أخبار العالم

نشرة الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة

كتب وجدي نعمان

مصرع 14 شخصا جراء صواعق برق فى الهند

أعلن مسئولون هنود أن 14 شخصا على الأقل لقوا حتفهم بعدما ضربت صواعق برق خمس مقاطعات فى ولاية “البنغال الغربية” التى شهدت هطول أمطار متوسطة الشدة.

ونقلت قناة “إن دى تى فى” الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية اليوم الجمعة، عن مسئول بهيئة إدارة الكوارث قوله “إن صواعق البرق أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص فى مقاطعة “بوربا باردهامان”، وأربعة آخرين فى مقاطعتي “مرشد أباد” و”شمال بارجانس” فى الهند.

من جانبهم، قال مسئولون بشرطة ولاية “البنغال الغربية” إن ستة أشخاص آخرين لقوا حتفهم في مقاطعتي “باشيم مدينبور” و”هاوراه”.

موسكو: مقتل 20 ضابطا أوكرانيا فى ضربة صاروخية على مصنع لبناء السفن

لقى 20 ضابطا أوكرانيا رفيعى المستوى بينهم أجانب، مصرعهم بعد استهداف المقر الذى كانوا يجتمعون فيه بصاروخ فى حوض بناء السفن بمقاطعة نيكولاييف.

وذكر مصدر عسكري روسي في مقاطعة نيكولاييف، وفقا لقناة (روسيا اليوم) أن ضربة صاروخية استهدفت مساء أمس مبنى في حوض بناء السفن في نيكولاييف، وأسفرت عن مقتل ضباط كبار بينهم أجانب.

وأضاف المصدر أن الضربة الصاروخية تم تنفيذها باحتراف شديد، مضيفا أن صاروخا أطلقته الدفاعات الجوية الأوكرانية سقط كذلك في مبنى مكون من خمسة طوابق أمام إدارة مصنع بناء السفن.

وأشار إلى أن الضربة الصاروخية نفذت في الوقت الذي كانت فيه قيادات من الجيش الأوكراني تجتمع مع زملائها الناطقين باللغة الإنجليزية.

من جانب أخر، أعلن وزير الشؤون الداخلية الأوكراني إيهور كليمينكو مقتل 5 أشخاص جراء هجمات روسية على أنحاء مختلفة في البلاد إذ ضربت صواريخ أجزاء في وسط البلاد ومنطقة كييف.

وقال كليمينكو – حسبما ذكرت قناة (سي إن إن) الأمريكية اليوم الجمعة، إنه تم الإبلاغ عن وقوع هجمات في مدينتي “دنيبرو وأومان” بوسط البلاد ومدينة “أوكراينكا” في منطقة كييف، مضيفا أن عمال الإنقاذ والشرطة يعملون حاليا في موقع الهجمات وسيتم تقديم المساعدة في أقرب وقت ممكن.

ففي مدينة “أومان” الواقعة في مقاطعة “تشيركاسي” بوسط البلاد، ضرب صاروخان 3 بنايات شاهقة الارتفاع – من بينها مبنى سكني ومخزن – ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 8 آخرين.

بينما لقيت سيدة وطفل – يبلغ من العمر 3 أعوام – مصرعهما في هجوم على مدينة دنيبرو بشرق وسط أوكرانيا والذي أسفر أيضا عن إصابة 3 أشخاص آخرين.

وفي “أوكراينكا” التي تقع على بعد 45 كيلومترا من جنوب العاصمة كييف، أصيب شخصان بجروح في هجمات صاروخية وقعت في وقت مبكر اليوم الجمعة.

مقتل وإصابة 45 جنديا فى هجوم على موقع عسكرى شرق بوركينا فاسو

لقى 33 جنديًا فى بوركينا فاسو مصرعهم وأصيب 12 آخرون فى هجوم على موقع عسكرى شرق البلاد.

وذكر جيش بوركينا فاسو، وفقا لقناة (فرانس 24)، أن الجنود الذين حوصروا في الهجوم قتلوا ما لا يقل عن 40 إرهابيا قبل وصول التعزيزات، موضحا أن الهجوم استهدف الوحدة العسكرية فى أوغارو بالمنطقة الشرقية في بوركينا فاسو.

جدير بالذكر أن بوركينا فاسو واحدة من عدة دول فى غرب أفريقيا تقاتل تمردا عنيفا من المتشددين امتد من مالي المجاورة على مدار العقد الماضي، وأدى لمقتل الآلاف وتشريد أكثر من مليونى شخص.

