نضال الشافعى وزلزال بقوة 6.1 ريختر و طقس اليوم أهم التريندات اليوم

كتب وجدي نعمان

تعد قائمة التريند بموقعى تويتر وجوجل، أحد أبرز المؤشرات على قياس اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل فى مصر كل يوم ومستخدمى الإنترنت فى العموم، وبصورة خاصة موقع تويتر، الشهير بتغريداته القصيرة المتلاحقة المهتمة باللقطة والتركيز على فكرة محددة دون الإسهاب فى التفاصيل.

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعى، مؤشرًا يوميًّا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة تحت عنوان “الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟” لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا، اليوم الثلاثاء.

وجاء فى مقدمة اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعى وصدارة ترندات “جوجل”، حالة الطقس اليوم والذي يشهد فرص سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة بعدة مناطق بمختلف محافظات الجمهورية وسط طقس الفصل الخريفى الذى يشهد تقلبات وتغيرات مفاجئة.

واستضاف تلفزيون اليوم السابع الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، الذى تحدث عن آخر التوقعات الجوية خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد أمطار خفيفة لمتوسط مع برق ورعد في سماء القاهرة ومحافظات الوجه البحري، لافتًا إلى أن الأجواء الخريفية تسيطر في الوقت الحالي والشتاء لم يبدأ رسميا.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء:  القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 21 درجة، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 21 درجة، وسوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 22 درجة، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 23 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة.

1
 

كما دخلت في دائرة اهتمام الجمهور، وقوع زلزال صباح اليوم، حيث كشف الدكتور جاد القاضى، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية، أن محطات الشبكة القومية للزلازل سجلت هزة أرضية الساعة 11:25 دقيقة بقوة 6.1 جنوب جزيرة كريت، وشعر بها سكان مناطق متفرقة ، لافتا إلى أنه جارى تحليل بيانات الزلزال والمناطق التى شعرت به .

كما تحل اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر، الذكرى التاسعة والعشرون، على “زلزال 92″، والذى يعد أحد أكبر الكوارث الطبيعية التي شهدتها مصر ووقع في مثل هذا 12 أكتوبر عام 1992، وتسبب في مصرع العشرات وتشرد المئات.

فيما نال الفنان نضال الشافعي عدد كبير من البحث بقائمة جوجل، وذلك بعد حرصه على طمأنة جمهوره على حالته الصحية بعد خضوعه لعملية جراحية مؤخرا، وظهر في لايف عبر حسابه على فيس بوك، جاء فيها بملامح يبدو عليها الإرهاق ولكنه يمارس التمارين الرياضة داخل الجيم.

وقال نضال الشافعي من خلال البث المباشر: صباح الفل، الحمد لله كانت وعكة وبشكر ربنا عليها وبشكر كل اللي وقف جنبي، وجاء لي دعوات كثيرة حلوة من الجمهور، حسيت فيها بمحبة الناس”.

وأضاف نضال الشافعي:”ربنا سبحانه وتعالي بيبتلي الواحد ببعض الابتلاءات لكي يحس بمحبة الناس، وتلك نعمة كبيرة، بكرر شكرى ليكم، ويمكن لولا دعاء الناس ده كان الحال غير الحال دلوقتي، وبعتذر لو كنت تعبت قلبكم وشغلتكم، لكن ما ممرت به كان امتحان واختبار صعب، الحمد لله على كل شيء، انا اسف اذ كنت قلقتكم، بس انا متشكر انى شوفت محبتكم”.

الفنان نضال الشافى فى لايف