نشرة أخبار محافظة الوادى الجديد ليوم الخميس الموافق 2021/2/18

15

كتب .وجدى نعمان

الخبر الاول:- 

محافظ الوادي الجديد يتفقد منظومة التحكم عن بعد في تصرفات مياه الآبار 

تفقد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد يرافقه المهندس منصور إبراهيم وكيل وزارة الري بالمحافظة منظومة التحكم عن بعد في تصرفات مياه الآبار من خلال عدادات إلكترونية ببئر ٢٤ بالخارجة والتي تم تنفيذها وفقاً لبروتوكول تعاون بين وزارة الموارد المائية والرى والمحافظة وأثبتت فاعليتها في التحكم في تصرفات المياه.

وأكد الزملوط أن المنظومة تهدف إلي الحفاظ على حق المزارع في الحصول على كمية المياه اللازمة للري دون نقصان، وكذا الحفاظ على المخزون الجوفي دون جور على حق الأجيال القادمة من المياه الجوفية. مشيراً إلى أنه يجري حالياً دراسة تعميم التجربة بعد نجاح تنفيذها ببئرين بمدينة الخارجة مع توفير كافة التيسيرات والدعم للمزارعين لتركيب العدادات الجديدة.

الخبر الثاني:- 

الزملوط يوجه بإستغلال إمكانات مخازن المحافظة في توفير إحتياجات الوحدات المحلية 

تفقد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد في زيارة مفاجئة، صباح اليوم، مقر المخازن الرئيسية التابع لديوان عام المحافظة بمدينة الخارجة يرافقه السيد محمد أنيس سكرتير عام المحافظة والمهندس مجدي الطماوي رئيس المركز.

حيث وجه برفع كفاءة الآثاث المكتبي وصيانة أجهزة الكمبيوتر الموجودة وإعادة توزيعهم علي الوحدات المحلية بالمحافظة، وتوفير قاطرات لثلاجات الحفظ لإستخدامها في نقل الأسماك من بحيرات باريس لأسواق المحافظة المختلفة.

كما وجه بتجهيز مولدات كهرباء الطوارئ الموجودة بالمخازن، بقواعد متحركة لسهولة نقلها في حالات الطوارئ.

كما تفقد نادي المحافظة الإجتماعي والمنشآت الخدمية الملحقة به، ووجه برفع كفاءة أول محطة قطار تاريخية بالمحافظة الموجودة بالنادي، لتصبح معلم ومزار أثري.