازي مع إنشاء محطة توزيع الغاز الطبيعي ، الذي يجري حاليا اختيار موقعها لمعاينتها لتحديد مدي مطابقتها لكافة شروط السلامة الفنية والبيئة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى