نشرة الطقس الأسبوعية للفترة من السبت 7 إلى الجمعة 13 يناير 2023

كتب .وجدى نعمان

النشرة الأسبوعية للفترة من السبت 7 إلى الجمعة 13 يناير 2023:

 

 تميل الحرارة نحو الانخفاض وتتراوح العظمى بين 16 و 19 مئوية على مدن الساحل الشمالي ، بين 17 و 20 مئوية على المناطق الداخلية من شمال الجمهورية امتدادًا إلى شمال الصعيد مع طقس بارد إلى مائل للبرودة ، تكون حول 20 مئوية بوسط الصعيد مع طقس لطيف إلى مائل للبرودة ، وبأوائل العشرينيات جنوبًا مع طقس لطيف نهارًا.

 

ويكون الطقس بارد إلى شديد البرودة ليلًا بشكل عام، قارس البرودة بوسط سيناء ومرتفعاتها الجنوبية.

 

 بالنسبة لشمال الجمهورية ؛ تتهيأ الفرص لهطول الأمطار – يوم السبت – على مدن الساحل الشمالي وشمال الدلتا تغزر أحيانًا ، قد تمتد لبعض المناطق الداخلية من شمال الجمهورية ، على أن ترتفع فرص هطول الأمطار وكمياتها ويتسع نطاقها – خلال اليومين التاليين – لتشمل أغلب المناطق الساحلية وتمتد بشدة متفاوتة لأغلب المناطق الداخلية قد تصل لمناطق من شمال الصعيد .

 

تقل فرص سقوط الأمطار نسبيًا حول منتصف الأسبوع بالمناطق الشمالية مع بقائها على أجزاء من السواحل الشمالية وشمال الدلتا … مع توقعات بأن ترتفع ويتسع نطاقها مرة أخرى خلال النصف الثاني من الأسبوع لتشمل أغلب المناطق الشمالية بحلول نهاية الأسبوع.

 

و بالنسبة لمناطق جنوب الجمهورية و البحر الأحمر ؛ تتواجد فرص لهطول زخات متفرقة من الأمطار على أجزاء من الوادي الجديد يوم السبت ، تمتد لمناطق من شمال ووسط البحر الأحمر و جنوب الصعيد خلال يوم الأحد ، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة على سواحل البحر الأحمر خلال يوم الثلاثاء.

 

 تكون حركة الرياح معتدلة إجمالًا خلال نصف الأسبوع الأول تنشط أحيانًا على بعض المناطق الشمالية خاصًة بمحيط مناطق تشكل السحب الرعدية … كما تنشط نسبيًا حول منتصف الأسبوع على أجزاء من الصعيد والبحر الأحمر … مع توقعات بأن يزداد نشاط الرياح على المناطق الشمالية خلال نصف الأسبوع الثاني قد يصاحبه إثارة للرمال.

 

  ويكون البحر المتوسط معتدلًا خلال نصف الأسبوع الأول ، يتجه نحو الاضطراب خلال نصفه الثاني وقد يصبح مضطربًا إلى شديد الاضطراب قبل نهايته ، بينما يكون البحر الأحمر معتدلًا ، يميل نحو الاضطراب أحيانًا بمنتصف الأسبوع وبنهايته.

 

  كما تتشكل الشبورة في ساعات الليل المتأخرة امتدادًا للصباح الباكر على أجزاء من شمال الجمهورية خلال بعض أيام الأسبوع ، تكون كثيفة أحيانًا.

 

تأتيكم النشرة الأسبوعية كإطلالة عامة على حالة الطقس المتوقعة عبر أسبوع مقبل ، تبقى قيد التعديل و التفصيل وفق ما قد يطرأ من مستجدات و مع النشرات اليومية.