نشرة أخبار محافظة الوادي الجديد ليوم الثلاثاء الموافق 2020/11/3

9

كتب.وجدى نعمان

الخبر الاول:- 

بتوجيهات من اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد

رئيس مركز ومدينة باريس يجرى زيارة تفقدية لقري الشب رافقه خلالها نائب رئيس المركز وذلك للاطمئنان علي المواطنين والاستماع الي مطالبهم وحلها مع الجهات المختصة .

الخبر الثانى:- 

من أخبار المراكز

#الوحدة_المحليه_لمركز_ومدينة_بلاط و بالتعاون مع هندسة الصرف الزراعي #بالداخله تم تطهير المصرف الرئيس لقرية ابودرويش وعمل عبارة بالمدخل الرئيسية للقرية.

الخبر الثالث:- 

لإنشاء نظام معلوماتي جغرافي للحرف اليدوية والمناطق الأثرية

#نائب_محافظ_الوادى_الجديد تلتقي وفد الهيئة القومية للاستشعار عن بعد

التقت مساء اليوم الأستاذة حنان مجدي نائب محافظ الوادى الجديد وفد الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء الذي يزور المحافظة بهدف إنشاء نظام معلوماتي جغرافي للتوثيق الفوتوغرافي والمكاني للحرف اليدوية التراثية والمناطق الأثرية ، لعرضها علي المنصة الجغرافية المزمع إنشائها للمحافظة، وذلك في حضور الاستاذ محمد العديسي مدير عام التضامن الاجتماعي بالمحافظة، والمهندسة دعاء دويدار مدير وحدة المتغيرات المكانية .

وأكدت مجدي خلال اللقاء بأن المشروع يهدف إلى وضع تصور لكيفية تطوير الحرف وتنميتها وخلق فرص تسويقية لها، مشيره بأن ذلك يأتي ضمن المشروعات التي تهتم بها الدولة للحفاظ على التراث والتنمية المستدامة للمجتمع من خلال رصد وتوثيق كافة البيانات الخاصة بالحرف اليدوية التراثية من خلال التعرف على أماكنها وأنواعها والعمالة المرتبطة بها وانتاجها.

الخبر الرابع:-

#وزارة_المالية

الانتهاء من تحويل كل البطاقات الحكومية الإلكترونية إلى «كروت ميزة» خلال عام

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه سيتم، خلال عام، الانتهاء من تحويل جميع البطاقات الحكومية الإلكترونية لصرف مستحقات العاملين بالدولة إلى بطاقات الدفع الوطنية المطورة المعروفة إعلاميًا بـ «كروت ميزة» المؤمنة ذات الشرائح الذكية اللاتلامسية؛ التي تتيح لهم خدمات السحب النقدي والإيداع والتحويل من ماكينات «ATM»، والشراء الإلكتروني عبر الإنترنت،

كما سيتم إتاحة خدمة «الراتب المقدم» لبطاقات المرتبات الحكومية «ميزة» مجانًا لمدة ٦ أشهر اعتبارًا من بدء تشغيل هذه البطاقات، بما يُعادل ٣٠٪ من قيمة الراتب، بحيث يقتصر استخدامها فى عمليات المشتريات فقط سواء من خلال نقاط البيع أو المواقع الإلكترونية، حيث إن هذه الخدمة لا تتيح السحب النقدي من خلال ماكينات الصراف الآلي أو فروع البنك.

الخبر الخامس:- 

#وزارة_التنمية_المحلية

#صوتك_مسموع

وزير التنمية المحلية يتلقى تقريراً عن جهود مبادرة “صوتك مسموع” خلال عامين

اللواء محمود شعراوي : المبادرة تلقت 228 ألف و851 رسالة .. منها 47 ألف شكوى وحل 94.4%

القمامة والإشغالات تتصدر شكاوى المواطنين ويعقبها مخالفات البناء والتعديات على الأراضى الزراعية

تلقى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، تقريراً حول جهود مبادرة “صوتك مسموع” التابعة للوزارة بمناسبة مرور عامين على إنطلاق المبادرة فى شهر أكتوبر 2018 في الرصد والاستجابة لشكاوى المواطنين .

وتعتبر تلك المبادرة التى أطلقتها وزارة التنمية المحلية، أحد أهم الملفات المهمة التى يحرص اللواء محمود شعراوى على متابعتها يومياً ويتابع تقاريرها بصورة مستمرة نظراً لأنها تختلف عن أي آلية سابقة لاستقبال شكاوي المواطنين فهي تعتمد علي أبسط الطرق الغير تقليدية لتلقى الشكاوى من خلال وسائل التواصل الاجتماعي خاصة الفيس بوك والتواتساب وذلك للتيسير عليهم وسرعة الاستجابة لهم ، ويأتي ذلك فى ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بضرورة الإهتمام بشكاوى المواطنين وسرعة حلها فى جميع المحافظات وتطوير منظومة الشكاوي.

وأعلن اللواء محمود شعراوي عن أهم ما حققته مبادرة “صوتك مسموع” خلال عامين 2019/2020 فى التعامل مع الشكاوى والمقترحات التى تلقتها من المواطنين وسرعة الاستجابة لها ، وأكد شعراوى على تفاعل فرق العمل التي تم تشكلها بالمحافظات للتواصل مع فريق العمل الرئيسى بالوزارة وقيادات المحافظات فى العمل بجدية مع الشكاوى، مشيراً إلي أن أكثر المحافظات استجابة للشكاوي وتفاعلاً لها والردود عليها بشكل مميز هي محافظات الجيزة والبحيرة والقليوبية والدقهلية .

