أخبار مصر

نشرة أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا

كتب وجدي نعمان

ننشر على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها تأكيد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023، ستكون وفق المواصفة الفنية للورقة الامتحانية بحيث تكون متزنة وخالية من الأخطاء وصياغتها واضحة وأيضا الإجابات عن الأسئلة الاختيارية يكون منها اختيار واحد فقط صحيح وباقى الاختيارات التى تمثل 3 علمية موضوعية، موضحة أنه يجب على الطلاب التركيز فى المذاكرة والمراجعة خاصة مع اقتراب الامتحانات التى تنطلق 12 يونيو المقبل.

التعليم: امتحانات الثانوية العامة وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023، ستكون وفق المواصفة الفنية للورقة الامتحانية بحيث تكون متزنة وخالية من الأخطاء وصياغتها واضحة وأيضا الإجابات عن الأسئلة الاختيارية يكون منها اختيار واحد فقط صحيح وباقى الاختيارات التى تمثل 3 علمية موضوعية، موضحة أنه يجب على الطلاب التركيز فى المذاكرة والمراجعة خاصة مع اقتراب الامتحانات التى تنطلق 12 يونيو المقبل.

الإعلامى لمجلس الوزراء: مصر تقدمت 9 مراكز فى مؤشر اتفاقيات التجارة الإقليمية
تمكنت الدولة المصرية من تحقيق قفزة غير مسبوقة في إجمالي قيمة صادراتها، وذلك بعد أن عكفت على مدار الأعوام الثمانية الماضية على وضع وتنفيذ خطة استراتيجية متكاملة داعمة ومحفزة لقطاع التصدير الذي يكتسب أهمية خاصة في أجندة الأولويات والتوجهات التنموية للسياسات الاقتصادية للدولة، وذلك من خلال تطوير القطاعات الإنتاجية المختلفة، وإزالة العديد من المعوقات والتحديات أمام الصادرات المصرية، فضلاً عن تحسين جودة المنتج المصري، ورفع القدرة التنافسية له في الأسواق الخارجية، بجانب العمل على فتح أسواق جديدة، ورفع القيود غير الجمركية أمام المنتجات المصرية للنفاذ للأسواق العالمية، بالإضافة إلى توسيع دائرة التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري مع الدول الإقليمية والعالمية، هذا بجانب الحرص على مساندة المصدرين ورد الأعباء التصديرية المتأخرة، الأمر الذي انعكس على زيادة معدلات التصدير، وتحسن نظرة المؤسسات الدولية لمؤشرات مصر في هذا الملف.

محافظ الجيزة: مشروع سكنى متكامل يضم 256 وحدة لمواطنى قرية الديسمى متضررى السيول
حرص اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على تفقد مراحل العمل والتجهيزات النهائية بمشروع الديسمي المتكامل وهو أحد المشروعات التنموية الجاري تنفيذها للمواطنين الذين تضررت وحداتهم السكنية جراء السيول التي تعرض لها عدد من قرى مركز ومدينة الصف، وذلك في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير حياة كريمة للمواطنين.

المجمعات الاستهلاكية تصرف الدعم الاستثنائي على بطاقات التموين للأسر الأولى بالرعاية
تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في توفير كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم الطازجة والمجمدة وطرحها للمواطنين بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق، كذلك صرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات، وصرف الدفعة التاسعة من الدعم الاستثنائي للأسر الأولى بالرعاية من منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة .

تلاميذ رابعة وخامسة ابتدائى بالجيزة يؤدون اليوم امتحانى العلوم والمهارات المهنية
يواصل طلاب صفوف النقل الابتدائي والإعدادي والثانوي بمحافظة الجيزة اليوم الأحد، أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023 “الدور الأول”، والتى تستمر حتى 23 مايو 2023، وفقا للجداول المعلنة من قبل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة.

الصحة تكشف جهودها في مبادرة الكشف عن الأنيميا والسمنة والتقزم بالمدارس.. إنفوجراف
كشفت وزارة الصحة والسكان في إنفوجراف نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك جهود الوزارة في مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن أمراض (الأنيميا والسمنة والتقزم) لدى طلاب المرحلة الابتدائية، وذلك منذ إطلاقها العام الدراسي الجاري يوم 6 ديسمبر 2022 حيث تم فحص 8 ملايين، و300 ألف و730 طالباً بمختلف مدارس الجمهورية.

“FDA” توافق على أول لقاح ضد الفيروس المخلوي التنفسي وطرحه خلال أسابيع
وافقت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية” FDA” على لقاح جديد لفيروس المخلوى التنفسي بعد سنوات من محاولات إيجاد لقاح يحمى من الفيروس والذى انتجته شركة جلاكسو GSK، ومن المتوقع طرح المنتج للبيع في الأسابيع المقبلة لكبار السن، وذلك وفقا لما ذكره موقع Medical Express.

حاخام إسرائيلى متطرف يقود اقتحام المستوطنين الإسرائيليين للمسجد الأقصى
قاد الحاخام الإسرائيلي المتطرف يهودا جليك، الأحد، اقتحاما جديدا للمسجد الأقصى المبارك، على رأس مجموعة من المستوطنين، من جهة باب المغاربة، وبحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

طقس اليوم مائل للحرارة نهارا ورياح على أغلب الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 28 درجة
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد مائل للدفء على السواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

الأهلى يعلن جاهزية ياسر إبراهيم وكريستو لمواجهة الترجى التونسى
أعلن أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي بالنادى الأهلى، جاهزية الثنائى ياسر إبراهيم ومحمد الضاوى كريستو لاعبى الفريق لمواجهة الترجى التونسى فى دوري الأبطال.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى