نشرة أخبار محافظة بورسعيد ليوم الاثنين الموافق 2021/7/12

36
كتب .مجدى نعيم
الخبر الاول:-
محافظ بورسعيد يتابع سير العمل بمحطة تسمين الماشية والمجزر استعدادا لعيد الاضحي المبارك.
المحافظ : توافر كميات كبيرة من الماشية بمحطة التسمين والمجزر جاهز لاستقبال الأضاحي 
عقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، مساء اليوم الأثنين ، اجتماعا ، لمتابعة سير العمل وتجهيزات محطة تسمين الماشية بمنطقة القابوطى الجديد ومجزر القابوطي وذلك ضمن الاستعداد المبكر لاستقبال عيد الأضحى المبارك ، جاء ذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام المحافظة والأستاذ عبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد والدكتور فؤاد البدويهى مدير محطة تسمين الماشية. والدكتور عاطف عيسي مدير الطب البيطري .
وأكد المحافظ بان مجازر المحافظة جاهزة لاستقبال اضاحي المواطنين بأسعار رمزية مع تواجد عدد كبير من الأطباء البيطريين داخل المجزر لتنظيم العمل والإشراف علي أعمال الذبح
واضاف بان محطة تسمين الماشية تستقبل المواطنين الراغبين في حجز اضاحي العيد حيث تتوافر كميات كبيرة من الماشية لتلبية احتياجات المواطنين 
وأكد محافظ بورسعيد أن محطة تسمين الماشية التي تعد واحدة من أكبر المشروعات من نوعها على مستوى الجمهورية وتعمل علي تغطية احتياجات السوق بأسعار تنافسية تقل عن أسعار السوق المحلى وذلك لتلبية احتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك ، مؤكدا على توفير كافة الدعم للمحطة لتوفير كافة المتطلبات من الماشية المواطنين خلال عيد الأضحى .
وأضاف أنه يجري الحجز لعجول الأضاحي والخراف الحية بأسعار مميزة أقل من مثيلاتها في الأسواق قريبا ،وسيتم توفير اللحوم بأسعار مناسبة أيضا بجميع المنافذ والسيارات المنتشرة بكافة الأحياء ومدينة بورفؤاد استعدادا لعيد الأضحى. 
يشار إلى أن المشروع يتكون من محطتين إحداهما محطة (أ) وتشمل 4 حظائر والأخرى محطة (ب) وتشمل حظيرتين، فضلًا عن وحدة متكاملة لتجهيز وتصنيع اللحوم وتعبئتها للتوزيع على المستويين المحلي والدولي ومنافذ ثابتة، وسيارات ثلاجة كمنافذ متنقلة تنتشر في أنحاء المدينة.
الخبر الثاني:-
نائب المحافظ ومتدربى الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة يتفقدون ميناء شرق وغرب بورسعيد وعدد من المشروعات
تفقد المهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد ومتدربى الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة ” دفعة الشهيد أحمد منسى ” المشروعات القومية بميناء شرق وغرب بورسعيد ، حيث اطلعا علي العمل داخل ميناء شرق وغرب بورسعيد والمنطقة الصناعية والبنية التحتية للمنطقة والمشاريع المتواجدة بتلك المناطق ، وذلك بحضور اللواء محمد برايا نائب رئيس المنطقة الاقتصادية للقطاع الشمالى .
واستمع نائب المحافظ لشرح مفصل عن امكانات ومشروعات ميناء شرق وغرب بورسعيد والبنية التحتية ، و المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد .
يأتى ذلك فى ٱطار توجيهات المحافظ بتحقيق أكبر استفادة من البرنامج الذي يهدف لرفع كفاءة العنصر البشري بالجهاز الإداري للدولة ، من خلال التدريب والتأهيل المستمر ، حيث يتم تنفيذ البرنامج بالتعاون بين وزارة التنمية المحلية والأكاديمية الوطنية للتدريب ، مما ينعكس على نتائج التدريب بالإيجاب ، و في إطار خطة الدولة لبناء صف ثاني من القيادات ، وضمن أطر ومحاور رؤية مصر 2030 للتنمية .
الخبر الثالث:-
محافظ بورسعيد يتفقد سير الأعمال الإنشائية بمشروع ساحة مصر .
تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، اليوم ، اخر مستجدات الأعمال الإنشائية بمشروع ساحة مصر بحى الشرق ، وذلك عقب اجتماع مع القائمين على تنفيذ المشروع بديوان عام المحافظة ، رافقه خلالها المهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد والعميد نعمان محمد رئيس حى الشرق ، و الشركات القائمة على الأعمال الإنشائية ، مهندسين المكتب الاستشاري للمشروع .
