نشرة أخبار محافظة بورسعيد ليوم السبت الموافق2021/7/17

51
كتب .مجدى نعيم
الخبر الاول:-
محافظ بورسعيد : إضاءة منفذ الحي الاماراتي الجديد على طريق محور ٣٠ يونيو .
أعلن اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد ، اليوم السبت ، عن الانتهاء من أعمال إضاءة منفذ الحي الاماراتي الجديد على طريق محور ٣٠ يونيو ، وذلك بعد أن قاربت الأعمال الإنشائية بالمنفذ الجديد على الانتهاء ، والذى يأتى بالتوازى مع بدء تشغيل الميناء البرى الجديد .
وأكد ” المحافظ ” أن منفذ الحى الإماراتى الجديد تم تصميمه على أعلى مستوى كونه يمثل واجهة بورسعيد أمام زائريها ، و يمر من خلاله أكبر محور مرورى امتدادا من محور ٣٠ يونيو وحتى الطرق المؤدية للميناء البرى الجديد ، لافتا إلى استمرار العمل فى تجهيز المنفذ الجديد بكافة الإمكانات والوسائل الحديثة التى تحقق نظام على أعلى مستوى من الأمان والسيولة المرورية والشكل الجمالى والحضارى ، تماشيا مع التطوير والتنمية بكافة المجالات.
الخبر الثاني:-
محافظ بورسعيد يعلن : قيام ” ١٢” رحلة أسبوعية من مطار بورسعيد الفترة المقبلة . 
خلال لقاءه مع عدد من رجال الاعلام ومراسلي المواقع الإلكترونية ، اليوم السبت ، للكشف عن تفاصيل تشغيل مطار بورسعيد و عودة الرحلات الداخلية ببورسعيد ، أعلن اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد ، أنه سيتم قيام ” ١٢ ” رحلة خلال الأسبوع الواحد من مطار بورسعيد ، فى إطار خطة تنشيط رحلات السياحة الداخلية بين بورسعيد و (القاهرة _ طابا _ مرسى علم _ شرم الشيخ ) .
وأشار ” محافظ بورسعيد ” خلال حديثه ، أنه تم التعاون مع كبرى الشركات السياحية لتقديم خدمة مميزة للمسافرين وبأسعار مناسبة ، مشيرا أن تشغيل المطار يحقق استفادة سياحية واقتصادية كبيرة ، كما يحقق مطلب أبناء بورسعيد فى قيام الرحلات الداخلية بين بورسعيد والمحافظات الأخرى عبر مطار بورسعيد .
وكشف اللواء عادل الغضبان ، أن مطار بورسعيد سيشهد خلال الفترة القادمة آليات عمل حديثة تساهم فى تحقيق رواج سياحى للمطار ومحافظة بورسعيد ، يتناسب مع الأعمال التنموية الكبرى التى تشهدها بورسعيد على كافة الأصعدة .
الخبر الثالث:-
محافظ بورسعيد يستقبل وفدآ من الكنيسة برئاسة الأنبا تادرس للتهنئة بعيد الأضحى المبارك .
استقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم السبت ، بديوان عام المحافظة وفدآ من كنائس بورسعيد برئاسة الأنبا تادرس، مطران بورسعيد، ورجال الكنيسة ، لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، وذلك بحضور اللواء يوسف الشاهد السكرتير العام للمحافظة ، والدكتور جمال عواد وكيل وزارة الأوقاف ببورسعيد .
وقدم الأنبا تادرس، مطران بورسعيد، التهنئة للمحافظ وجميع أهالى بورسعيد بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مؤكدًا أن “أشقاءنا المسلمين دائمًا لهم السبق فى القيام بتقديم التهانى أثناء الأعياد”، مشيدًا بـ”روح الأخوة والمحبة التى تجمع بين نسيج الوطن الواحد”.
وقدم “محافظ بورسعيد” الشكر للانبا تادرس ورجال الكنيسة على التهنئة بقرب حلول عيد الأضحى المبارك مؤكدا على روح المحبة والمودة التى تجمع شركاء الوطن الواحد ، مضيفا أن تلك المناسبات فرصة لتجديد أواصر الروابط الاجتماعية بين الجميع، وأنه “ليس بجديد على أبناء الوطن الواحد تبادل المشاركة فى كافة المناسبات”، مشيدًا بمشاعر الأخوة والتماسك والتلاحم الكبير الذى تجمع بين المسيحيين والمسلمين ، داعيا الله أن يديم المودة والرحمة بين أبناء الوطن ويعيد الله الأعياد على مصرنا فى خير وسلام .
الخبر الرابع:-
محافظ بورسعيد يستقبل أول رحلة قادمة من القاهرة بمطار بورسعيد  
وسط أجواء احتفالية ببدء تشغيل عودة الرحلات الي مطار بورسعيد ، اليوم السبت ، استقبل اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد ، أول رحلة قادمة من القاهرة بمطار بورسعيد ، وذلك خلال فعاليات أول يوم لانطلاق الرحلات بين بورسعيد وعدد من المحافظات .
وأكد “محافظ بورسعيد ” أنه سيتم قيام رحلة طيران من مدينة بورسعيد إلى مدينة شرم الشيخ عبر مطار بورسعيد فى تمام الساعة الواحدة ، معربآ عن سعادته بعودة تشغيل مطار بورسعيد والذى يحقق تطلعات ابناء المدينة فى مختلف الرحلات السياحية ، بعد أن توقف المطار لفترة طويلة .
وتابع ” محافظ بورسعيد ” الإجراءات المتبعة داخل مطار بورسعيد ، لاستقبال القادمين من مطار القاهرة اليوم ، وكذلك متابعة سير العمل بالمطار خلال قيام رحلة الطيران إلى مدينة شرم الشيخ ، مؤكدا أن تشغيل المطار يأتى فى إطار خطة محافظة بورسعيد لتنشيط رحلات السياحة الداخلية بين بورسعيد ومدن (شرم الشيخ وطابا ومرسى علم ) ومحافظة القاهرة ، مشيرا أنه تم التعاون مع عدد من الشركات السياحية المميزة لتقدم أفضل خدمات للمسافرين خلال رحلاتهم من وإلى بورسعيد .
الخبر الخامس:-
محافظ بورسعيد يلتقي رئيس الشركة المصرية للمطارات 
التقي اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اللواء طيار أحمد منصور رئيس الشركة المصرية للمطارات وذلك بمطار بورسعيد .
تأتي الزيارة احتفالا ببدء تشغيل خط سياحي جديد بمطار بورسعيد يضم بورسعيد _شرم و بورسعيد _مرسي علم
ومن المقرر أن يستقبل محافظ بورسعيد أول رحلة قادمة الي مطار بورسعيد.