واستعرض وزير التنمية المحلية نتائج التقرير الذى تلقاه عن عمل المبادرة خلال عامين والتى شهدت العديد من رسائل الشكر والإشادة من المواطنين بالمحافظات لسرعة الرد على شكواهم والتعامل معها بكل جدية مما جعلهم يشعرون بالرضا نتيجة جهود وتفاعل الوزارة والمحافظات مع شكواهم ، وأنها محل تقدير واهتمام حقيقى وصوتهم مسموع بالفعل، مشيرًا إلى استمرار الجهود المبذولة للعمل على نجاح المبادرة خلال الفترة المقبلة وتزويدها بجميع الإمكانيات التى تتيح التواصل مع المواطنين ليشعر المواطن أن صوته أصبح مسموعا بكل سهولة ويسردون مشقة أو عناء. .

وأكد اللواء محمود شعراوى أن المبادرة نجحت خلال عامين فى تلقى 228 ألفًا و851 رسالة منها حوالي 47 ألف شكوى مستوفاة تم حل 94.4% منها ، وجار العمل على حل باقى الشكاوى، مشيرًا إلى أن المبادرة تعمل على 5 أنواع رئيسية من شكاوى المواطنين هى مخالفات البناء والتعديات على الأراضى الزراعية واملاك الدولة وشكاوى المخلفات بأنواعها والإشغالات والفساد.

وأوضح وزير التنمية المحلية أنه تم تدعيم المبادرة منذ انطلاقها بكل الآليات التى تمكنها من تنفيذ أهدافها وأداء عملها على الوجه الأكمل وبما يحقق رضا المواطنين ومساعدتهم فى الاستجابة لشكواهم، لافتاً الي أن المبادرة تعد استكمالاً لتطوير منظومة الشكاوي وخدمة المواطنين القائمة بالوزارة .

وأشاد اللواء محمود شعراوى بالجهود التى بذلتها فرق المبادرة بالوزارة والمحافظات لخدمة المواطنين على مدار الساعة ، مطالباً بالمزيد من الجهد والعمل لسرعة التفاعل مع الشكاوي والعمل على حلها بالتنسيق مع قيادات المحافظات بما يحقق رضا المواطن عن أداء الإدارة المحلية.

وقال شعراوي إن المبادرة تعمل من خلال عدة قنوات اتصال، مما ييسر على المواطن الإبلاغ عن شكواه بالطريقة التى تناسبه وضمان سرعة الاستجابة والرد عليها، لافتًا إلى أن خدمة الواتس آب تلقت خلال عامين حوالي 196 ألف رسالة منها 37 ألف 863 شكوى تم حل 36 الف و425 شكوي بنسبة 96,2% وجاري حل 1438 شكوي ، كما تلقى البريد الإلكترونى للوزارة 875 شكوى تم حلها بنسبة 88%، أما صفحة المبادرة على موقع “فيس بوك”، والتى يتابعها أكثر من 34 ألف شخص فورد إليها 8439 شكوى تم حلها بنسبة 90%، وتلقى الخط الساخن 5437 اتصالًا تليفونيًا من المواطنين للاستفسارعن الشكاوى التى ترد إلى المبادرة من بينهم 377 مقترحاً وتم التوجيه بإتخاذ اللازم .

وأشار وزير التنمية المحلية الي تنوع شكاوى المواطنين التى تلقتها المبادرة ما بين شكاوى للقمامة والتى بلغ عددها 22 ألفًا و500 شكوى، والإشغالات 14 الف 251 شكوى ، ومخالفات البناء 5078 شكوى ، والتعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة 3721 شكوي، والفساد 1627 شكوي ، موضحاً أنه في إطار تطوير آلية حل شكاوى المواطنين والوصول إلى مرحلة متقدمة من رضا المواطن، تم التوجيه بقيام وحدات رصد ميداني من الوزارة بعمل جولات للمدن والأحياء للتأكد من حل الشكاوى بشكل جذري للتأكد من عدم عودة تلك الشكاوى مرة أخرى واتخاذ إجراءات فورية ضد المتسببين في ذلك.

جدير بالذكر أنه يتم التواصل مع مبادرة “صوتك مسموع” عن طريق رقم “الواتس أب” (01150606783) ورقم الخط الساخن (15330) والصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” (www.facebook.com/sotakmasmwo) والبريد الإلكتروني (Info@mld.gov.eg).

الخبر السادس:- 

اخبار_الزراعة وزير الزراعة يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين محافظ الوادى الجديد ورئيس مركز البحوث الزراعية لإعادة نشاط إنتاج الحرير في محافظة الوادي الجديد

الخبر السابع:- 

#جدول مواعيد انطلاق مباريات دوري مراكز الشباب في نسخته الثامنة 2020/2021

الخبر الثامن:- 

“الزراعة” و”الوادي الجديد” توقعان بروتوكول تعاون لاعادة احياء صناعة وانتاج الحرير بالمحافظة

بحضور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وعدد من كبار المستثمرين، وقع اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، بروتوكول تعاون لاعادة احياء انتاج وتصنيع الحرير الطبيعى بالمحافظة طبقاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأكد الزملوط ، ان هذا التعاون يستهدف انشاء نموذج ناجح، قابل للتطبيق على مستوى كافة محافظات مصر، للتوسع في زراعة اشجار التوت وانتاج الحرير الطبيعي، وخلق فرص عمل للمرأة الريفيةوالشباب وتحسين دخلهم وذلك بإشراف ودعم فني من مركز البحوث الزراعية لفتح آفاق جديدة لزيادة وتطوير هذه الصناعة.