 
وأطلع ” المحافظ ” على معدلات التنفيذ حتى الآن ، حيث تم تفقد الأعمال الجارية بالمرافق و الأعمال الانشائية الحالية بالموقع.
وشدد” اللواء عادل الغضبان ” على سرعة الانتهاء من تنفيذ مشروع ساحة مصر ، ليتم افتتاحها قريبا ، ضمن سلسلة المشروعات السياحية والتنموية التى تفتتحها محافظة بورسعيد خلال الفترة المقبلة ، وأشار المحافظ أنه من المنتظر انشاء مزار سياحي عالمي يطل على ضفاف مدخل قناة السويس و يعمل على تنشيط الحركة السياحية بالمحافظة .
الخبر الرابع:-
محافظ بورسعيد يتابع مستجدات العمل في مشروع ساحة مصر .
عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، اليوم الأثنين ، اجتماعا ، لاستعراض معدلات تنفيذ العمل فى مشروع ساحة مصر بحى الشرق ، وذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ ، والشركة الهندسية القائمة على تنفيذ المشروع .
وأكد”المحافظ” أن العمل فى مشروع ساحة مصر قارب على الانتهاء ووصل لمراحل متقدمة ، وسيكون جاهز للافتتاح خلال الفترة القليلة القادمة ، لافتا أن ساحة مصر تعد إحدى المشاريع السياحية الهامة للمحافظة مؤخرا ، وتم تصميمها على أعلى مستوى باعتبار المنطقة من أهم المناطق السياحية الجاذبة بالمحافظة 
ولفت “محافظ بورسعيد” لأهمية تصميم الشكل الجمالى والحضارى لمنطقة ساحة مصر والاهتمام بالمسطحات الخضراء والزهور داخل الحديقة ، وتنفيذ عمل فنى مميز يليق بتاريخ بورسعيد وحضارتها ، لتكون واجهة سياحية للمحافظة على أعلى مستوى ضمن المشروعات السياحية العملاقة التى تهدف لوضع بورسعيد فى مصاف المدن السياحية، وبما يليق مع المستوى الحضارى، وتحقيق أفضل مستوى ترفيهى لأبناء بورسعيد.
الخبر الخامس:-
محافظ بورسعيد يناقش مقترح إنشاء ساحة انتظار الشاحنات بجنوب بورسعيد .
عقد اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد ، اليوم الأثنين ، اجتماعا ، لمناقشة وبحث مقترح إنشاء ساحة انتظار الشاحنات بجنوب بورسعيد ، وذلك بحضور اللواء يوسف الشاهد سكرتير عام محافظة بورسعيد والاستاذ عبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد ، و اللواء محمد برايا نائب رئيس المنطقة الاقتصادية للقطاع الشمالى ، وعدد من العاملين بالميناء .
واستعرض “محافظ بورسعيد ” آليات تنفيذ المقترح ، والتى من المقرر أن يتم إنشاء ساحة الشاحنات على مرحلتين ، المرحلة الأولى تكون على مساحة ٧٠ ألف متر ٢ و المرحلة الثانية على مساحة ٤٥ ألف متر ٢ بإجمالى ١١٥ ألف متر ٢ ، وتستوعب المرحلة الأولى ٤٢٠ شاحنة ، بينما تستوعب ٢٢٠ شاحنة .
وطالب ” المحافظ” أن يتم تنفيذ مشروع متكامل يشمل عدد أكبر من الشاحنات ويتم تنفيذها على أعلى مستوى ، وتقوم على كافة الإمكانات التكنولوجية والرقمية ، مؤكدا أن مشروع إنشاء ساحة الشاحنات يأتى ضمن خطة تطوير ميناء غرب بورسعيد ، والذى يشهد أعمال تطوير بالأرصفة على أعلى مستوى و بما يحقق الاستفادة الأمثل بالمنطقة.
الخبر السادس:-
محافظ بورسعيد يتابع سير العمل بعدد من مشروعات الطرق الجاري تطويرها بحى الضواحى. 
عقد اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد ،اليوم الأثنين ، اجتماعا ، لمتابعة سير العمل فى عدد من مشروعات الطرق الجارى تطويرها بنطاق حى الضواحى ، وبصفة خاصة الطرق المؤدية من وإلى الميناء البرى الجديد ، استعدادا للتشغيل التجريبى يوم الجمعة القادمة ، جاء ذلك بحضور العميد محمد بصلة مدير إدارة مرور بورسعيد ، والمهندسة إحسان بورما مدير عام مديرية الطرق والنقل ببورسعيد ، والمهندسة ابتسام القشاوي مستشار الطرق بديوان عام المحافظة ، والمهندسة هويدا شميس رئيس منطقة تعمير بورسعيد ، والمقاولين القائمين على تنفيذ مشروعات الطرق .
واستعرض اللواء عادل الغضبان ، الأعمال الجارية حاليا بعدد من مشروعات مديرية الطرق ، وأهمها طرق البترول ، والشاحنات والرحاب وعبد الرحمن شكرى ، فى إطار الطفرة الشاملة لتطوير الطرق والميادين بمحافظة بورسعيد .
وشدد ” المحافظ” على التنسيق بين الجهات المسؤولة عن أعمال تطوير الطرق و المرور بالشكل الأمثل بما يضمن تحقيق أعلى درجة من السيولة المرورية وتيسير الحركة من وإلى الميناء البرى الجديد ، والتأكيد على الاهتمام بوضع الإشارات المرورية و اللوحات الارشادية ، وتخطيط الشوارع ، وتكثيف العمل على مدار الساعة لسرعة الانتهاء من أعمال التطوير الجارية .
وأكد المحافظ ، أنه جارى الانتهاء قريبا من الأعمال القائمة الخاصة بتطوير الطرق الحيوية بالمحافظة ، وذلك طبقا لمخطط المحافظة للارتقاء وإعادة تطوير الطرق الرئيسية والفرعية بما يتناسب مع طبيعة بورسعيد الحضارية ،ولتحقيق الانسابية فى مختلف الطرق بالمحافظة ، مؤكدا على متابعته المستمرة خلال الأيام المقبلة لسير العمل فى المنطقة المحيطة بالميناء البرى الجديد للانتهاء من كافة التجهيزات اللازمة ، مشيرا أن المنطقة شهدت مشروعات خدمية على أعلى مستوى لما تمثله من واجهة بورسعيد أمام زائريها .
الخبر السابع:-
محافظة بورسعيد على موعد مع التشغيل التجريبي لكبرى المشروعات الخدمية بالمحافظة .
محافظ بورسعيد يؤكد : بدء التشغيل التجريبى للميناء البرى الجمعة ١٦ يوليو القادم .
المحافظ : شركات أمن وصيانة وإدارة للحفاظ علي الصرح الخدمي.
واصل اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد ، اجتماعاته ، استعدادا لبدء تشغيل ميناء بورسعيد البرى الجديد بحى الضواحى ، وأعلن “محافظ بورسعيد ” أنه سيتم التشغيل التجريبى للميناء البرى الجديد يوم الجمعة ١٦ من يوليو القادم ، جاء ذلك خلال اجتماع تنسيقى عقده المحافظ اليوم الأثنين ، بحضور اللواء يوسف الشاهد سكرتير عام المحافظة والأستاذ عبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد والمستشار ابراهيم عبد الغفار مستشار المحافظةللإستثمار، والعميد محمد بصلة مدير إدارة المرور ببورسعيد ، ومسؤولى شركات النقل الجماعى جوباص وسوبر جيت وشرق الدلتا ، وعدد من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة .
وأكد “محافظ بورسعيد ” على أنه سيتم التشغيل التجريبى لوسائل النقل الجماعى بين المحافظات فى الميناء البرى الجديد ( سوبر جيت وشرق الدلتا وجوباص وغرب الدلتا ) ، بالإضافة إلى سيارات نقل الركاب بين المحافظات بداية من يوم الجمعة القادمة لموقف سيارات مصر ، كما سيتم الانتهاء من ادخال كابلات الانترنت للميناء البرى خلال الأسبوع الحالى ، مشددا على التنسيق بين كافة الجهات المختصة استعدادا للتشغيل يوم الجمعة القادمة .
وأشار ” محافظ بورسعيد” أن المحافظة قامت بإنشاء مجمع المواقف الجديد، على أعلى مستوى ، وسيتم تقديم خدمة تليق بالمكان ، من خلال شركات إدارة الميناء والصيانة والنظافة والأمن، لافتا أن المجمع البرى الجديد سيشمل كافة وسائل النقل بين المحافظات، وسيكون واجهة بورسعيد أمام الزائرين، كونه مصمم على أعلى طراز.