هانز فليك،نا فخور بالفريق وعندما بدأنا فى نوفمبر، قرأت عناوين عريضة مثل لا يوجد احترام للبايرن

26

كتب وجدي نعمان

أعرب هانز فليك، المدير الفنى لفريق بايرن ميونخ الألمانى، عن سعادته الكبيرة، بالتتويج بلقب دورى أبطال أوروبا،

عقب الفوز على باريس سان جيرمان الفرنسى، بهدف نظيف،  فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأحد، على

ملعب “النور”، فى العاصمة البرتغالية لشبونة، فى الدقيقة 59 من زمن اللقاء، وسجل كومان هدف بايرن ميونخ الأول،

فى شباك باريس سان جيرمان، فى الدقيقة 59، من رأسية قوية، على يسار كيلور نافاس، حارس الفريق الباريسي، مستغلا عرضية من زميله جوشوا كيميتش.

وتحدث فليك فى تصريحات عقب اللقاء :”أنا فخور بالفريق وعندما بدأنا فى نوفمبر، قرأت عناوين عريضة مثل لا يوجد احترام للبايرن ولا خوف من البايرن وكان تطور الفريق فى آخر 6 أشهر رهيباً واستخدمنا كل شيء بطريقة مثالية بما في ذلك وقفة فيروس فيروس ولعبنا بجرأة ونستحق هذا الفوز”.

وعن مستقبل الإسبانى تياجو ألكانتارا الذى اقترب من الرحيل قال :” لقد أخبرنى أنه سوف يبقى (ضاحكا)، لا أعرف وأعتقد أنه لا يعرف أيضًا، علينا أن ننتظر ونرى ماذا سوف يحدث.”

وبات فليك، سادس مدرب، يحقق الثلاثثية التاريخية، بعد أليكس فيرجسون (مانشستر يونايتد 1999)، الإسبانى بيب جوارديولا (برشلونة 2009)، البرتغالى جوزيه مورينيو (إنتر ميلان 2010)، الألمانى يوب هاينكس (بايرن ميونخ 2013) والإسبانى لويس إنريكى (برشلونة 2015).

وأصبح بايرن ميونيخ، أول فريق يفوز بجميع مبارياته في نفس الموسم من دورى أبطال أوروبا في الطريق إلى اللقب.

ويعد هدف كومان، رقم 500 للفريق البافارى فى تاريخ مشاركاته بدورى أبطال أوروبا، ليصبح ثالث فريق يصل إلى هذا العدد من الأهداف فى البطولة، بعد ريال مدريد 567 هدفا وبرشلونة 517 هدفا.

وتوج بايرن ميونخ الذى يقوده المدير الفني هانز فليك، بلقب دورى أبطال أوروبا 6 مرات سابقة في تاريخه مواسم 1974، 1975، 1976، 2001، 2013، وأخيرًا 2020 ليعادل الرقم القياسى المسجل باسم ليفربول الإنجليزى كثالث أكثر الأندية تتويجا باللقب على مر العصور خلف ريال مدريد الذى يبتعد بالصدارة برصيد 13 لقبا وميلان الوصيف بسبعة ألقاب.

ويلعب بايرن ميونخ الألمانى، بطل دورى أبطال أوروبا، مع فريق إشبيلية الإسباني، بطل الدوري الأوروبى، فى لقاء السوبر الأوروبي، يوم 24 سبتمبر المقبل، فى العاصمة المجرية بودابست.