رياضة عالمبة وافريقيه

نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي ومباراته المئوية

كتب وجدي نعمان

يخوض النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، مباراته المئوية بقميص نادى العاصمة الفرنسية منذ انضمامه إليه في صيف عام 2017، قادما من برشلونة الإسبانى مقابل 222 مليون يورو في صفقة هي الأغلى في تاريخ كرة القدم، وخاض نيمار 99 مباراة في مسيرته مع باريس سان جيرمان بجميع البطولات، نجح خلالها في تسجيل 80 هدفا بالإضافة إلى 46 تمريرة حاسمة، كما حصل على 25 بطاقة صفراء و3 بطاقات حمراء خلال هذه الفترة.

ونجح نيمار في التتويج بتسعة ألقاب في مشواره بقميص البي اس جى، كالتالى: الدوري الفرنسي 3 مرات، كأس فرنسا مرتين، كأس الرابطة الفرنسية مرتين، وكأس السوبر الفرنسي مرتين.

وعانى النجم البرازيلي نيمار من الإصابات المتكررة مع باريس سان جيرمان، حيث غاب عن المشاركة فيما يقرب من 74 مباراة على مدار مواسمه الأربعة بقميص الفريق.

ويقود نيمار فريقه باريس سان جيرمان ضد نظيره مونبليه، على ملعب “حديقة الأمراء”، في تمام العاشرة مساء، اليوم الجمعة، في افتتاح منافسات الجولة الـ 21 من منافسات الدوري الفرنسي.

فى سياق متصل،  يتفاوض مسؤولو باريس سان جيرمان الفرنسي مع البرازيلى نيمار دا سيلفا مهاجم الفريق لتمديد عقده مع الفريق خلال الأيام المقبلة، للحفاظ على قوام الفريق الأساسي.

وسبق وانضم نيمار إلى صفوف باريس سان جيرمان، في موسم 2017-2018، قادمًا من برشلونة في الصفقة الاغلى في التاريخ قيمتها 222 مليون يورو، ومن المقرر ان ينتهي عقده في يونيو 2022.

وقالت شبكة “سكاي سبورتس” ، ان نيمار دخل في مفاوضات مع ناديه لتمديد عقده، في ظل رغبة اللاعب بالاستمرار داخل صفوف الفريق، وسبق واكد نيمار دا سيلفا عن سعادته داخل سان جيرمان مشيرًا انه لا يرغب في الرحيل عن الفريق.

وحصد فريق باريس سان جيرمان لقب السوبر الفرنسي للمرة العاشرة في تاريخه والثامنة على التوالي، بعد الفوز على نظيره أولمبيك مارسيليا بهدفين مقابل هدف، في كلاسيكو فرنسا، بالمواجهة التي أقيمت على ملعب “بولار دولولي” بمدينة لانس.

وشارك النجم البرازيلي نيمار مع باريس سان جيرمان، لأول مرة بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به، حيث شارك كبديل في الدقيقة 65 بدلا من أنخيل دي ماريا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى