نشره الكنانه نيوز للساعة السادسه

25

كتب وجدي نعمان

ننشر عدد من الأخبار والتقارير الهامة على مدار الساعات القليلة الماضية، أبرزها، إلغاء “البابل شيت” وإجابة امتحان الترم الثانى للثانوى العام فى نفس الورقة، فضلاً عن تقارير سياسية واقتصادية ورياضية وفنية متنوعة.
 
 
 
مديرة اليونسكو: العرض العالمى لموكب المومياوات الملكية حمل رسالة للعالم
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، أودري آزولاي، مدير عام منظمة اليونسكو، وذلك بحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.
 
 
التضامن: لدينا 521 دار أيتام وحضانة إيوائية لتوفير الرعاية للأطفال.. صور
شهدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، اليوم، الاحتفال الذى تنظمه مؤسسة التثقيف الفكرى بالجيزة التابعة للمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع بوزارة التضامن، وذلك بحضور اللواء عبد الحكيم حمودة المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع.
 
 
ارتفاع حرارة وأتربة عالقة ورياح.. خريطة الظواهر الجوية حتى الجمعة
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الأحد 4 أبريل 2021 إلى الجمعة 9 أبريل 2021، كما يلى:
 
 
وزير الرياضة الجنوب سودانى: نشكر الرئيس السيسي على دعمه لبلادنا
أكد ألبينو بول، وزير الرياضة بجنوب السودان، أن مصر من الدول العربية الأولى التى ساعدت فى تنمية الإنسان في جنوب السودان، ومنذ كان السودان دولة واحدة كانت مصر تخصص نسبة محددة فى التعليم بالجامعات لشبابنا.
 
 
إلغاء “البابل شيت” وإجابة امتحان الترم الثانى للثانوى العام فى نفس الورقة
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الإجابة فى امتحانات الثانوى العام فى أبريل وشهر مايو بنفس ورقة الأسئلة (وليس بابل شيت) ويزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة بديلاً عن اصطحاب الكتاب المدرسي.
 
 
الأوقاف تطلق حملة مكبرة لتعقيم المساجد استعدادا لشهر رمضان الأربعاء المقبل
أعلنت وزارة الأوقاف عن انطلاق أكبر حملة نظافة وتعقيم لجميع المساجد على مستوى الجمهورية بدءًا من الأربعاء المقبل، وحتى نهاية شهر رمضان المبارك، وذلك فى إطار حرصها على تهيئة المساجد استقبالا للشهر المعظم .
 
 
حفيدة حتشبسوت.. رضوى البحيرى تسحر ضيوف حفل المومياوات الملكية
خطفت العازفة رضوى البحيري الأضواء، وسحرت جميع حضور حفل نقل المومياوات، وذلك من بين عشرات العازفين بالأوركسترا الذي قدم الحفل أمس السبت، لفتت العازفة رضوى البحيري الأنظار، حيث ظهرت متمكنة ومسيطرة، تضبط إيقاع الموسيقى من على مقعدها أمام آلة “التمباني”، حيث استطاعت رضوي أن تخطف قلوب المشاهدين من خلال عزفها لمدة حوالي ساعة في الحفل الذي تابعه الملايين حول العالم.
 
 
المومياوات الملكية.. باحث أثرى: زيت الخروع ودهن البقر سر جمال شعر الملكة تى
لفتت الملكة تى أنظار العالم بشعرها الكثيف الذى تمتع بالنضارة التى لم تؤثر عليها عوامل الزمن رغم رحيلها من آلاف السنين، وكانت الملكى تى ضمن المومياوات الملكية الـ 22، التى تم نقلها فى موكب مهيب من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية، وخلال التقرير التالى نستعرض حكاية الملكة وما سر جمال شعرها؟.
 
 
رئيس الشيوخ يرفع الجلسة العامة.. ويستكمل غدا مواد قانون “الوقف الخيرى
رفع المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أعمال الجلسة العامة المسائية، وذلك بعد الانتهاء من الموافقة علي 5 مواد بمشروع قانون مقدم من الحكومة ومحال من مجلس النواب بشأن إنشاء صندوق الوقف الخيرى، مع الدعوة إلى جلسة أخرى غدا الاثنين لاستكمال مناقشة مواد القانون.
 
 
الرئيس السيسي يستقبل مدير عام منظمة اليونسكو بحضور وزير الآثار
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أودري آزولاي، مدير عام منظمة اليونسكو، وذلك بحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة”.
 
 
“الأعلى للثقافة” يكرم الفائزين بمسابقة المواهب الأدبية لعام 2020.. صور
نظم المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور هشام عزمى، بالتعاون مع الإدارة المركزية للشئون الأدبية والمسابقات برئاسة الدكتورة إيمان نجم، حفل توزيع جوائز مسابقة المواهب الأدبية لعام 2020 دورة خيري شلبي، وذلك بقاعة المجلس بمقر المجلس الأعلى للثقافة بساحة دار الأوبرا المصرية.
 
