أخبار مصر

نشرة أخبار مصر للمساء

كتب وجدي نعمان

ننشر على مدار الساعات القليلة الماضية، المزيد من الأخبار والتقارير الهامة، أبرزها:
 
 
الرئيس السيسي يستقبل رئيس البرلمان الصربي ويؤكد التطلع لتعزيز التعاون المشترك
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، “إيفيتسا داتشيتش” رئيس البرلمان الصربي، وذلك بحضور الدكتور حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب.
 
 
حياة كريمة.. تسليم 4190 أسرة من عزبة أبو قرن وحدات جديدة بالسلام
 
أكدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أنه تم نقل وتسليم 4190 أسرة من عزبة أبو قرن بمصر القديمة، وتسليمهم وحدات سكنية مفروشة فى مدينة معا بالسلام، ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” وضمن خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية.
 
 
الوزراء: بدء التشغيل التجريبى لمصنع إنتاج الأسفلت بشركة “السويس للبترول
 
التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، لاستعراض الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات قطاع البترول، وأهم نتائج زيارة الوزير الأخيرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
 
 
الأرصاد: غدا انخفاض بدرجات الحرارة وأمطار بحلايب والصغرى بالقاهرة 13 درجة
 
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الإثنين، انخفاضا فى درجات الحرارة ليسود طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس بارد ليلا على كافة الأنحاء.
 
 
“إيفرجيفن” تغادر قناة السويس فى اتجاهها للبحر المتوسط ببورسعيد.. فيديو
 
غادرت سفينة الحاويات البنمية “إيفرجيفن”، قناة السويس فى اتجاهها للبحر الأبيض المتوسط، بعدما وصلت إلى منطقة بحر البقر فى مدخل محافظة بورسعيد بقناة السويس، وذلك بعد أن انتظرت لمدة 4 ساعات فى منطقة العين السخنة بمحافظة السويس وعبرت منطقة الجنوح ودخلت محافظة الإسماعيلية، انطلاقا فى قافلة الجنوب القادمة من البحر الأحمر فى اتجاه البحر المتوسط.
 
 
مجلس النواب يوافق فى المجموع على قانون الهيئة المصرية لضمان جودة التعليم
 
وافق مجلس النواب، خلال الجلسة الجلسة العامة اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، فى المجموع على مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد فى التعليم والتدريب التقنى والفنى والمهنى
 
 
شكرى يصل الرياض للمشاركة في تدشين آلية التشاور السياسي مع دول مجلس التعاون
 
وصل وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم الأحد، إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في تدشين آلية التشاور السياسي بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجى، وذلك بحسب ما أكده المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ.
 
 
“معلومات الوزراء” ينشر فيديو “عام 2021 فرصة لإعادة إحياء التراث
 
نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار فيديو جديد بعنوان “عام 2021 فرصة لإعادة إحياء التراث” يسلط الضوء فيه على أهم ما قامت به الحكومة في قطاع السياحة والسفر من أجل التسويق السياحي لمصر كمقصد سياحي أساس في العالم ومناسب لعدد كبير من مختلف الجنسيات.
 
 
الرقابة الإدارية تنشئ موقعا لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
 
أعلنت هيئة الرقابة الإدارية برئاسة الوزير حسن عبد الشافى، في بيان لها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن إنشاء الموقع الرسمي المصري للدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.
 
 
الرعاية الصحية: ميكنة 100% من مكاتب الدخول والخروج والطوارئ بمستشفيات التأمين
 
قال الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، أن مشروع التأمين الصحي الشامل الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي في عام 2019 ساهم في تحقيق الرعاية الصحية الشاملة لجميع المنتفعين، حيث أصبحت مصر تمتلك نظاما صحيا قويا يضمن تقديم خدمة طبية لائقة لجميع المصريين بمعايير عالمية تواكب التطور الذي تشهده مصر حاليًا في جميع المجالات.
 
 
التعليم تتيح رابطا إلكترونيا لطلاب الشهادة الإعدادية لتسجيل استمارة الامتحان
 
أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، رابطا لطلاب الشهادة الإعدادية لتسجيل استمارة التقدم للامتحانات إلكترونيا، من خلال موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بعد التأكد من صحة البيانات المسجلة لهم على قاعدة البيانات.
 
