أخبار مصر

نشرة أخبار مصر

كتب وجدي نعمان

ننشر خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على رأسها قررت النيابة العامة في الإسكندرية، حبس المقاول المسئول عن أعمال التعلية بعقار سيدى بشر المنهار، ومالك الطابق الرابع عشر، 4 أيام علي ذمة التحقيقات، لقيامهم بأعمال بناء بالطابق الأخير الرابع عشر بدون ترخيص، وتهمة القتل الخطأ والإصابة الخطأ مع استكمال التحقيقات.

وتواصل قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، عمليات البحث عن ضحايا أسفل العقار المنهار الكائن بـ5 شارع خليل حمادة بدائرة قسم المنتزه أول، بعد أن تمكنت من انتشال جثث ثلاثة ضحايا عقار شارع خليل حمادة من تحت الأنقاض، مع استمرار عمليات البحث عن ضحايا أسفل العقار المنهار.. فيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأخبار.

طقس أول أيام العيد حار نهارا ورطوبة مرتفعة والعظمى بالقاهرة 34 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأربعاء، أول أيام عيد الأضحى المبارك، طقس معتدل الحرارة فى الصباح الباكر على كافة الأنحاء، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا نشاط رياح على بعض المناطق، وشبورة مائية خفيفة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مع وجود ارتفاع فى نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح من 2: 3 درجة.

اعلان

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأربعاء: القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 21 درجة، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 21 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة.

التعليم العالى ترفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات الجامعية خلال عيد الأضحى

وجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمى، برفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات الجامعية، على مستوى الجمهورية، خلال إجازة عيد الأضحى.

اعلان

كما وجه الوزير برفع درجة الاستعداد بأقسام الطوارئ وزيادة عدد الأطباء المناوبين بأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة وتنظيم الإجازات والراحات طبقًا للقوى البشرية لكل مستشفى؛ بهدف توفير العدد اللازم من الطواقم الصحية لأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة.

وأكد د. أيمن عاشور توافر الأدوية والمُستلزمات والتجهيزات الطبية، وكذلك توافر الكميات اللازمة من أكياس الدم ومُشتقاته بجميع المستشفيات الجامعية، وذلك بالتنسيق والتعاون مع جميع الجهات المعنية، مشيرًا إلى تجهيز فرق احتياطية من التخصصات الطبية المُختلفة، بالإضافة إلى الفرق الأساسية الموجودة على رأس العمل، خلال فترة عيد الأضحى.

صعود 10 قطاعات بالبورصة خلال تعاملات الأسبوع على رأسها “المقاولات”

تباين أداء مؤشرات قطاعات البورصة المصرية، خلال تعاملات الأسبوع المنتهي، إذ ارتفعت 10 قطاعات على رأسها المقاولات والإنشاءات الهندسية بنسبة 2%، أعقبه قطاعي المنسوجات والسلع المعمرة، ومواد البناء بنسبة 1.3%، يليهما قطاع السياحة والترفيه بنسبة 0.8%، وصعد قطاع الرعاية الصحية والأدوية بنسبة 0.6%، وقفز قطاعي الأغذية والمشروبات والتبغ، والخدمات التعليمية بنسبة 0.3%، وزاد قطاع العقارات بنسبة 0.2%، ثم قطاع الاتصالات والإعلام وتكنولوجيا المعلومات بنسبة 0.1%، وأخيرًا قطاع الورق ومواد التعبئة والتغليف بنسبة 0.01%.

فيما تراجعت 6 قطاعات على رأسها خدمات النقل والشحن بنسبة 1.1%، أعقبه قطاع الخدمات والمنتجات الصناعية والسيارات بنسبة 1%، يليه قطاع التجارة والموزعون بنسبة 0.4%، وهبط قطاع الموارد الأساسية بنسبة 0.3%، وانخفض قطاع الخدمات المالية غير المصرفية بنسبة 0.2%، ونزل قطاع البنوك بنسبة 0.01%.

“جوارديولا” يستكمل جولته السياحية فى أسوان بزيارة “جبل السلسلة”

واصل الإسبانى بيب جوارديولا، مدرب نادى مانشستر سيتى الإنجليزى، جولاته السياحية فى مصر، بزيارة المعالم السياحية والأثرية جنوب مصر بالأقصر وأسوان.

وزار جوارديولا وأفراد أسرته، اليوم، الثلاثاء، منطقة السلسلة شرق الأثرية بمحافظة أسوان، وكان فى استقبالهم الأثرى مصطفى بدوى، مدير موقع جبل السلسلة الأثرى، وذلك بناء على تعليمات الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وتوجيهات الدكتور عبد المنعم سعيد، مدير عام آثار أسوان والنوبة، والدكتور شاذلى على عبد العظيم، مدير آثار أسوان، باستقبال الضيف وحسن الزيارة.

وبعد أن استمع مدرب نادى مانشستر سيتى وأسرته، لشرح وافى عن المنطقة الأثرية فى أقصى جنوب، غادر جوارديولا المكان برفقة أسرته ليستكمل برنامجه السياحى بكوم أمبو وأسوان، وذلك عبر رحلة نيلية “دهبية” من الأقصر لأسوان.

ليفربول يزاحم ريال مدريد على ضم مبابى مقابل 250 مليون يورو

كشفت تقارير صحفية عن مفاجأة قوية بدخول نادى ليفربول فى صراع التعاقد مع النجم كيليان مبابى جناح باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويرتبط كيليان مبابي بعقد مع باريس سان جيرمان حتى يونيو 2024، لكن أكدت عدة تقارير على اقتراب اللاعب من الانضمام إلى ريال مدريد وهو ما ترحب به إدارة نادى العاصمة الفرنسية للحصول من ورائه على مبلغ كبير بدًلا من رحيله مجانًا الصيف المقبل، خاصة أنه لا ينوى تفعيل بند التمديد فى عقده الحالى.

وقال ماركو كيرديمير، وكيل اللاعبين الشهير التابع لـ فيفا، فى تصريحات مفاجأة قائًلا: “ليفربول على استعداد لدفع 250 مليون يورو، بالإضافة إلى مكافأة لـ مبابى، من أجل الحصول على خدماته”.

وأضاف كيرديمير: “ليفربول سينافس ريال مدريد على صفقة مبابى، القرار الأخير سيُتخذ من قِبل اللاعب نفسه”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى