نشرة الرياضة المصرية اليوم السبت 30 / 4 / 2022

كتب وجدي نعمان

شهدت الرياضة المصرية اليوم السبت 30 / 4 / 2022 العديد من الأخبار المهمة، أبرزها إعلان البرتغالى جوسفالدو فيريرا، قائمة فريقه استعدادًا لمواجهة إيسترن كومبانى، فى التاسعة والنصف مساء غد، الأحد، باستاد المقاولون العرب، فى إطار منافسات الجولة السابعة عشرة من عمرمسابقة الدورى الممتاز.

الأهلي يتعادل مع 1/1 مع سيراميكا

واصل فريق الأهلي مسلسل نزيف النقاط محلياً وتعادل بصعوبة مع سيراميكا بهدف لمثله خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ،السبت، باستاد الجبل الأخضر في الجولة الـ17 من بطولة الدوري المصري.

سجل هدف سيراميكا باسم مرسي في الدقيقة 88  وتعادل للأهلي في اللحظات الأخيرة أفشةى من ركلة جزاء ، وبذلك يرتفع رصيد الأهلي إلى 33 نقطة جمعهم من ويستمر في المركز الثاني كما يرتفع رصيد سيراميكا إلى 18 نقطة.

طلائع الجيش يفوز علي الإسماعيلي 1-0

عمق فريق طلائع الجيش من معاناة نظيره الإسماعيلي، بعدما فاز عليه بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت على ملعب جهاز الرياضة العسكري في إطار منافسات الأسبوع السابع عشر من مسابقة الدوري الممتاز.

سجل الهدف أحمد سمير، لاعب طلائع الجيش، في الدقيقة 60 من زمن المباراة، بعد كرة عرضية من عمرو السيسي من جهة اليسار قابلها سمير برأسية من منتصف منطقة الجزاء سكنت يسار المرمى.

بهذه النتيجة يقفز فريق طلائع الجيش تحت القيادة الفنية لمدربه طارق العشري إلى المركز الثامن برصيد 22 نقطة جمعها من 16 مباراة، ونجح لاعبوه في تسجيل 8 أهداف فقط، وما زال هو أضعف خط هجوم بالدورى حتى الآن فيما تلقت شباكه 13 هدفا.

الاتحاد السكندرى يفوز علي غزل المحلة بثلاثية نظيفة

حقق فريق الاتحاد السكندرى الفوز على نظيرة غزل المحلة بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على استاد الإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الـ17 من عمر بطولة الدورى المصرى الممتاز. 

أحرز أهداف الاتحاد السكندرى المهاجم مابولولو في الدقيقة 39، عقب استغلال كرة عرضية و لعبها بالرأس لتسكن شباك عمرو شعبان حارس مرمى غزل المحلة، وأحرز بواتينج مهاجم الفريق السكندرى الهدف الثانى لفريقه فى الدقيقة 72، عقب تسديدة قوية على المرمى، وجاء الهدف الثالث عن طريق فوزى الحناوى في الدقيقة 78.

بهذه النتيجة يحتل فريق الاتحاد السكندرى المركز الثانى عشر بجدول ترتيب بطولة الدورى المصرى الممتاز برصيد 19 نقطة، بينما توقف رصيد غزل المحلة عند النقطة 20 محتلا المركز العاشر.

فيريرا يضم جمعة بدلا من سيسيه فى قائمة الزمالك لمواجهة إيسترن كومباني
 
أجرى البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني لفريق الزمالك، تعديلا على قائمة الزمالك، استعدادًا لمواجهة إيسترن كومبانى، فى التاسعة والنصف مساء غد، الأحد، باستاد المقاولون العرب، فى إطار منافسات الجولة السابعة عشرة من عمر مسابقة الدورى الممتاز.
اتحاد الكرة يطالب الكاف بـ3 معايير قبل تحديد ملعب نهائى دورى الأبطال
 
أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، بياناً أكد فيه أنه خاطب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بشكل رسمي ومنذ فترة، أثناء سريان بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية، للتشديد على ضرورة مراعاة مبدأ تكافؤ الفرص وإقامة المباراة النهائية لبطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية على ملاعب محايدة بعيداً عن الفرق أطراف المباراتين.
محمد حمزة وعلاء أبو القاسم ضمن العشر الأوائل فى كأس العالم لسلاح الشيش
 
أنهى الثنائي المصري محمد حمزة وعلاء أبو القاسم منافسات كأس العالم لسلاح الشيش في المركزين السابع والعاشر وذلك في البطولة التي تستضيفها بلغاريا خلال الفترة من 29 أبريل الجارى وحتى الأول من مايو المقبل.