 
فحص 568 ألف طالب بأولى إعدادى ضمن مبادرة الرئيس للكشف عن فيروس سي
 
أعلنت وزارة الصحة والسكان، فحص 568 ألفا و487 طالبا، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن فيروس “سي” بين طلاب المدارس بالصف الأول الإعدادى تحت شعار “100 مليون صحة” بالمجان للعام الرابع على التوالي، وذلك منذ انطلاقها يوم 21 من شهر نوفمبر الماضي وحتى اليوم.
 
 
رئيس الوزراء يلتقى وزيرة التعاون الدولى لاستعراض عدد من ملفات العمل
 
التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، لاستعراض عدد من ملفات العمل خلال الفترة الراهنة.

مسلحو تيجراى يسيطرون على مدينة لاليبيلا بعد أسبوعين من استعادة الجيش الإثيوبى

سيطر مسلحو جبهة تيجراى على مدينة لاليبيلا الاستراتيجية بعد نحو أسبوعين من استعادة الجيش الإثيوبى لها، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.
 
وفى وقت سابق أكدت وزارة الخارجية السودانية، أن ادعاءات إثيوبيا بإيواء جبهة تحرير تيجراى غير صحيحة، متابعة: “نطالب إثيوبيا بالتوقف عن توجيه اتهامات لا سند لها”، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.
 
وأضافت الخارجية السودانية: “نسيطر على حدودنا مع إثيوبيا ولا نسمح باستخدامها فى أى عدوان”.
 

ويتواصل النزاع المستمر منذ عام بين الحكومة الأثيوبية بقيادة ابى أحمد وجبهة تحرير تيجراى شمال أثيوبيا، وتواصل الأخيرة زحفها مع جيش اورومو نحو العاصمة أديس أبابا متوعدة بإسقاط آبى أحمد، وفى أحدث المستجدات، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك أنه تم الاستيلاء على ثلاث شاحنات تابعة لبرنامج الأغذية العالمى تُستخدم فى العمليات الإنسانية فى أمهرة شمال اثيوبيا”.

مشاركة مصرية لأول مرة.. شكرى يحضر اجتماع آلية التشاور السياسى مع دول الخليج

يشارك وزير الخارجية سامح شكرى، الأحد، في أعمال اجتماع آلية التشاور السياسي بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجى، بحضور نظرائه من دول مجلس التعاون وأمين عام المجلس، في مشاركة مصرية لأول مرة، وذلك بحسب ما أكده المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ عبر “تويتر”.

وصرح السفير أحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن تدشين آلية التشاور السياسي المصري الخليجي تأتي استمرارًا لمسيرة العلاقات المصرية الخليجية الراسخة، وما تتسم به من عمق ومتانة على مختلف المستويات.

وأضاف حافظ، أن الآلية تعكس حرص الجانبين على دورية التنسيق والتشاور بينهما، لاسيما تجاه التحديات المُشتركة التي تواجه المنطقة العربية، وما يقتضيه ذلك من توحيد الصف، إضافة إلى ما يؤكده من أن أمن واستقرار الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

وزير الخارجية: بلدان الخليج العربى جزء لا يتجزأ من الأمن القومى المصرى

أكد وزير الخارجية سامح شكرى فى كلمته خلال اجتماع آلية التشاور السياسي بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي، الأحد، على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الجانبين وتجذرها، ومواصلة تعزيز العلاقات بين الجانبين بما يحقق تطلعات شعوبنا في التنمية والرخاء، وضرورة تكثيف التنسيق إزاء التحديات غير المسبوقة في المنطقة، لافتا إلى أن أمن الخليج العربي وبلدانه الشقيقة جزء لا يتجزأ من أمن مصر.

ويشارك وزير الخارجية سامح شكرى، الأحد، في أعمال اجتماع آلية التشاور السياسي بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجى بحضور نظرائه من دول مجلس التعاون وأمين عام المجلس في مشاركة مصر ولأول مرة، وذلك بحسب ما أكده المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ عبر “تويتر”.

وصرح السفير أحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن تدشين آلية التشاور السياسي المصري الخليجي تأتي استمرارًا لمسيرة العلاقات المصرية الخليجية الراسخة، وما تتسم به من عمق ومتانة على مختلف المستويات.

وأضاف حافظ، أن الآلية تعكس حرص الجانبين على دورية التنسيق والتشاور بينهما، لاسيما تجاه التحديات المُشتركة التي تواجه المنطقة العربية، وما يقتضيه ذلك من توحيد الصف، إضافة إلى ما يؤكده من أن أمن واستقرار الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى