نشرة الأخبار العربية والعالمية حتي منتصف الليل

كتب وجدي نعمان

ننشر الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية

العاهل السعودي لم نتوان ونتأخر في دعم الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967

قال العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إن المملكة لم تتوان أو تتأخر في دعم الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة بحدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال الملك سلمان، في خطاب سنوي لأعمال السنة الثانية من الدورة الثامنة لمجلس الشورى: “القضية الفلسطينية كانت ولازالت هي قضية العرب والمسلمين المحورية، وتأتي على رأس أولويات سياسة المملكة الخارجية”.

وأضاف: “لم تتوان المملكة أو تتأخر في دعم الشعب الفلسطيني الشقيق لاستعادة حقوقه المشروعة، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على الأراضي الفلسطينية بحدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

العاهل السعودي إيران دولة جارة ونأمل أن تغير سلوكها السلبي

أكد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أن إيران دولة جارة في المنطقة آملا في أن تغير “سلوكها السلبي” في ظل ما وصفه بـ”السياسة المزعزعة للأمن والاستقرار في المنطقة”.

وقال الملك سلمان، في خطاب سنوي لأعمال السنة الثانية من الدورة الثامنة لمجلس الشورى حيث تحدث عن سياسات البلاد في الساحتين الخارجية والداخلية: “إيران دولة جارة للمملكة، نأمل في أن تغير من سياستها وسلوكها السلبي في المنطقة، وأن تتجه نحو الحوار والتعاون”.

وأضاف الملك سلمان: “نتابع بقلق بالغ سياسة النظام الإيراني المزعزعة للأمن والاستقرار في المنطقة بما في ذلك إنشاء ودعم المليشيات الطائفية والمسلحة والنشر الممنهج لقدراته العسكرية في دول المنطقة، وعدم تعاونه مع المجتمع الدولي فيما يخص البرنامج النووي وتطويره برامج الصواريخ الباليستية”.

وأضاف: “كما نتابع دعم النظام الإيراني لمليشيا الحوثي الإرهابية الذي يطيل أمد الحرب في اليمن ويفاقم الأزمة الإنسانية فيها، ويهدد أمن المملكة والمنطقة”.

وهناك توتر كبير بين السعودية وإيران بسبب خلافات حادة كثيرة، خاصة الحرب في اليمن وهجمات 2 يناير 2016 على سفارة الرياض لدى طهران والقنصلية السعودية في مشهد بعد تنفيذ سلطات المملكة حكم الإعدام بحق 47 شخصا في قضايا إرهاب ومن ضمنهم رجل الدين الشيعي البارز، نمر النمر.

ولا توجد علاقات دبلوماسية رسمية بين طهران والرياض منذ العام 2016، لكن جرى خلال الأشهر الأخيرة تبادل رسائل حول رغبتهما في تسوية الخلافات.

وأجرت السعودية وإيران هذا العام 4 جولات من المحادثات في بغداد حول تطبيع العلاقات المقطوعة وسبل حل الخلافات.

إخماد حريق في خط أنابيب نفط شمال لبنان

أفادت المديرية العامة للدفاع المدني اللبناني، مساء يوم الأربعاء، بإخماد حريق شب في خط أنابيب نفط شمال لبنان.

وذكرت في بيان مقتضب: “أخمد عناصر من الدفاع المدني في تمام الساعة 21:15 من تاريخ اليوم… حريقا شب في أنابيب لجر البترول جراء وجود ترسبات نفطية قديمة في العبدة – عكار. وقد اقتصرت الأضرار على الماديات”.

وسبق أن تحدثت قناة “الجديد” اللبنانية عن اندلاع حريق في أنبوب نقل النفط الخام في العبدة-عكار بالقرب من المنازل والأهالي مضيفا أن الدفاع المدني ناشد إخماد النيران.

رغد صدام حسين في ذكرى إعدام والدها: رفض مغادرة العراق واختار الشهادة
أحيت رغد صدام حسين، مساء اليوم الأربعاء، ذكرى مقتل والدها الرئيس العراقى الأسبق صدام حسين والتي توافق يوم غد الخميس، مشيرة إلى أن والدها “شامخ وقامة وبطل اختار مواجهة العدو.
 
 
 
 
الصحة البريطانية: “أوميكرون” وراء أكثر من 90 % من إصابات كورونا فى البلاد
 
قالت وكالة الأمن الصحة البريطانية، اليوم الأربعاء، إن أكثر من 90 بالمائة من الإصابات المجتمعية بكوفيد-19 في إنجلترا.
 
لبنان يُحبط تهريب 9 ملايين قرص كبتاجون مخبأة بشحنة برتقال بميناء بيروت
 
أحبطت السلطات اللبنانية محاولة تهريب 9 ملايين قرص كبتاجون مخبأة داخل برتقال صناعي من البلاستيك موجود بشحنة برتقال طبيعي معدة للتصدير.
 
شركة اتصالات أمريكية تتعرض لهجوم إلكترونى وسرقة عدد من بيانات العملاء
 
تعرضت شركة “تى موبايل” T-Mobile الأمريكية لهجوم إلكتروني آخر بعد تعرضها لخرق هائل للبيانات في أغسطس الماضى.
 