مصرع وفقدان 20 شخصا جراء غرق زورق غرب إندونيسيا

أعلنت الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ فى إندونيسيا، أن 11 شخصا لقوا حتفهم فيما تم إنقاذ 58 آخرين عقب غرق زورق سريع يقل 78 شخصا على الأقل غربى البلاد.

ونقلت قناة “إيه بي سى” الأمريكية ، اليوم الجمعة، عن رئيس الوكالة “نيومان سيدهاكاريا” قوله إن فرق الإنقاذ تبذل قصارى جهدها من أجل البحث عن تسعة أشخاص لايزالوا فى عداد المفقودين، مشيرا إلى أن معظم القتلى من السيدات والأطفال.

وأضاف سيدهاكاريا ، أن معظم الأشخاص الذين تم إنقاذهم كانوا فاقدين للوعى بعدما تقطعت بهم السبل في المياه لساعات، مشيرا إلى أن الزورق “إيفلين كاليستا 01” كان يقل 72 راكبا معظمهم من العائدين من زيارات إلى مسقط رأسهم للاحتفال بعيد الفطر مع عائلاتهم بالإضافة إلى ستة من أفراد طاقمه.

وأشارت القناة إلى أن الزورق غرق عقب نحو ثلاث ساعات من مغادرته ميناء في بلدة “تمبلهان”بمدينة “إندراجيري هيلير” في مقاطعة “رياو”، حيث كان متجها إلى مدينة “تانجونج بينانج ” بإحدى المقاطعات المجاورة.

من جانبه، قال قائد الشرطة المحلية “نورهايات” إنه تم فتح تحقيق من أجل الوقوف على أسباب وملابسات الحادث، إلا أن بعض الناجين أبلغوا السلطات أن القارب انقلب عقب اصطدامه بقطعة خشبية كبيرة أثناء الإبحار وسط رياح قوية.

مصرع 3 طيارين أمريكيين وإصابة آخر جراء تحطم مروحيتين بولاية ألاسكا

أعلنت المتحدثة باسم الجيش الأمريكى، ملى تريس، اليوم الجمعة، مصرع 3 طيارين أمريكيين جراء تحطم مروحيتين فى ولاية ألاسكا الأمريكية.

وأضافت تريس، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية، أن المروحيتين من طراز “AH-64 Apache” كانتا في قاعدة فورت واينرايت بالقرب من مدينة فيربانكس وتحطمتا أثناء عودتهما من رحلة تدريبية.

وأشارت المتحدثة العسكرية الأمريكية أن المروحيتين كان بها 4 طيارين توفى 3 منهم في الحادث، وتم نقل الطيار الناجي الوحيد إلى المستشفى.

مواقع إسرائيلية تتعرض لهجوم سيبرانى قوى ومتزامن

أعلنت وسائل إعلام عبرية، الخميس، عن تعرض عدة مواقع إلكترونية وإخبارية إسرائيلية، لهجمات سيبرانية قوية ومكثفة.

وذكرت وسائل الإعلام  أن “موقع 0404 الإخباري تعرض للهجوم في فترة ما بعد الظهر، وتمت مهاجمة عدة مواقع أخرى، من بينها موقع 12 News، إلى جانب موقع Mako ، وموقع Wint Premium، وموقع Haaretz، وموقع Hotnet، وموقع Router، والعديد من المواقع الأخرى”.

وأشارت بأن مجموعة المخترقين استهدفت مواقع إلكترونية لشركتي الاتصالات وخدمات الإنترنت.

وتعرضت مدن عديدة اليوم، في إسرائيل إلى هجوم سيبراني أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة، وأنقطعت الكهرباء بشكل متزامن في العديد من المدن.

كما تعرضت مواقع حكومية إسرائيلية، في وقت سابق، لهجوم إلكتروني من قبل مجموعة “أونونيمس سودان”، وأدى الهجوم إلى إغلاق الموقع الإلكتروني لسلطة الموانئ الإسرائيلية.

وزعمت مجموعة “أونونيمس سودان” أنها استهدفت مواقع وزارة الصحة ووكالة الأمن الداخلي شين بيت وهيئة الأوراق المالية الإسرائيلية وميناء حيفا، على الرغم من أن هذه المواقع لا تزال تعمل بشكل طبيعي.

