نشرة الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة

51

كتب وجدي نعمان

وزير الصناعة السعودى: المملكة حريصة على نجاح مؤتمر التعدين وتحقيق أهدافه

أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودى بندر الخريف، اليوم الأربعاء، حرص المملكة على نجاح النسخة الثانية من مؤتمر التعدين الدولى الذى تستضيفه الرياض من 10-12 يناير الجارى، وتحقيق أهدافه.

إصابة شاب فلسطينى برصاصة فى الرأس خلال اقتحام قوات الاحتلال لنابلس

أصيب شاب فلسطينى بجروح خطيرة، صباح اليوم الأربعاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلى، مخيم بلاطة، شرق نابلس.

الجارديان: استيلاء القوات الروسية على “سوليدار” يمهد لتحقيق مزيد من الانتصارات

أكد مقال نشرته صحيفة الجارديان البريطانية أن نجاح القوات الروسية فى بسط سيطرتها على مدينة سوليدار الواقعة فى جنوب شرق أوكرانيا أمس الثلاثاء، يعد أهم انتصار عسكرى تحققه موسكو فى أوكرانيا منذ الصيف الماضي خلال المواجهات بين الطرفين في إطار العملية العسكرية الروسية الخاصة التى بدأت أواخر فبراير من العام الماضي، كما أنه يمهد الطريق لتحقيق المزيد من الانتصارات على الجبهة الشرقية فى أوكرانيا.

تقارير مخابرات سرية وإحاطات عن إيران وبريطانيا.. “CNN” تكشف محتويات “وثائق بايدن”

كشفت مصادر لشبكة سي إن إن الأمريكية أن من بين العناصر التي عثر عليها في مكتب خاص بالرئيس جو بايدن في مركز أبحاث بواشنطن كان يمارس فيه بعض من مهامه كنائب للرئيس السابق باراك أوباما 10 وثائق سرية تتضمن مذكرات المخابرات الأمريكية ومواد إحاطة غطت موضوعات من بينها أوكرانيا وإيران والمملكة المتحدة.

الحكم على المدير المالى السابق لمنظمة ترامب بالسجن

ألقي القبض على، ألين فايسلبيرج، المدير المالي السابق لمنظمة ترامب، ليبدأ في قضاء عقوبة بالسجن لمدة خمسة أشهر، بسبب التهرب من الضرائب على 1.7 مليون دولار من الامتيازات الوظيفية.

إيلون ماسك “الخاسر الأكبر” بموسوعة جينيس بعد فقدان 200 مليار دولار من ثروته

حطم الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مؤسس شركتي “تسلا” و”سبيس أكس”، رقما قياسيا في موسوعة “جينيس” بتحقيق أكبر خسارة لثروة على الإطلاق.

الشرطة الفرنسية: إصابة عدة أشخاص بعملية طعن بمحطة جارد دي نورد فى باريس

أعلنت الشرطة الفرنسية، اليوم الأربعاء، إصابة عدة أشخاص في عملية طعن بمحطة جارد دي نورد في باريس، وذلك حسبما أفاد موقع روسيا اليوم.

وفاة قسطنطين الثانى آخر ملوك اليونان عن 82 عاما

أعلن في أثينا، عن وفاة ملك اليونان السابق قسطنطين الثاني الذي حكم البلاد قبل إلغاء النظام الملكي عام 1974، وفق ما أعلنت محطة “إرت” التلفزيونية اليونانية العامة.