نصف نهائى إنجليزى إسبانى بدورى أبطال أوروبا

كتب وجدي نعمان

فى ليلة تاريخية للأندية الإنجليزية تأهل فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، ليضرب موعدا مع فياريال الإسباني، فيما تأهل مانشستر سيتي على حساب أتلتيكو مدريد ليضرب موعدا مع جاره ريال مدريد.

ليفربول يقصى بنفيكا في ليلة مثيرة

فيرمينوفيرمينو

حسم التعادل الإيجابي 3-3 موقعة مباراة فريق ليفربول الإنجليزي ضد نظيره بنفيكا البرتغالي والتي أقيمت مساء الأربعاء على ملعب “أنفيلد” معقل الريدز، ضمن منافسات إياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022.

وجاء النجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول على مقاعد بدلاء الفريق، حيث فضل المدرب إراحته مع عدد من نجوم الفريق، قبل أن يشارك من منتصف الشوط الثاني.

تقدم إبراهيما كوناتي مدافع ليفربول بالهدف الأول للريدز في الدقيقة 21، فيما تعادل جونزالو راموس للفريق البرتغالي في الدقيقة 32.

في الشوط الثاني، سجل البرازيلي روبرتو فيرمينو ثنائية لصالح الريدز في الدقائق 55 و65، وسجل الفريق البرتغالي هدفين عبر رامون يارمتشوك في الدقيقة 73 وداورين نونيز في الدقيقة 82.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بفوز ليفربول بنتيجة 3-1 فى المباراة التي أقيمت بينهما الأسبوع الماضي بملعب بنفيكا في البرتغال، لتكون مجموع المباراتين 6-4 لصالح الريدز الذي يضمن التأهل للدور نصف النهائي ويصطدم بفريق فياريال الاسباني.

ليفربول يواجه فياريال

احتفال ليفربولاحتفال ليفربول

وبهذا التأهل ضرب ليفربول موعدا ناريا مع فياريال الاسباني الذي أقثى نظيره بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 2-1 بمجموع اللقائين.

ومن المقرر أن تقام مباراة ليفربول ضد فياريال في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب “أنفيلد 27 إبريل الجاري، على أن تقام مباراة الإياب على ملعب “لا سيراميكا” في اسبانيا 4 مايو المقبل.

تأهل تاريخي للريدز
 

نجح فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه المصري محمد صلاح، في معادلة رقم نظيره مانشستر يونايتد في عدد مرات التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ليفربول وصل إلى نصف نهائي دوري الأبطال للمرة الـ12، ولا يوجد فريق إنجليزي وصل إلى هذا الدور أكثر منه، مناصفة مع مانشستر يونايتد.

مانشستر سيتي يقصي أتلتيكو مدريد

السيتي وأتلتيكوالسيتي وأتلتيكو

بدوره، تأهل مانشستر سيتي الإنجليزي لنصف نهائي دورى أبطال أوروبا، بعد تعادله السلبي مع مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، فى المباراة التى جمعتهما مساء الأربعاء، على ملعب “واندا ميتروبوليتانو”.

وكان مانشستر سيتي قد حسم مباراة الذهاب بين بفوز صعب بنتيجة 1-0، سجله النجم البلجيكي كيفن دى بروين، في المواجهة التي أقيمت الأسبوع الماضي بملعب الاتحاد ضمن ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويواجه مانشستر سيتي نظيره فريق ريال مدريد فى نصف نهائي دورى الأبطال، بعد تخطيه تشيلسي بنتيجة 5 – 4 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.