وفي منتصف أبريل، تعرضت عدة مواقع إلكترونية تتبع لمصارف إسرائيلية ومكتب البريد الإسرائيلي، لهجوم سيبراني واسع، أدى إلى سقوط بعض هذه المواقع.

جفاف أكبر بحيرة فى إيطاليا لأدنى مستوى لها منذ 1953.. صور

تدفع موجة الحر وانخفاض هطول الأمطار وقلة الثلوج في أوروبا، الأنهار والقنوات والبحيرات في جميع أنحاء القارة إلى مستويات منخفضة بشكل ينذر بالخطر، وانعكست إحدى النتائج في أكبر بحيرة إيطالية ، بحيرة جاردا ، التي وصلت إلى أدنى مستوى لها منذ عام 1953 ، بارتفاع 45.8 سم فقط فوق مستوى سطح البحر، وفقا لصحيفة “الجورنال” الإيطالية.

وفقًا لبيانات من القمر الصناعي Sentinel-2 ، من المرصد الأوروبي للجفاف التابع لبرنامج كوبرنيكوس ، الذي تديره المفوضية الأوروبية ووكالة الفضاء الأوروبية ، كان المتوسط ​​في السبعين عامًا الماضية 109 سم.

وتعتبر بحيرة جاردا هي أكبر بحيرة إيطالية، وتبلغ مساحتها حوالى 370 كيلومترًا مربعًا ، وهي ثالث أعمق بحيرة بعد بحيرة كومو وبحيرة ماجورى، ويهدد تراجعها قدرتها على استدامة الزراعة والمجتمعات المحلية والسياحة والشحن.

متوسط ​​منسوب المياه في جاردا، الذي يقع على ارتفاع حوالي 65 مترًا فوق مستوى سطح البحر ، يواجه اختلافات موسمية محدودة إلى حد ما، مما يجعل الانخفاض الأخير أكثر إثارة للقلق.

وتضيف الصورة الجديدة للبحيرة التي التقطتها الأقمار الصناعية إلى الصور الأخرى التي تظهر خطر الجفاف في إيطاليا وأوروبا، وتُظهر الصور المأخوذة من القمر الصناعي Smos التابع لوكالة الفضاء الأوروبية أنه في معظم أنحاء جنوب غرب أوروبا ، تكون رطوبة التربة أقل من المتوسط ​​، بسبب شتاء جاف بشكل خاص وثاني أدفأ مسجلاً.

كما يشهد نهر بو موجة من الجفاف التاريخي، في الوقت الذى يعتبر النهر الأكبر والأقوى فى إيطاليا  نظرًا لتأثيره الهائل على الاقتصاد الإيطالى، وفقا لصحيفة “الجورنال” الإيطالية.

وأوضح  باريد أنتولين، رئيس نقابة الجيولوجيين فى إيطاليا أن “نهر بو يمثل حوضه 35٪ من الزراعة ، و 55٪ من الثروة الحيوانية ، و 55٪ من الطاقة الكهرومائية ، وهو بلا شك محرك للاقتصاد الإيطالي” ، مضيفا ” نهر بو لم يكن جافا الى هذا الحد من قبل”.

ووفقا لجمعية المزارعين فإن الجفاف تسبب فى خسائر رزاعية وصلت الى 6 مليار يورو فى البلاد.

وكانت الحكومة الإيطالية وافقت على تعيين مفوض خاص للتعامل مع آثار الجفاف الشديد الذى يهدد البلاد الصيف المقبل للعام الثانى على التوالى، وذلك وسط مخاوف من تكرار نقص الإنتاج وتأثر اقتصاد البلاد.

وقالت صحيفة “الجورنال” الإيطالية، إن المفوض الخاص سيتولى مهامه حتى نهاية العام وسيرافقه مجموعة مدربة من كبار المسئولين من مختلف الوزارات، ويعتبر الهدف هو تحديد خطة هيدرولوجية وتسريع العمل الأساسى للقيام بحملات توعية، كما أنه سيكون المسئول أيضا عن إنشاء البنى التحتية الهيدروليكية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من خلال المفوض الجديد، ستجمع إيطاليا تفويضا واحدا لجميع التمويلات من الصناديق الأوروبية المخصصة للمياه، مثل إنشاء محطات تحلية المياه او إعادة استخدام المياه المتبقية النقية.

مايك بنس يدلى بشهادته حول جهود ترامب للبقاء فى السلطة 2020

أدلى مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بشهادته امس أمام هيئة محلفين كبرى في تحقيق جنائي حول أحداث اقتحام الكونجرس وجهود ترامب لالغاء نتيجة انتخابات 2020، في جلسة استماع استمرت 7 ساعات.

قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن بنس يعد شاهدا رئيسيا في التحقيق، حيث كان هدف لحملة ضغط مكثفة في الأيام الأخيرة من عام 2020 وأوائل عام 2021 من قبل ترامب لإقناعه بلعب دور حاسم في منع أو تأخير تصديق الكونجرس على فوز جو بايدن.

رفض بنس الذي من المتوقع ان يعلن قريبا ما اذا كان سيتحدى ترامب في الترشيح الجمهوري لانتخابات 2024، مطالب دونالد باستخدام دوره كرئيس لمجلس الشيوخ في التصديق على نتائج الهيئة الانتخابية لعرقلة الخطوة الأخيرة في تأكيد فوز بايدن.

أجرى مستشارو بنس مناقشات مع مسؤولي وزارة العدل العام الماضي حول الإدلاء بشهاداتهم في تحقيقهم الجنائي حول ما إذا كان ترامب وعدد من حلفائه قد انتهكوا القانون الفيدرالي في محاولة لإبقائه في السلطة. لكن المحادثات لم تكتمل، ما دفع المدعين إلى السعي للحصول على مذكرة استدعاء لشهادة بنس.

وحاول كل من بنس وترامب محاربة أمر الاستدعاء ، حيث ادعى نائب الرئيس السابق أنه انتهك بند “الكلام أو المناظرة” في الدستور نظرًا لدوره في الإشراف على التصديق على نتائج الانتخابات في 6 يناير 2021 ، بينما دفع ترامب أن مناقشاتهما كانت مغطاة بامتياز تنفيذي.

وليس من الواضح ما هي الشهادة التي أدلى بها بنس لكن اهم الملفات التي يهتم بها الادعاء هي تعاملاته مع مستشاري ترامب بما في ذلك جون إيستمان ، المحامي الذي روج لفكرة أنه يمكنهم استخدام عملية التصديق في الكونجرس في 6 يناير لمنح  ترامب فرصة البقاء في المنصب.

البنك المركزى الأرجنتينى يرفع سعر الفائدة للمرة الثانية خلال شهر لـ91% سنويا

أقر البنك المركزي الأرجنتيني (Bcra) زيادة سعر الفائدة المرجعي إلى 91٪ سنويًا ، من 81٪ ، وهى المرة الثانية في شهر واحد وسط خفض لقيمة العملة بنسبة 20% في الأيام الخمسة الماضية، حسبما قالت صحيفة “انفوباى” الأرجنتينية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم الإعلان عن الإجراء من خلال النظام الإلكتروني “Siopel” الذي تعمل من خلاله بنوك النظام ، وسط تصاعد في السعر غير الرسمي للدولار وسيناريو التضخم المرتفع فى الارجنتين ، ويضع الإجراء الجديد الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية في المرتبة الثانية على قائمة أعلى معدلات الفائدة في العالم ، بعد زيمبابوي التي تسجل معدل فائدة يبلغ 150٪.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الزيادة ، تهدف إلى مهاجمة التضخم وخفض قيمة العملة التي ابتليت بها ثالث أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية.

في أسبوع واحد فقط ، قفز سعر “الدولار الأزرق” ، أي السعر الذي يتم تداوله بشكل غير رسمي في نقاط البيع المختلفة غير المصرح بها في مدينة بوينس آيرس ، بنحو 20٪ في خمسة أيام فقط، وتسبب الانخفاض السريع في قيمة العملة ، الذي وجد الحكومة في خضم صراعها الداخلي وتركيزها على الانتخابات التمهيدية الإلزامية التي ستجرى في أغسطس ، في حالة من الذعر العام بين السكان. في حين بقي “الدولار الرسمي” ، الذي يحدد البنك المركزي قيمته ، عند نصف القيمة المرجعية غير الرسمية.

اتخذت الحكومة قرارا بالتدخل في الأسواق المالية من خلال استخدام الاحتياطيات التي تمكنها من شراء السندات بالدولار وبيعها مقابل البيزو مما له تأثير مباشر على السعر غير الرسمي للعملة الأجنبية. ومع ذلك ، فإن هذا القرار به مشكلة: فهو يعني ضمناً عصيان بند من الاتفاقية التي أبرمتها الدولة مع صندوق النقد الدولي (IMF).

