نشرة أخبار مصر للساعة السادسة مساءا

كتب وجدي نعمان

ننشر مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها متابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مستجدات إنشاء منظومة المخازن الاستراتيجية للدواء.
الرئيس السيسي يوجه بالإسراع فى خطوات إنشاء المخازن الاستراتيجية للتخزين الطبى
تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مستجدات إنشاء منظومة المخازن الاستراتيجية للدواء، وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس وجه بالإسراع فى الخطوات التنفيذية لإنشاء المخازن الاستراتيجية للتخزين الطبي على مستوى الجمهورية بهدف امتلاك القدرة لتوفير احتياطي استراتيجي لتغطية احتياجات الاستهلاك الحالي والمستقبلي من المستلزمات الطبية والدواء، وذلك وفق المعايير العالمية، وباستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، مع توفير عوامل استدامة فاعلية الادارة والتشغيل.

مصر تدين الانتهاكات المتكررة والمتصاعدة لحرمة المسجد الأقصى
أدانت جمهورية مصر العربية، الاثنين، الانتهاكات المتكررة والمتصاعدة لحرمة المسجد الأقصى والتي تقوم بها عناصر متطرفة يهودية على مرأى ومسمع من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

الحكومة تنفى بيع الموانئ المصرية لجهات أجنبية
كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن بيع الموانئ المصرية لجهات أجنبية، تواصل المركز مع وزارة النقل، والتي نفت تلك الأنباء تماماً، مُؤكدةً أنه لا صحة مطلقاً لبيع أي من الموانئ المصرية لجهات أجنبية.

غدا طقس شديد الحرارة بأغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 35 درجة وأسوان 43
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الثلاثاء، استمرار ارتفاع درجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

دار الإفتاء: السبت 8 أكتوبر ذكرى المولد النبوى الشريف
قالت دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، إن المولد النبوي الشريف سيوافق هذا العام السبت 12 ربيع الأول 1444هـ – 8 أكتوبر 2022م، مضيفة: “لقد قربت ذكرى مولد خير الأنام فلنحتفل به صلى الله عليه وسلم بإحياء سنته وتجديد العهد مع الله عز وجل ولنكثر في هذه الأيام المباركة من الصلاة والسلام على حبيبنا صلى الله عليه وسلم”.

البنك الدولى يؤكد التزامه بدعم مساعى مصر الطموحة للتصدى لتداعيات تغير المناخ
استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أبرز ملامح التقرير الصادر عن البنك الدولي يوم 22 سبتمبر الجاري، تحت عُنوان “الإسكان الاجتماعي الأخضر في مِصر يدعم جهود التصدِّي للتغيرات المناخية، ويرفع مستوى معيشة المواطنين”.

السكة الحديد تشغل قطارات على خط القاهرة السويس بعد رفع كفاءته
اعلنت هيئة السكة الحديد تشغيل عدد من القطارات على خط عدلى منصور السويس، وذلك في إطار التحديث والتطويرالمستمر بكافة قطاعات النقل في مصر والطفرة الكبيرة التي يشهدها قطاع السكك الحديدية وخاصة مع حصول محطة عدلي منصور المركزية التبادلية العملاقة على جائزة أفضل مشروع نقل في العالم لعام 2022، وذلك طبقاً لمجلة (ENR) العالمية.

غدا.. آخر موعد لاختبارات المتقدمين لوظائف 30 ألف معلم
تختتم غدا الثلاثاء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، اختبارات المتقدمين لوظائف 30 ألف معلم، حيث تعقد اليوم وغدا اختبارات المتقدمين من محافظة الدقهلية.

التعليم: تطبيق درجات أعمال السنة على طلاب النقل بالثانوى العام
أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم تطبيق درجات أعمال السنة على طلاب النقل بالمرحلة الثانوية “الصفين الأول والثانى الثانوى العام”، مع استثناء طلاب الثانوية العامة من أعمال السنة نظرا لطبيعة التقييم والامتحان فيها والتى تعتمد على امتحان دور أول وثاني فقط.

الأرصاد: ارتفاع الحرارة مستمر للأسبوع المقبل والدرجات أعلى من المعدل 4 درجات
كشفت منار غانم أخصائى جوى وعضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تعرض البلاد لارتفاع فى درجات الحرارة على مدار الأسبوع كله وبداية الأسبوع المقبل .

دار الإفتاء: حلوى المولد سُنة حسنة وتدخل السرور على أهل البيت وصلة للأرحام
أكدت دار الإفتاء، أن تهادي حلوى المولد النبوي الشريف بين الناس سُنة حسنة، فالتهادي أمر مطلوب في ذاته؛ لقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «تَهَادوْا تَحَابوْا» (موطأ مالك).

رئيس البرلمان العراقى محمد الحلبوسى يتقدم باستقالته من منصبه.. وثيقة
حدد مجلس النواب العراقي موعد جلسته المقبلة، مشيرا إلى أنها تتضمن التصويت على استقالة رئيس البرلمان العراقى محمد الحلبوسي من منصبه.