نهاية الدورى رسميًا بعد 309 أيام مثيرة

كتب وجدي نعمان

أسدل الستار على منافسات الدوري الممتاز هذا الموسم  بعد ما استمر 309 يوم من الاثارة والمتعة ، حيث توج الزمالك بطلا لها بعد صراع قوي مع بيراميدز الذى حسم المركز الثاني والأهلى الذي حصل على المركز الثالث فضلا عن المعركة الأخري التى كانت قائمة بين الفرق التى تتصارع على البقاء في الدوري وانتهت بهبوط الجونة والمقاصة وايسترن كومباني إلى القسم الثانى.
وشهد الموسم الحالي منافسة شرسة بين الفرق التي تصارعت على البقاء فى الدوري المصري الممتاز والتى استمرت حتى الجولات الأخيرة من المسابقة، ومن المقرر أن يشارك الزمالك والأهلى فى بطولة دورى أبطال أفريقيا، فيما سيشارك بيراميدز وفيوتشر فى الكونفدرالية الأفريقية، وفقًا للوائح البطولة التى نصت على تحديد المشاركين فى البطولات الأفريقية وفقًا على جدول ترتيب الدورى فى الدور الأول.
واستطاع المقاولون بقيادة مديره الفنى شوقى غريب خطف بطاقة البقاء فى الدوري بعدما نجح الذئاب في الفوز على المصري 2 / 1 ضمن مباريات الجولة الـ34 و الأخيرة من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز و التي أقيمت على  استاد برج العرب بالإسكندرية ويهرب من الهبوط رسميا للقسم الثانى بعدما رفع رصيده الى 38 نقطة .
وضمن غزل المحلة هو الأخر البقاء في الدوري بعدما كان مهددا بالهبوط فى اللحظات الأخيرة حيث تعادل زعيم الفلاحين مع نظيره الاتحاد السكندرى بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعت الفريقين منذ قليل على ستاد المحلة ضمن مباريات الجولة الـ34 من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز.
وهبط الجونة إلى القسم الثانى رغم فوزه على بيراميدز بنتيجة 3 / 1 فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الثلاثاء، على استاد الدفاع الجوى في مواجهات الجولة 34.
ونجح إيسترن كومبانى في تحقيق فوزا معنويا على الزمالك بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما بإستاد القاهرة في الجولة الأخيرة لمسابقة الدورى.

فيما تمكن طلائع الجيش في خطف المركز الرابع من فريق فيوتشر  بعد الفوز علي الاسماعيلي والوصول الي النقطة 56 متساويا مع فيوتشر لكن المواجهات المباشرة كانت في صالحه .

وأقيم اليوم الثلاثاء 30 / 8 / 2022  ثمان مباريات من عمر الجولة الـ34 والأخيرة من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز  حيث حقق فريق الزمالك البطولة للمرة الـ14 في تاريخة و هبط كل مصر المقاصة و إيستران و كومبانى و الجونة .

الجونة يهزم بيراميدز 3 / 1 ويهبط للقسم الثانى رسميًا

حقق فريق الجونة الفوز على بيراميدز بنتيجة 3 / 1 فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الثلاثاء، على استاد الدفاع الجوى في مواجهات الجولة 34 والأخيرة من بطولة الدوري، ورغم هذا الفوز إلا إن الجونة هبط رسميًا للقسم الثانى بعد تعادل المحلة مع الاتحاد السكندرى، وفوز المقاولون على المصرى البورسعيدى بنتيجة 2 / 1.

الأهلى يُنهى الدورى برباعية نظيفة فى سيراميكا 

حقق فريق الأهلي فوزاً كبيراً على سيراميكا برباعية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ،الثلاثاء، بإستاد الأهلي والسلام في الجولة 34 والأخيرة لبطولة الدوري الممتاز.

طلائع الجيش يفوز علي الإسماعيلى ويحتل المركز الرابع في ترتيب الدوري

نجح فريق طلائع الجيش فى الفوز علي الاسماعيلي بهدف نظيف عن طريق لاعبه عبد الرحمن شيكا في الدقيقة 35، في المباراة التي تجمع الفريقين بختام منافسات الدوري العام.

المقاولون يهرب من الهبوط بالفوز على المصري 2 / 1

نجح فريق المقاولون العرب في الفوز على المصري 2 / 1 ضمن مباريات الجولة الـ34 و الأخيرة من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز و التي أقيمت على  استاد برج العرب بالإسكندرية ويهرب من الهبوط رسميا للقسم الثانى بعدما رفع رصيده الى 38 نقطة .

غزل المحلة يضمن البقاء فى الدورى بالتعادل مع الاتحاد السكندرى 1/1

تعادل فريق غزل المحلة مع نظيره الاتحاد السكندرى بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعت الفريقين منذ قليل على ستاد المحلة ضمن مباريات الجولة الـ34 من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز .

إيسترن كومبانى يهزم الزمالك 2 / 1 قبل توديع الدورى الممتاز

نجح إيسترن كومبانى في تحقيق فوزا معنويا على الزمالك بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما بإستاد القاهرة في الجولة الأخيرة لمسابقة الدورى .

إنبى يتعادل مع البنك الأهلى 1/1 فى ختام الدورى

 إنبى يتعادل مع البنك الأهلى 1/1 فى ختام الدورى

 تعادل إنبى مع نظيره البنك الأهلى بهدف لمثله، فى المباراة التى جمعتهما اليوم الثلاثاء على استاد بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة 34 والأخيرة من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز، افتتح التسجيل للبنك كريم بامبو في الدقيقة الخامسة، قبل أن يتعادل مصطفى شلبي للفريق البترولى في الدقيقة 86.

التعادل السلبى يحسم مباراة سموحة وفاركو بالدورى.. وشاهندا تخطف الأضواء

حسم التعادل السلبى مباراة سموحة وفاركو التى أقيمت بينهما على استاد الإسكندرية، فى ختام مشوار الفريقين بالدورى المصرى هذا الموسم.