نشرة أخبار محافظة بورسعيد ليوم الاحد 2020/10/4

44

كتب .وجدى نعمان

نشرة أخبار محافظة بورسعيد ليوم الاحد 2020/10/4

الخبر الاول:- 

استمرار أعمال الحملة المشتركه لرصد وازاله المخالفات والاشغالات وتحصيل الغرامات البيئية ورسوم تفتيش الرخص بالضواحي

تابع اللواء أحمد قاسم رئيس حى الضواحي استمرار أعمال الحملة المشتركه لرصد وازاله المخالفات وتحصيل الغرامات البيئية ومتاخرات رسوم تفتيش الرخص بمناطق حرفيين زرزاره واستكمال زمزم والسلخانه القديمه حيث قامت الحمله بالمرور الميدانى على عدد من المحال التجارية والورش بها وقامت برصد عدد من المخالفات البيئية وتحرير محاضر بها وتحصيل عدد من الغرامات الفوريه بها كما تم تحصيل متأخرات رسوم تفتيش الرخص من المحال العامه والورش بالمنطقة وقد شدد اللواء أحمد قاسم رئيس حى الضواحي على ضروره استمرار متابعه هذه الحملات وازاله كافه المخالفات البيئية واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحاب المخالفات ومتابعة شكاوى المواطنين والعمل على إزالتها ومتابعة تحصيل رسوم تفتيش الرخص وغرامات المخالفات البيئية لاعاده الانضباط إلى كافه شوارع ومناطق الحى والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين

كما قامت إدارة الإشغالات بالحي برفع وازاله واشغالات وتعديات المحال العامه والباعة الجائلين بمناطق النصر والصفا وامتداد شارعى عبد الرحمن شكرى و 23 ديسمبر وقد أسفرت الحمله عن ضبط ومصادرة عدد 4 استاند حديد وعدد 2 ترابيزه خشب وعدد 2 شمسيه وعدد 2 ميزان و عد 1 جهاز ميكروفون من احد الباعه الجائلين

الخبر الثانى:- 

محافظ بورسعيد يعقد اجتماعا مع رئيس جهاز تعمير سيناء .

عقد اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد ، اليوم الأحد مساءا ، اجتماعا ، مع المهندس محسن سعيد رئيس جهاز تعمير سيناء ، بحضور مديرة فرع جهاز التعمير ببورسعيد المهندسة هويدا شميس ، وذلك فى إطار متابعة المشروعات الحالية والتى تتم بالتعاون بين محافظة بورسعيد و جهاز تنمية وتعمير سيناء .

واستعرض المحافظ مع الحضور ، آخر تطورات العمل فى عدد من المشروعات الحالية ، مؤكدا على دعمه لكافة أنواع التعاون بين المحافظة وجهاز تعمير سيناء ، وتناول اللقاء كافة الجوانب المتعلقة بسرعة الانتهاء من الأعمال الجارية بعدد من المشروعات ، بما يضمن الالتزام بالمواعيد الزمنية المقررة ، و تنفيذ الاعمال على درجة كبيرة من الجودة والكفاءة

الخبر الثالث :- 

محافظ بورسعيد يلتقى مدير فرع جهاز حماية المستهلك ببورسعيد

استقبل اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد ،اليوم الأحد ، المهندسة سماح فايد ، مدير فرع جهاز حماية المستهلك ببورسعيد ، وذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد واللواء ابراهيم مكى المشرف العام على جهاز حماية المستهلك ببورسعيد ومدن القناة ، وذلك بديوان عام محافظة بورسعيد .

وأكد المحافظ على أهمية دور جهاز حماية المستهلك فى مراقبة الأسواق ، وتوفير أفضل الخدمات للمستهلك ، وحماية حقوق المواطنين الاستهلاكية ، وذلك بالتعاون مع مديرية التموين والتجارة الداخلية ، مشيدا بدور جهاز حماية المستهلك فرع بورسعيد ، بالمتابعة المستمرة لشكاوى المواطنين ، والحرص على منع اى محاولة لاستغلال المستهلك ، وتقديم خدمات على اعلى مستوى.