في مارس ، سجلت الأرجنتين أحدث البيانات تضخمًا شهريًا بلغ 7.7٪ و 104.3٪ على أساس سنوي ، بزيادة 1.8 نقطة مئوية عن ذلك المسجل في فبراير ، وهو رقم قياسي في آخر 32 عامًا.

وفي عام 2022 ، أغلق مؤشر أسعار المستهلكين عند 94.8٪ ، وهو أعلى مستوى منذ عام 1991. ومع ذلك ، فإن توقعات السوق تضع التضخم لعام 2023 عند 110٪ سنويًا ، وفقًا لمسح حديث أجراه المعهد الوطني للإحصاء.

أمريكا تعرض 10 ملايين دولار للقبض على أبناء امبراطور المخدرات “التشابو”

أصدرت وزارتا الخارجية والعدل بالولايات المتحدة أرقامًا جديدة للمكافأة للقبض على أبناء امبراطور المخدرات “التشابو” جوزمان ، المعروفين باسم لوس تشابيتوس، حسبما قالت صحيفة “كلارين” الأرجنتينية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا القرار موجه أيضًا إلى معاونيه الرئيسيين، المتهمين بالتآمر لبيع الفنتانيل من المكسيك ، في المجموع ، هناك 25 عضوًا تحت المراقبة الساهرة لإدارة مكافحة المخدرات (DEA) ، المرتبطين بخيسوس ألفريدو جوزمان وإيفان أرشيفالدو جوزمان.

وأوضحت الصحيفة، أن الولايات المتحدة رفعت المكافأة من 5 مليون دولار الى 10 مليون دولار، حيث تعتبر هذه الأرقام الأعلى في التاريخ.

ويواجه 4 من أبناء امبراطور المخدرات المكسيكى “التشابو جوزمان” تهم جديدة فى الولايات المتحدة الأمريكية ، وهى تهريب كميات كبيرة من الفنتانيل الى امريكا،وقال المدعى العام الامريكى ميريك جارلاند إنه بالاضافة الى الابناء الاربعة للتشابو المعروفين باسم “شابيتوس” فإن لوائح الاتهام الفيدرالية فى مانهاتن وشيكاغو وواشنطن قد وجهت الاتهامات الى اكثر من 20 شخصا فى تهريب الفنتانيل، حيث أن عملية التصنيع والتوزيع تديرها كارتل سينالوا ،  منظمة تجارة المخدرات والذى يتزعمها التشابو جوزمان والذى يقضى عقوبة بالسجن مدى الحياة فى الولايات المتحدة الامريكية منذ عام 2019.

قال جارلاند إن الأشخاص الذين وردت أسماؤهم في خمس لوائح اتهام منفصلة شملوا موردين في بلاد اخرى باعوا المواد الكيميائية الأولية المستخدمة في تصنيع الفنتانيل،منهم وسيط مقيم في جواتيمالا اشترى المواد الكيميائية نيابة عن ابناء التشابو  ؛ مشغلي مختبرات الفنتانيل السرية في المكسيك ، ومورد زود الكارتل بالأسلحة التي تم تهريبها إلى الأراضي المكسيكية من الولايات المتحدة.

تقدم لوائح الاتهام ، مجتمعة، رؤية بانورامية لكيفية إنشاء الفنتانيل ونقله وبيعه في النهاية في شوارع مدن مثل نيويورك وناشفيل ولوس أنجلوس.

وتزعم التهم أن تجارة الفنتانيل تحقق للكارتل ملايين الدولارات بينما تتسبب في وفاة ما يصل إلى 200 شخص يوميًا في الولايات المتحدة.

كما تعطي الاتهامات لمحة عن العنف والإرهاب اللذين ابتليت بهما المكسيك على مدى سنوات وغذتا تجارة الفنتانيل في سينالوا كارتل.

وقالت آن ميلجرام، مديرة إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية ، في المؤتمر الصحفي إن الأبناء ورثوا “إمبراطورية المخدرات العالمية” لوالدهم وحوّلوها من خلال ريادتهم لمنتج جديد، مضيفة “لقد جعلوها أكثر قسوة ، وأكثر عنفًا ، وأكثر فتكًا ، واستخدموها لنشر سم جديد ، وهو الفنتانيل”.