 
 
 
إيلون ماسك يسدد 11 مليار دولار أكبر فاتورة ضرائب فى تاريخ أمريكا
 
بينما ينهي إيلون ماسك، أغنى أغنياء أمريكا والعالم، عاما مشحونا بالصفقات، من المتوقع أن يسدد فاتورة.
 
كاليفورنيا أول ولاية أمريكية تتجاوز 5 ملايين إصابة بكورونا
 
أصبحت كاليفورنيا أول ولاية أمريكية تجاوزت فيها الحصيلة العامة للإصابات المسجلة بفيروس كورونا مستوى 5 ملايين حالة.
 
مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلى
 
اقتحم مستوطنون إسرائيليون، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال.
 
ذئب يتجول فى شوارع مدينة بلجيكية فى حدث نادر.. فيديو
 
شرت وسائل إعلام بلجيكية، فيديو غريبا، لتجول ذئب في شوارع إحدى المدن البلجيكية، فى مشهد نادر جدا فى بلجيكا، ومن جهتها أوضحت شبكة يورو نيوز.
 
البيت الأبيض: بايدن سيجرى محادثات هاتفية مع بوتين غدا الخميس
 
أعلن البيت الأبيض اليوم بأن الرئيس الأمريكى جو بايدن سيجرى محادثات هاتفية مع الرئيس الروسى.
 
 
 
 
انتخابات لبنان 15مايو.. عون يوقع مرسوم دعوة الهيئات الناخبة
 
وقع رئيس لبنان العماد ميشال عون المرسوم الرقم 8590 القاضي بدعوة الهيئات الناخبة الى انتخاب أعضاء مجلس النواب فى لبنان.
 
فرنسا تُسجل رقما قياسيا لأعداد إصابات كورونا اليومية بـ 208 ألف حالة
 
أكد وزير الصحة والتضامن الفرنسى، أولفييه فيرانن، اليوم /الأربعاء/، أن فرنسا سجلت 208 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة.
 
كازاخستان تلغى عقوبة الإعدام رسميا
 
وقع رئيس كازاخستان، قاسم جومارت توكاييف، اليوم الأربعاء، على تعديلات فى التشريع الخاص بإلغاء عقوبة الإعدام تماما، حسب ما أكده المكتب الصحفى للرئاسة.
 
ميناء هولندى يصادر 1.6 طن من الكوكايين مخبأة فى شحنات من الموز وحبوب الكاكاو
 
قال ممثلو الادعاء الهولنديين، اليوم الأربعاء، إن الجمارك صادرت أكثر من 1.6 طن من الكوكايين مخبأة فى شحنات من الموز وحبوب الكاكاو والأسمنت فى ميناء روتردام.
 
حكم نفقة يحرم أستراليا من مغادرة إسرائيل قبل 31 ديسمبر 9999.. اعرف القصة
 
قال مواطن أسترالى يعيش فى إسرائيل إنه يخضع لحظر سفر لمدة 8 آلاف عام ما لم يدفع 1.8 مليون جنيه إسترليني في مدفوعات إعالة طفل، وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية.
 
حادث مأساوى.. ضابط أمريكى يصيب ابنه بـ”رصاصة فى الرأس”.. اعرف التفاصيل
 
حادث مأساوي شهدته مقاطعة أونسلو بولاية نورث كارولينا الأمريكية، حيث أطلق ضابط شرطة الرصاص بشكل خاطئ على رأس ابنه البالغ من العمر 15 عاماً.
 
روسيا تختبر بنجاح منظومة الدفاع الجوى “S 550”.. ووكالة روسية: قادرة على ضرب مركبات فضائية
 
اجتاز نظام الصواريخ الروسى الجديد للدفاع الجوى “إس-550” بنجاح الاختبارات ودخل الخدمة القتالية، بحسب ما أفاد به مصدر مقرب من وزارة الدفاع.

قطر تعيد فرض الكمامات في الأماكن العامة المغلقة والمفتوحة

أعادت قطر اليوم الأربعاء فرض ارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة والمفتوحة، وسط ارتفاع قياسي لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقرر مجلس الوزراء القطري اليوم تعديل قراره الصادر بشأن الكمامات ليكون الالتزام بها في جميع الأماكن العامة المغلقة والمفتوحة، بعد أن كانت إلزامية فقط في الأماكن المغلقة، مع استثناء الأطفال دون 6 سنوات ومن يمارسون الرياضة في الأماكن المفتوحة.

وأقر المجلس أيضا استمرار السماح بتنظيم المؤتمرات والمعارض والفعاليات لكن بطاقة استيعابية لا تتجاوز 75 بالمائة في الأماكن المفتوحة، و50 بالمائة في المغلقة، على أن يكون من بين تلك النسبة 90 بالمائة من المشاركين ممن استكملوا جرعات اللقاح المضاد لـ (كوفيد-19) ويلتزم غير المطعمين أو من لم يستكملوا التطعيم بإجراء فحص الفيروس.

وستدخل هذه القرارات حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الجمعة، وحتى إشعار آخر.

وتأتي هذه الإجراءات بالتزامن مع ارتفاع قياسي في حالات الإصابة التي صعدت بأكثر من الضعف خلال أسبوع.