الخبر الرابع :- 

حملات مستمرة لإزالة الاشغالات بنطاق حى المناخ

تابع السيد الدكتور منصور بكرى رئيس حى المناخ حملات مكثفة لمتابعة وإزالة الاشغالات حيث قامت الحملة بالمرور بإمتداد شارع عبد الهادى الحديدى وبامتداد شارع كسرى وبامتداد شارع ٢٣ ديسمبر وبامتداد شارع النصروبامتداد شارع العبور وبامتداد شارع عادل الشربيني وبامتداد شارع الأمين وبامتداد شارع عبد السلام عارف وبامتداد شارع سعد زغلول وبإمتدادشارع عاطف السادات وبامتداد شارع ٢٣ يوليو ووجه السيد الدكتور رئيس حى المناخ بإستمرار الحملات يوميا لرفع الاشغالات والمخالفات والحواجز والبردورات التي يستخدمها البعض في وضع الاشغالات بنهر الطريق مما يعوق الحركة المرورية بالشوارع تتم الأعمال بمشاركة القيادات وفريق العمل بإدارة الاشغالات بالحى

الخبر الخامس :- 

فى إطار الإستعداد للموسم الشتوى جهود مكثفة لنظافة وتطهير بلوعات الأمطار بنطاق حى الشرق

تابع العميد نعمان علي رئيس الحي إستكمال أعمال تطهير بالوعات الأمطار ورفع المخلفات والرمال التى تقوم بها إدارة الطرق بالحى طبقا للخطة الموضوعة من الحى فى إطار الإستعدد للموسم الشتوى بشارع ٢٣ يوليو ورفع المخلفات في شكاير للحفاظ علي النظافة العامة وجارى إستكمال أعمال التطهير فى باقى المناطق المختلفة من الحى إستعدادا لموسم الشتاء القادم تحت إشراف أ/أشرف الدسوقى مدير إدارة الطرق وعمال الحى

الخبر السادس :- 

خلال جولته التفقدية بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد .

محافظ بورسعيد يتفقد مصنع بورسعيد ستار للأسماك .

قام اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد ، اليوم الأحد، خلال جولته لتفقد عدد من المصانع بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد ، بمتابعة سير ومعدلات الإنتاج داخل مصنع ستار لإنتاج الأسماك ، رافقه خلالها مالك مصنع الأسماك واللواء علاء المالكى مدير المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد .

وأكد اللواء عادل الغضبان ، أن المنطقة الصناعية شهدت كيانات صناعية واقتصادية تدخل المنطقة لأول مرة ، و مثلت عاملا هاما لتنمية الاقتصاد وذلك من خلال دورها الفعال فى تنمية الصناعة المحلية و التصدير لدول الشرق الأوسط ،مما يساهم فى الارتقاء بالمنطقة الصناعية بل ووضعها على خريطة المدن الصناعية العالمية .

الخبر السابع :- 

وزير التنمية المحلية يستقبل محافظ بورسعيد بديوان عام الوزارة

عقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، اجتماعاً مع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وذلك بمقر الوزارة .

وشهد الإجتماع استعراض آخر المستجدات الخاصة بسير العمل فى المنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد والتى تضم 429 مصنعاً وجهود جذب الاستثمارات وتشجيع المستثمرين والاستفادة من الفرص الموجودة ، بما يسهم فى إنشاء المزيد من المشروعات الصناعية وتوفير فرص العمل للشباب .

وأكد اللواء محمود شعراوى على إهتمام الوزارة بملف تشغيل الشباب وتوفير فرص عمل لهم بمختلف المحافظات علي أكثر من محور ، والاستفادة من الميزة التنافسية التى تتمتع بها المحافظات والتى تأتى على رأسها بورسعيد في ظل امتلاكها للعديد من القدرات الصناعية الكبرى والتى تؤهلها لتكون مركزاً صناعياً ولوجيستيا لنفاذ الصادرات المصرية للخارج .

وقال اللواء عادل الغضبان أن المحافظة تشهد خلال الفترة الحالية طفرة غير مسبوقة فى القطاع الصناعي وإقامة المشروعات الصناعية العملاقة ومن بينها أكبر مصنع بالشرق الأوسط لانتاج إطارات المركبات ابتداء من الدراجات النارية وحتي المعدات الثقيلة والجرارات.

وأكد اللواء عادل الغضبان حرصه علي تقديم كل الدعم للمستثمر الجاد وتذليل أي معوقات تواجههم بما يخدم جهود الدولة في هذا الشأن .

وأشاد اللواء محمود شعراوى بجهود المحافظة في هذا الملف المهم لتوفير فرص عمل للشباب ، وكذا التنسيق الذي يجري مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لخلق فرص عمل لأبناء بورسعيد .

كما استعرض وزير التنمية المحلية مع محافظ بورسعيد تطورات تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بالمحافظة والتى شهدت طفرة كبيرة فى المستوى الطبى والرعاية الصحية للمواطن خلال الفترة الماضية ، حيث تم الإشارة إلى أن المنظومة الجديدة تسير بصورة جيدة وبإشادة كبيرة من مواطنى بورسعيد الذين شعروا بالطفرة التى شهدتها المحافظة فى هذا القطاع الهام منذ إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسى للمنظومة بالمحافظة فى نهاية عام 2019 وحتى الآن .

وأشار محافظ بورسعيد إلي أن منظومة التأمين الصحي الشامل حققت انجازاً في أقل من عام منذ بدايتها بالقضاء علي قوائم الانتظار في عمليات القلب المختلفة ، مشيراً إلي تحقيق بورسعيد انطلاقة في مشروع التحول الرقمي علي مستوي مصر.

وخلال الإجتماع تم استعراض معدلات تنفيذ عدد من المشروعات الجارية على أرض المحافظة فى مختلف المجالات التي تهم المواطنين بما يساهم في تحسين الخدمات ، وعلي رأسها مشروعات البنية التحتية ورفع كفاءة وتطوير الطرق الداخلية والتي ستخدم عملية الاستثمار والتنمية ، كما تم متابعة ملف تطوير وتجميل الشوارع والميادين بالمحافظة وخلق محاور مرورية جديدة والتى لاقت استحسان مواطني ببورسعيد والمترددين عليها من المحافظات المجاورة .

كما شهد اللقاء متابعة موقف ملف التصالح فى بعض مخالفات البناء وسداد جدية التصالح ومعدلات التنفيذ على مستوى مراكز المحافظة وجملة العوائد المحصلة حتى الآن ، حيث أشار اللواء عادل الغضبان الي التخفيضات التي قامت بها المحافظة في أسعار التصالح تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالتخفيف علي المواطنين ومراعاة البعد الاجتماعي ، مشيراً إلي أن عدد طلبات التصالح المقدمة إلى المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن وصلت إلى حوالي ٢٢٢١ طلب .

و أكد اللواء عادل الغضبان أن العمل مستمر بجميع المراكز التكنولوجية بالأحياء طول أيام الأسبوع مع تقديم التيسيرات والتسهيلات الكاملة للراغبين في التصالح وتذليل أي عقبات تواجههم لسرعة تقنين أوضاعهم وفقًا للاشتراطات القانونية قبل انتهاء المدة المحددة.

كما عرض محافظ بورسعيد موقف تقنين الأراضي وجهود إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة.

وشدد اللواء محمود شعراوى على أهمية فرض سيادة القانون وعدم السماح بعودة أى تعديات جديدة على أملاك وأراضى الدولة في بورسعيد أو القيام باَي مخالفات مباني جديدة والإزالة الفورية لها .

كما شهد الاجتماع أيضاً استعراض آخر مستجدات منظومة المخلفات الجديدة وإقامة بعض المشروعات الخاصة بالمنظومة وعلى رأسها إنشاء مدفن صحى آمن للتخلص من المخلفات بما يسهم في تحسين مستوى النظافة .

وأشار وزير التنمية المحلية إلي أهمية استمرار جهود رفع المخلفات والاشغالات من كافة الأحياء لإظهار المحافظة بالمستوى الحضارى والسياحي الذي تستحقه خاصة في إطار مشروعات تطوير وتجميل الميادين الرئيسية والحدائق التي تم الانتهاء منها خلال العام الجاري .

كما تابع اللواء محمود شعراوى مع محافظ بورسعيد جهود الأجهزة التنفيذية لمواجهة موسم الأمطار والسيول خلال فصل الشتاء وتجهيز كافة المعدات والماكينات لسرعة التعامل مع المواقف الطارئة وفقاً للخطط الموضوعة لذلك .

وشدد وزير التنمية المحلية على أهمية استمرار جهود المحافظة لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والقرارات الصادرة من مجلس الوزراء فى هذا الشأن خاصة في ظل الاستعداد للعام الدراسي الجديد والقيام بأعمال التطهير والتعقيم بشكل دورى .

الخبر الثامن :- 

محافظ بورسعيد يتفقد مصنع بيراميدز لإنتاج إطارات السيارات جنوب بورسعيد .

ضمن جولاته اليوم لتفقد سير العمل والإنتاج بالمنطقة الصناعية ، تفقد اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد ، اليوم الأحد ، مصنع بيراميدز لإنتاج إطارات السيارات بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد ، للتعرف على آخر تطورات العمل داخل المصنع ، رافقه خلالها رئيس مجلس إدارة المصنع .

وتفقد المحافظ أقسام الإنتاج والتصنيع، واستمع لشرح موجز عن كيفية إنتاج إطار السيارات والمراحل المختلفة للانتاج ، والمعدات المستخدمة فى الصناعة .

