نيجيريا تتعادل مع الرأس الأخضر1-1 و تتأهل للدور الفاصل فى تصفيات كأس العالم

كتب وجدي نعمان

تأهل منتخب نيجيريا الى الدور الفاصل فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 إثر تعادله الإيجابى بنتيجة 1 – 1 فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب “تيسلايم بالغون” ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الثالثة.
 
افتتح منتخب نيجيريا أهداف اللقاء في الدقيقة الأولى من عمر المباراة عن طريق اللاعب فيكتور أوسيمين، قبل أن يتدارك الرأس الأخضر ويتعادل فى الدقيقة السادسة عن طريق يانيكي تافاريس.
 
وتصدر منتخب نيجيريا ترتيب المجموعة الثالثة من التصفيات الإفريقية برصيد 13 نقطة جمعهما من الفوز فى 4 مباريات والتعادل فى واحدة وخسارة الأخرى وتسجيل 9 أهداف وتلقى 3.
 
بينما تواجد منتخب الرأس الأخضر فى المركز الثانى للمجموعة برصيد 11 نقطة جمعها من الفوز فى 3 مباريات والتعادل فى 2 وخسارة واحدة وتسجيل 8 أهداف وتلقى 6.
 
وانضم منتخب نيجيريا الى منتخبات المستوى الأول فى التصنيف الخاص بقرعة الدور الفاصل للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.
 
ونجح منتخب مصر فى التأهل إلى الدور الفاصل عقب تصدره ترتيب المجموعة على حساب منتخبات الجابون وليبيا وأنجولا.
 
جدير بالذكر أن المرحلة النهائية سوف تضم أوائل المجموعات العشرة، قبل أن يتم إجراء قرعة لتحديد المنتخبات المتأهلة إلى مونديال 2022، من خلال خوض مواجهات مباشرة بين المنتخبات العشرة.
 

وكان منتخب السنغال أول المتأهلين إلى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لمونديال 2022، بعد فوزه على منتخب ناميبيا بثلاث أهداف مقابل هدف، فى الجولة الرابعة عن المجموعة الثامنة، خلال شهر أكتوبر الماضى.