وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم رقم 226 برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على عدة قرارات وهي

كتب .وجدى نعمان

اجتماع مجلس الوزراء رقم (226)

 

برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي 

 

رئيس مجلس الوزراء

 

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على عدة قرارات وهي:

 

– وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص قطعتي أرض مملوكتين ملكية خاصة للدولة، ناحية محافظة البحيرة، لصالح الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية؛ لاستخدامهما في أنشطة الإنتاج الداجني، الأولى بمساحة 1119.5 فدان، والثانية 3580.1 فدان.

 

– اعتمد مجلس الوزراء القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، في جلستها رقم 93 التي عقدت بتاريخ 16 يناير 2023، وذلك بعدد 28 موضوعاً. 

 

– وافق مجلس الوزراء على توصيات اللجنة الرئيسية المنصوص عليها فى المادة 8 من قانون تنظيم بناء وترميم الكنائس، الصادر بالقانون رقم 80 لسنة 2016 بشأن توفيق أوضاع بعض الكنائس والمباني، والمنعقدة بتاريخ 24 يناير 2022 لعدد 73 كنيسة ومبنى تابعاً، وبذلك يبلغ عدد الكنائس والمباني التي تمت الموافقة على توفيق أوضاعها منذ بدء عمل اللجنة، وحتى الآن 2599 كنيسة ومبنى تابعاً.

 

– في ضوء ما توليه الدولة المصرية من اهتمام بالعملية التعليمية وتحسين جودة جميع الخدمات المقدمة عن طريق القنوات التعليمية، وافق مجلس الوزراء على تعاقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مع الشركة المصرية للأقمار الصناعية “نايل سات”، لتقديم خدمات بث البرامج التعليمية على التليفزيون المصري عن طريق القمر الصناعي المصري نايل سات، وإضافة خدمات جديدة ترتبط بتقديم البث بشكل متكامل يحقق النهوض بجودة المنتج التعليمي.

 

– وافق مجلس الوزراء على تخصيص قطعة أرض مملوكة للدولة، بشارع المنشية ببندر قوص بمحافظة قنا، بالمجان، لصالح نادي قوص الرياضي، والمقام عليها ملعب ومبنى إداري، بمساحة 8349 م2، وذلك في إطار دعم الدولة للنشاط الرياضي؛ كي يسهم في رعاية طاقات النشء والشباب.