22 لاعبا فى قائمة إيسترن كومبانى استعدادا لمواجهة الزمالك غدا بالدورى
 
اختار علاء عبد العال، المدير الفني لنادي إيسترن كومباني، 22 لاعبا فى قائمة استعدادا لمباراة الزمالك المقرر لها غدا، الأحد، فى التاسعة والنصف مساءً باستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر، ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.
 
صلاح محسن ووحيد وميكسونى فى تشكيل الأهلى أمام سيراميكا
أعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، تشكيل الفريق لخوض مباراة سيراميكا المقرر لها التاسعة والنصف مساء اليوم، السبت، باستاد الجبل الأخضر في الجولة الـ17 من بطولة الدوري المصري.
 
سلمى أيمن تحصد برونزية كأس العالم للخماسى الحديث بالمجر
حصدت سلمى أيمن عبد المقصود، الميدالية البرونزية بمنافسات فردى السيدات فى ختام بطولة كأس العالم للخماسي الحديث بالمجر والتى تقام بالعاصمة المجرية بودابست خلال الفترة من 25 أبريل إلى 1 مايو.
بيراميدز يجهز رمضان صبحى للعودة للظهور فى الدورى أمام الجونة
 
حدد الجهاز الفنى لفريق الكرة الأول بنادى بيراميدز، بقيادة اليونانى تاكيس جونياس، برنامجاً خاصاً لرمضان صبحى جناح وصانع ألعاب الفريق من أجل تأهيله بشكل كامل قبل مواجهة الجونة المقرر لها الأحد، فى الجولة السابعة عشرة من عمر مسابقة الدورى المصرى، على ستاد خالد بشارة.
 
قائمة الزمالك لمواجهة إيسترن كومبانى.. غياب أوباما وعبد الشافى وعودة محمود علاء
 
أعلن البرتغالى جوسفالدو فيريرا، المدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك، قائمة فريقه استعدادًا لمواجهة إيسترن كومبانى، فى التاسعة والنصف مساء غد، الأحد، باستاد المقاولون العرب، فى إطار منافسات الجولة السابعة عشرة من عمرمسابقة الدورى الممتاز.
الأشعة تؤكد سلامة موبولولو واللاعب جاهز لغزل المحلة
 
أثبتت الأشعة التى خضع لها المهاجم الأنجولى موبولولو، لاعب الاتحاد السكندرى، سلامته وأنه جاهز للمشاركة مع فريقه فى مواجهة غزل المحلة، فى المباراة المقرر لها التاسعة والنصف مساء اليوم، السبت، باستاد الإسكندريه فى ختام الدور الأول.
المصرى يعلن موعد بدء عمليات بناء الاستاد.. صور
أجرى المهندس محمد سلامة، عضو مجلس إدارة النادي المصري والمسئول عن ملف الإنشاءات بالنادى، يرافقه الدكتور علي أبو سمرة المدير التنفيذي للنادي، جولة تفقدية لمشروع إنشاء استاد المصرى، والتقى عددا من مهندسي شركة وادى النيل للمقاولات التى تتولى عملية تنفيذ بناء الاستاد، واطلع منهم على البرنامج الزمني لعملية البناء.
بيراميدز يحرم سموحة من الإجازات فى عيد الفطر

منعت مباراة سموحة وبيراميدز، المقرر لها الجمعة المقبل باستاد الإسكندرية فى ختام الدور الأول والموجلة من الأسبوع الـ13 للدوري المصري الممتاز، حصول الجهاز الفنى واللاعبين بالفريق السكندرى على إجازه خلال وقفة عيد الفطر المبارك وأول أيام العيد.