وجاءت الاتهامات الجديدة في وقت يشهد توترًا كبيرًا بين السلطات الأمريكية والمكسيكية بسبب تدهور علاقتهما الشرطية ، وعلى وجه الخصوص ، حول قضية المسؤولية في تجارة الفنتانيل.

 

السعودية تجلى 52 شخصا من رعايا الدول الشقيقة والصديقة من السودان

وصل إلى مدينة جدة السعودية صباح اليوم الجمعة، 52 شخصاً من رعايا الدول الشقيقة والصديقة من الجنسيات، وذلك فى إطار استمرار جهود المملكة التى تبذلها فى عمليات الإجلاء من جمهورية السودان إلى المملكة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن مدينة جدة استقبلت 52 شخصاً من الجنسيات التالية: (المملكة المتحدة، وجنوب أفريقيا، وروسيا، وغانا، ولبنان، والولايات المتحدة الأمريكية، والنيجر، وبنجلاديش، وليبيا، وكندا، وغينيا)، حيث تم نقلهم من خلال سفينة جلالة الملك “الجبيل”، تمهيداً لتسهيل مغادرتهم إلى بلدانهم.

وأشارت “واس” إلى أن إجمالي من تم إجلاؤهم من السودان منذ بدء عمليات الإجلاء بلغ نحو 2796 شخصاً (119 مواطناً سعودياً، و2677 شخصاً ينتمون لـ 78 جنسية).

.

أمطار مصحوبة برياح على مكة المكرمة.. وإرشادات للمواطنين عبر المنصات الرقمية

هطلت اليوم الجمعة أمطار متوسطة إلى غزيرة على أنحاء متفرقة من مكة المكرمة مصحوبة برياح سطحية، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”.
 

انطلاق الحملات الدعائية للانتخابات البرلمانية والبلدية فى موريتانيا
انطلقت فجر اليوم الجمعة، الحملات الدعائية الممهدة للانتخابات البرلمانية والبلدية والجهوية فى موريتانيا، والمقرر إجراؤها يوم 13 من مايو المقبل ويتنافس فيها 25 حزبًا سياسيًا لكسب أصوات مليون وسبعمائة ألف شخص.
 

رئيسة الحكومة التونسية تتابع لجان التصرّف فى الأموال والممتلكات المصادرة
تابعت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن نتائج أعمال اللجان الوطنية للتصرف المعنية بالمصادرة أو الاسترجاع لفائدة الدولة منذ سنة 2011، والصعوبات القانونية والواقعية التي تعترض سيرها.
 

العالم هذا الصباح.. الخارجية الأمريكية: نعمل بجد على تمديد وقف إطلاق النار فى السودان.. الخارجية الروسية تستدعى كبير موظفى السفارة الأمريكية فى موسكو.. البنتاجون: مستعدون لإجلاء المواطنين من السودان

جولى تشافيز.. ورقة يسارية لترميم جبهة بايدن الداخلية قبل انتخابات 2024.. إعادة حشد أصوات اللاتينيين مهمتها الأولى.. رحلتها بدأت بإضراب عن الطعام فى عمر 3 سنوات.. وتمثال برونز يخلد مسيرة جدها داخل البيت الأبيض

فاتورة إعادة إعمار أوكرانيا كم تكلف العالم؟.. النزاع كبد كييف خسائر 138مليار دولار.. البنك الدولى: أوكرانيا تحتاج 411 مليار دولار للتعافى.. الاتحاد الأوروبى يطلق مبادرة تمويل البناء وروما تساهم بـ100 مليون يورو

معركة الحسم.. كييف تحشد لهجوم مضاد ضد روسيا وأوروبا تكثف دعمها.. بريطانيا قدمت قذائف اليورانيوم المنضب.. وإسبانيا ترسل دبابات “ليوبارد2”.. الاتحاد الأوروبى يخصص 1.5 مليار يورو.. وروسيا تستعرض قوة دبابات أرماتا

الخارجية تعلن إجلاء 5327 مصريا من السودان حتى الآن.. “أحمد أبو زيد”: القوات المسلحة نفذت 23 طلعة جوية لإجلاء العالقين المصريين.. وزير الخارجية لـ”نظيره البريطانى”: مصر لا تؤمن بوجود حل عسكرى للأزمة السودانية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى