نشرة  أخبار مصر للساعة السادسة مساء

كتب وجدي نعمان

ننشر خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، في مقدمتها تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي التنمية البشرية بعد تقوف لنحو 10 سنوات، وتعاقد هيئة الشراء الموحد على 2.75 مليون جرعة من لقاح الأنفلونزا رباعى السلالات.
 
 
 
 
الرئيس السيسى يستقبل عقيلة صالح والمشير حفتر بحضور الوزير عباس كامل.. ويؤكد مواصلة مصر جهودها للتنسيق مع كافة الأشقاء الليبيين خلال الفترة المقبلة وضرورة خروج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضى الليبية
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، كلاً من عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، والمشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية، وذلك بحضور الوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة.
 
 
 
الرئيس السيسى: تقرير التنمية البشرية شهادة نجاح للشعب المصرى.. حربنا ضد الإرهاب فى مصر لم توقف عجلة التنمية.. ويؤكد: معندناش معسكرات لاجئين ومصر تستضيف 6 ملايين.. معالجة تلوث بحيرة المنزلة متعملش منذ 600 سنة
قدم الرئيس عبد الفتاح السيسى، الشكر والتقدير لكل من ساهم في كتابة تقرير التنمية البشرية لمصر عام 2021، وقال: كل الشكر والتقدير إنكم ساهمتم فى شهادة استمر إيقافها لمدة 10 سنوات، وبالتالي هي شهادة تتسم بشفافية ومصداقية أكبر لأنها شهادة من متخصصين ومسؤولين دوليين لديهم الخبرة والحنكة”.
 
 
 
على هامش إطلاق تقرير التنمية البشرية.. الأمم المتحدة: مصر الأولى عالميا فى إصدار التقارير.. والصحة العالمية: القاهرة بذلت جهودا للتعامل مع كورونا.. يونيسيف: “تكافل وكرامة” أكبر برنامج وطنى للتحويلات النقدية
استعرضت الحلقة النقاشية على هامش إطلاق تقرير التنمية البشرية لمصر 2021، الجهود التي بذلتها الدولة والمختصين لخروج التقرير إلى النور بعد انقطاع دام نحو 10 سنوات، وقال عادل عبداللطيف مدير مكتب الأمم المتحدة للتعاون فيما بين بلدان الجنوب ومستشار التنمية البشرية، إن تقرير التنمية البشرية في مصر 2021، قام بإعداده مجموعة من الباحثين المستقلين، ولا يمثل رأى الحكومة المصرية أو رأى برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، حيث يسعى إلى تقديم المعرفة والخبرة لطرح القضايا المهمة التي تهم المجتمع.
 
 
 
التعليم العالى تعلن نتائج مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية..66997 طالب بالمرحلة الثالثة يبدأون تسجيل الرغبات السبت بموقع التنسيق.. وإرجاء النتيجة حتى تسجيل طلاب الدور الثانى
أعلنت وزارة التعليم العالى نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولى والثانية لتنسيق القبول بالجامعات الحكومية، وذلك على موقع التنسيق الالكترونى .
 
 
 
التعليم تنشر إجراءات الاستعداد للعام الدراسى الجديد.. إنفوجراف
نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إجراءات العام الدراسى الجديد 2021، 2022، موضحة أنه فى ضوء التطوير الدائم لمنظومة التعليم قبل الجامعى، وتمشيًا مع كافة الجهود التي تبذلها الوزارة لتوفير منظومة تعليمية متميزة، يتعين على كافة المديريات والإدارات التعليمية والمدارس اتخاذ كافة الإجراءات المتعارف عليها وذات الصلة بالعام الدراسي الجديد.
 
 
 
هيئة الشراء الموحد تتعاقد على 2.75 مليون جرعة من لقاح الأنفلونزا رباعى السلالات.. الصحة: توفير اللقاح فى مراكز التطعيمات للجميع.. اللقاح يحمى من العدوى بنسبة 90%.. ولا تعارض فى الحصول عليه مع لقاح كورونا
كشفت هيئة الشراء الموحد، عن التعاقد على 2.75 مليون جرعة من لقاح الأنفلونزا الموسمية رباعى السلالات، لأول مرة فى إطار خطط الدولة لتوفير التطعيمات لحماية المواطنين من مضاعفات فيروس الأنفلونزا فى ظل جائحة كورونا.
 
 
 
التضامن تبدأ غدا صرف مساعدات المستفيدين من “تكافل وكرامة” لشهر سبتمبر
تبدأ وزارة التضامن الاجتماعى، اعتبارا من غدا الاربعاء صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من “تكافل وكرامة” عن شهر سبتمبر الجارى، وسط اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية.
 
 
 
الأرصاد تبشر المواطنين: تحسن الطقس غدا وانخفاض الحرارة 4 درجات بكافة الأنحاء
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من غد الأربعاء 15 سبتمبر، تشهد البلاد تحسنا فى الأحوال الجوية، حيث تنخفض درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات.
 
 
 
شكرا لقرائنا.. صفحة اليوم السابع على “فيس بوك” تتخطى الـ24 مليون متابع
تخطت صفحة “اليوم السابع” على موقع “فيس بوك” أكثر من 24 مليون متابع، بزيادة مليون متابع في فترة قصيرة، وذلك استمرارا لريادة “اليوم السابع” وتفوق حسابات المؤسسة على مواقع التواصل الاجتماعى، واستمرارها على قمة المنصات الإعلامية المصرية، وذلك بعد أن نجحت خلال الفترة الاخيرة الماضية، فى إضافة عدد كبير من الأنشطة والأفكار المتنوعة لتتماشى مع المتابعين من مصر ومختلف دول الوطن العربى.
 
 
 
يوم نارى فى دورى أبطال أوروبا.. رونالدو يقود مان يونايتد ضد يونج بويز فى افتتاحية دور المجموعات.. قمة ثأرية بين برشلونة والبايرن بذكريات الثمانية.. تشيلسى يبدأ حملة الدفاع عن اللقب.. واليوفى يواجه مالمو
تفتتح مباريات دور المجموعات فى دورى أبطال أوروبا، اليوم الثلاثاء، بمباراة فريق يونج بويز السويسرى ضد مانشستر يونايتد الإنجليزى، التى ستنطلق فى السابعة إلا الربع مساء على ملعب “سويس وانكدورف”، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة للموسم الحالى 2021-2022.
 
 
 
مهارات شمال أفريقيا تغزو الدورى المصرى.. على معلول “أسرع دليفرى” مع الأهلى.. سيف الجزيرى وأشرف بن شرقى والمثلوثى قوة ضاربة فى هجوم الزمالك..بن يوسف يخوض تحدياً جديداً مع بيراميدز والنقاز والشعبانى أحدث الوافدين

أصبح الدورى المصرى مقصداً لأصحاب المهارات المختلفة خاصة من شمال أفريقيا، الباحثين عن الشهرة والتألق وربما فرصة أفضل في الاحتراف بأكبر الدوريات والأندية الأوروبية، ومن ناحية أخرى، لم يعد الدورى العام يقل عن كثير من دوريات الخليج العربى بعد جنون أسعار سوق اللاعبين ومحاولة الأندية لتجنب رحيل نجومها برفع قيمة العقود.