ومن جانبه ، أشاد المحافظ بمستوى تنفيذ المصنع والذى يعتبر صرح صناعى عظيم ، ومن الكيانات العملاقة التى شهدتها بورسعيد مؤخرا نظرا لكونه مصمم على أعلى مستوى من التجهيزات الإنشائية والصناعية ، ويوفر أعلى درجة من الأمان والراحة للعاملين داخله ، والمقام على مقاييس عالمية ، مؤكدا أن بورسعيد شهدت طفرة حقيقية على كافة الاصعدة وبصفة خاصة فى المجال الصناعى .

يذكر أن مصنع ببراميدز لإنتاج إطارات السيارات والدارجه النارية يقام على مساحة 75 ألف متر مربع، باستثمارات أكثر من 3 مليارات جنيه، ، ويعد الأول من نوعه فى مصر لإنتاج إطارات النقل، ويوفر أكثدر من 5000 فرصة عمل مع اكتمال مراحله بجانب تدريب العاملين به على يد خبراء من ألمانيا.

الخبر التاسع :- 

خلال تفقده مجمع الصناعات الصغيرة ال ٥٤ مصنع جنوب بورسعيد .

محافظ بورسعيد يتابع سير العمل داخل مصانع (إيدج وداك والباتروس ) بالمنطقة الصناعية .

تابع اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد ، جولته بالمنطقة الصناعية ، بزيارة مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة (مجمع ٥٤) مصنع ، لمتابعة آخر تطورات سير الإنتاج ، حيث تم تفقد مصنع إيدج للملابس الجاهزة ، ومصنع داك لإنتاج الأحذية ، ومصنع الباتروس لانتاج الشنط .

وخلال الجولة ، تم التعرف على مراحل العمل والإنتاج ومعدلات الإنتاج والتصدير داخل المصانع المذكورة ، حيث يمثل مجمع ال ٥٤ مصنع جنوب بورسعيد إضافة للكيانات الاقتصادية العملاقة بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد .

وحرص المحافظ خلال متابعته سير العمل بمصنع إيدج للملابس الجاهزة ، على التواصل مع العاملين للتعرف على مستوى رضاهم عن الخدمات المقدمة بالمصنع و توفير سبل الراحة للعاملين ، كما أبدى فخره بوجود طلاب التعليم الفنى والذين يواصلون العمل بالمصنع على أعلى درجة من الكفاءة نتيجة التدريب المستمر لطلاب التعليم الفنى خلال فترة الدراسة.

وأشاد محافظ بورسعيد ، بالمعدلات الإنتاجية لمصانع إيدج وداك والباتروس ، بمجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة للشباب فى محافظة بورسعيد ، مؤكدا ان بورسعيد حققت نجاحا كبيرا فى هذه التجربة الرائدة للمحافظة والتى تفتح المجال أمام الشباب للاستثمار وإقامة كيانات صناعية تدعم الاقتصاد المصرى ، وتساهم فى الارتقاء بالمستوى الصناعى بالمحافظة ، لافتا أننا ندعم المشروعات الصغيرة و التى تؤهل الشباب للاستثمار و تحقيق معدلات انتاجية عالية .

الخبر العاشر :- 

محافظ بورسعيد يتفقد مصنع انتاج وتعبئة الزيوت جنوب بورسعيد.

ويتابع سير العمل ومعدلات الإنتاج .

فى إطار جولته الموسعة بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد ، تفقد اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد ، اليوم الأحد ، الشركة البورسعيدية للصناعات الغذائية لإنتاج وتعبئة الزيوت بالمنطقة الصناعية ، رافقه اللواء علاء المالكي مدير المنطقة الصناعية ، وأعضاء مجلس إدارة الشركة البورسعيدية للصناعات الغذائية .

وخلال جولته ، تفقد اللواء عادل الغضبان أقسام وعنابر الشركة المختلفة ، وتابع مراحل سير التعبئة والتغليف والاستماع إلى شرح مفصل عن كيفية عملية الإنتاج بجميع مراحلها داخل المصنع وذلك بالمرحلة الأولى منه.

وأشاد المحافظ بالمصنع والذى يعد صرح صناعى عظيم يعمل على أعلى مستوى من نظم التشغيل والتجهيز وكفاءة المنتج، ويذكر أن الشركة البورسعيدية للصناعات الغذائية يتم تنفيذها على ثلاث مراحل ، المرحلة الأولى على مساحة 14500 م٢ والمرحلة الثانية على مساحة 8000م٢ ، والمرحلة الثالثة على مساحة 5500م٢ ويستوعب 500 عامل من أبناء بورسعيد ، وبتكلفة استثمارية تفوق 500 مليون جنيه ، وتشتمل مكونات المشروع فى المرحلة الأولى ( خزانات الزيت الخام والمكرر ، وعنبر التعبئة للزيوت ، والمبنى الإدارى ، والخزان الأرضى للحريق وخزانات المياه للتشغيل ومبنى الغلايات ، وعنبر مخزن المنتج التام ، وغرف الكهرباء ، وسكن العمال )

الخبر الحادى عشر:- 

محافظ بورسعيد يتفقد مصنع كابسى للدهانات بجنوب بورسعيد .

قام اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد ، اليوم الأحد ، بتفقد سير العمل والإنتاج داخل مصنع كابسى للدهانات بالمنطقة الصناعية ، وذلك فى إطار جولة تفقدية موسعة بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد تأتى ضمن الاحتفال بنصر أكتوبر المجيد ، رافقه خلالها المهندس محمد السيد مالك مصنع كابسى للدهانات جنوب بورسعيد ، واللواء علاء المالكى مدير المنطقة الصناعية .

وتابع محافظ بورسعيد إنتاج دهانات السيارات داخل المصنع ، مشيدا بمعدلات العمل والإنتاج و تطبيق معدلات الأمان والسلامة داخل المصنع واتخاذ كافة التدابير الوقائية للعاملين بالمصنع ، لافتا أن مصنع كابسى فى تطور مستمر ويعد مصنع كابسى للدهانات من أهم المصانع الرائدة بالشرق الأوسط ، والذى يصدر لأكثر من ٦٠ دولة حول العالم ، وتعتبر هذه الكيانات فخرا لمحافظة بورسعيد والتى توفر العملة الصعبة ومختلف فرص العمل لشباب المحافظة ،و أكد محافظ بورسعيد حرص المحافظة على توفير كافة الدعم للمصانع والجهات المختلفة لسير العمل بما يوفر مناخ آمن للعاملين ويحافظ على سلامتهم .

الخبر الثانى عشر:- 

محافظ بورسعيد: إيمان السيد الرئيس السيسي بالشباب أهدى علامة صنع في مصر إلى العالم

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إيمان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بقدرات الشباب، مشيرًا إلى أن ثقته فيهم ومنحهم 54 مصنعًا في المحافظة، أصبح جميعها اليوم يصدر منتجاته إلى مختلف العالم.
وأضاف أن علامة “صنع في مصر” تم رفعها عاليًا بسواعد الشباب، وبدعم من القيادة السياسية، مشيرًا إلى أن المحافظة يوجد بها أكبر مصنع في الشرق الأوسط والعالم لإنتاج إطارات السيارات يعمل فيه الشباب المصري.
جاء ذلك في كلمته مساء اليوم السبت، خلال المؤتمر الشبابي الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة بديوان عام المحافظة في إطار احتفالات المحافظة بذكرى انتصارات أكتوبر، مشيرا إلى أن الأيام المقبلة ستشهد افتتاح أكبر مصانع سمكية أرضية في العالم في شرق بورسعيد، وهو ما تم في وقت قياسي، تنضم إلى غيرها من الإنجازات ومنها إنشاء 5 مصانع عملاقة في أقل من ثلاث سنوات فقط، إلى جانب المصانع الأخرى التي يقوم عليها الشباب وتصدر منتجاتها إلى الخارج.
ولفت محافظ بورسعيد إلى استلهام روح نصر أكتوبر فيما يجري إنجازه في مصر خلال السنوات الأخيرة، مؤكدًا أن ما تم إنجازه خلال السنوات الست الماضية لم يتحقق منذ 50 عامًا، موجهًا التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي صاحب نهضة مصر الحديثة.

وأوضح أن إنجازات الدولة المصرية لصالح شباب مصر وبسواعدهم، مثمنًا من نجاح بورسعيد ضمن المرحلة الأولى من تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل لما شهدته من طفرة في القطاع الصحي بالمحافظة ونجاح عمليات متخصصة شُهد لها عالميًا ومنها إجراء عملية تغيير صمام قلب لمسن عمره 90 عامًا، والقضاء على قوائم الانتظار، وإنشاء وحدات للغسيل الكلوي، وهو ما تحقق في وقت قياسي.
وشدد المحافظ ، أن أعداء الوطن يريدون أن يفقد الشباب الثقة في القيادة السياسية، ولكن شباب مصر واع ومدرك لمشاكله ويسعى لحلها بالتعاون مع قيادته السياسية.