هل يُخلص نيوكاسل نجم يونايتد من جحيم سولشاير

هل يُخلص نيوكاسل نجم يونايتد من جحيم سولشاير

عبده الشربيني حمام

أولي جونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتدأولي جونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد

يخطط نيوكاسل يونايتد الإنجليزي لإبرام صفقة مميزة مع بدء فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وذلك بجلب أحد لاعبي مواطنه مانشستر يونايتد.

ومنذ انتقال ملكية النادي الإنجليزي لصندوق الاستثمار السعودي هذا الموسم، بدأت التكهنات حول هوية اللاعبين الجدد المتوقع وصولهم لملعب سانت جيمس بارك في يناير/ كانون الثاني المقبل.

وكشفت صحيفة “الصن” البريطانية عن عزم نيوكاسل إبرام صفقة ضخمة بجلب الهولندي دوني فان دي بيك من مانشستر يونايتد، ليكون أول تعاقد للنادي في العهد الجديد.

ويرغب نيوكاسل في انتشال اللاعب الدولي الهولندي من جحيم ملعب أولد ترافورد، وذلك في ظل تهميشه من جانب المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير.

ولم يظهر فان دي بيك سوى في 5 مباريات بكل البطولات هذا الموسم بقميص الشياطين الحمر، حيث إنه لم يبدأ في التشكيلة الأساسية سوى في مواجهتين فقط.

وجلس صاحب الـ24 عاما على مقاعد بدلاء يونايتد في 7 مباريات أخرى دون أن يحصل على فرصة المشاركة ولو لدقيقة واحدة.

وخلال أول 11 جولة في الدوري الإنجليزي، شارك فان دي بيك في مباراتين فقط، حيث دفع به سولشاير لمدة 6 دقائق أمام نيوكاسل، فيما أشركه في آخر 10 دقائق في الديربي ضد مانشستر سيتي.

ومن المتوقع مغادرة لاعب أياكس أمستردام الهولندي الأسبق عن مسرح الأحلام، الذي تحول في عينه إلى كوابيس، أملا في الحصول على فرصة اللعب بانتظام في فريق آخر.