هل تم تداول امتحان جبر ثانيه ثانوى على جروبات الغش عبر التليجرام

كتب . محسن احمد

 

تشهد الآن جروبات الغش على تطبيق التليجرام، تداولًا لصور قيل إنها تخص بعض أسئلة و اجابات امتحان الجبر والتفاضل وحساب المثلثات الذي يؤديه طلاب الصف الثاني الثانوي الان داخل اللجان

وأكدت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، أن جميع محاولات تصوير وتداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي على جروبات الغش مرصودة ومعروف هوية ومكان أصحابها.

وقالت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم: إن الامتحانات الالكترونية المنعقدة على منصة الامتحانات عبر التابلت، مزودة بـ «باركود سري»، يكشف مكان وهوية الطالب الذي نشر أجزاء من امتحانه.

وأوضحت عمليات التعليم أن الوزارة سوف تطبق قانون مكافحة الغش على أي طالب يساهم في تصوير أو نشر أسئلة وإجابات الامتحانات تمامًا مثلما يحدث كل عام.

وبدأ منذ قليل طلاب الصف الثاني الثانوي اداء الجزء الورقي في امتحان مادة الجبر والتفاضل وحساب المثلثات ، في جميع لجان امتحانات الصف الثاني الثانوي المنعقدة في المدارس الثانوية المجهزة الموجودة على مستوى الجمهورية.

ومن المقرر أن يستمر الزمن المحدد لحل الجزء الورقي في امتحان مادة الجبر والتفاضل وحساب المثلثات ، لمدة ساعة من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 9 صباحا.

ويشمل الجزء الورقي في امتحانات الصف الثاني الثانوي عددا من الأسئلة المقالية التي لا تتعدى نسبتها عن 30 % فقط من إجمالي اسئلة امتحانات الصف الثاني الثانوي وفقا لمواصفات الورقة الامتحانية المعلنة من وزارة التربية والتعليم .

كما يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي الجزء الالكتروني في امتحان الجبر والتفاضل وحساب المثلثات على منصة الامتحان عبر التابلت ، وذلك لمدة ساعتين من 9:15 صباحا حتى 11:15 صباحا.

ويشمل الجزء الالكتروني في امتحانات الصف الثاني الثانوي ، عددا من اسئلة الاختيار من متعدد التي يجيب عليها الطالب على منصة الامتحانات الالكترونية على اجهزة التابلت ، وتمثل هذه الاسئلة الالكترونية نسبة 70% من اجمالي اسئلة امتحانات الصف الثاني الثانوي