 
الرئيس السيسي يؤكد على حماية الآثار وتقديمها للمصريين والعالم فى أبهى صورة
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على جهود الدولة المتواصلة لحماية الآثار المصرية وتقديمها للمصريين ولشعوب العالم فى أبهى صورة.
 
 
الرئيس السيسي: تطوير مواقع القاهرة التاريخية لتصبح متحفًا مفتوحًا للإنسانية
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تطوير مواقع القاهرة التاريخية لتصبح عاصمة مصر بمثابة متحف مفتوح للإنسانية كلها.
 
 
“أهلا رمضان”.. إقبال المواطنين على شراء الياميش بأشهر أسواق الغربية.. أصحاب المحال: الأسعار فى متناول الجميع وتشهد انخفاضا ملحوظا.. ويؤكدون: المنتج المصرى ينافس بقوة هذا العام.. صور
شهدت الأسواق ومحال بيع مستلزمات شهر رمضان من الياميش والتمور إقبالا كبيرا من المواطنين داخل مراكز ومدن محافظة الغربية، وذلك قبل أيام قليلة من استقبال الشهر الكريم، وسط سعادة كبيرة نظرا للانخفاض الملحوظ فى الأسعار.
 
 
البنك المركزى يعلن ارتفاع الاحتياطى الأجنبى إلى 40.337 مليار دولار بنهاية مارس
قال البنك المركزي المصرى، اليوم الأحد، إن صافى الاحتياطيات الأجنبية ارتفع إلى 40.337 مليار دولار فى نهاية شهر مارس 2021 مقارنة بنجو 40.201 مليار دولار فى نهاية شهر فبراير 2021 ، بارتفاع قدره نحو 136 مليون دولار.
 
 
أميرات حفل موكب نقل المومياوات.. جاسمين وآية وناردين مذيعات يتسمن باللباقة والأناقة.. رضوى وسلمى عزفوا على أوتار قلوب العالم.. أميرة ونسمة وريهام أصوات مصرية أبهرت المستمعين.. وميرال لفتت الأنظار بجمال الفراعنة
اتجهت أنظار العالم بأكمله إلى مصر أرض الكنانة، لمتابعة الحدث العالمي الذي نُقِلَت خلاله 22 مومياء فرعونية من ملوك وملكات مصر القدماء فى موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير، إلى مقرها الدائم والأخير بالمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، ولكن لفتت مشاركة المرأة خلال هذا الموكب العالمي أنظار الكثير من المتابعين، وإليكم أبرز المشاركات اللائي تركن بصمة كبيرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا.
 
 
نجوم مصر يسردون تاريخ أجدادهم بحفل نقل المومياوات الملكية.. “السقا” من أمام هرم زوسر: أول بناء حجرى
عرفه التاريخ.. أحمد حلمى يبرز عظمة مقبرة توت عنخ أمون: “أبهرت العالم”.. وخالد النبوى يحصد إعجاب وإشادة الجمهور
أبهرت مصر العالم باحتفالية موكب المومياوات، الذي طغى عليه الطقوس الفرعونية وقدم لمحة بسيطة عن حضارة مصر القديمة الشامخة منذ آلاف السنين، وذلك على مدار ساعتين تقريبا تركزت أعين العالم على قلب العاصمة المصرية من متحف التحرير إلى متحف الحضارة ، التي صاحبتها عروض فنية تحكي عن مصر العريقة، بلد الحضارة والتاريخ والفن، والتي قدمها عدد من النجوم الشباب الذين ظهروا بفيلم تسجيلي يسردون به عظمة أجدادهم الفراعنة.
 
 
الرئيس السيسي يستقبل مدير عام منظمة اليونسكو بحضور وزيرى الآثار والثقافة.. ويؤكد: تطوير كافة المناطق التاريخية فى القاهرة لتصبح متحفًا مفتوحًا للإنسانية.. و”آزولاي”: عرض موكب المومياوات الملكية حمل رسالة للعالم

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، الأهمية التى توليها الدولة تجاه تعزيز علاقات التعاون مع منظمة اليونسكو، امتدادًا للشراكة الممتدة بين الجانبين لعقود، وللتعرف على الجهود المصرية الواسعة التى بذلت على مدار السنوات الماضية لإحداث نقلة نوعية كبيرة فى إبراز والحفاظ على التراث والحضارة المصرية الغنية، وذلك من خلال عدة محاور، شملت تطوير المتاحف وإنشاء سلسلة جديدة منها فى أنحاء الجمهورية لعرض أكبر قدر ممكن من الآثار المصرية، وكذلك استعادة كفاءة المقاصد والمواقع الأثرية، بالإضافة إلى تطوير الشق التشريعى الحاكم والمنظم لقطاع الآثار فى مصر، وذلك من أجل حماية الآثار المصرية وتقديمها للمصريين وشعوب العالم والإنسانية بأكملها فى أبهى صورة تليق بعظمة الحضارة المصرية.