فن ومشاهيروميديا

وداعًا الفنان طارق عبد العزيز عن عمر يناهز الـ 55 عام

كتب وجدي نعمان

صدمة كبيرة أصابت الوسط الفني بعد الرحيل المفاجئ والهادئ للفنان طارق عبدالعزيز، الذي توفى منذ ساعات قليلة عن عمر يناهز الـ 55 عاماَ، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أثناء تصوير مسلسل «وبقينا اتنين»، بعد تألق في تجسيد أدوار الشر والصديق الوفي في عدد من الأعمال الفنية، أبرزها فيلم «كيمو أنتيمو وأصحاب ولا بيزنس».

وفي السطور التالية أبرز المعلومات عن الفنان الراحل طارق عبدالعزيز
– الفنان طارق عبدالعزيز ممثل مصري، ولد في محافظة سوهاج يوم 4 أغسطس عام 1968، لديه العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية .

– تخرج من كلية الحقوق، عمل بداية من عام 1986 في المسرح الجامعي، ثم انضم إلى فرقة الورشة، والتي كانت من أهم الورش الحرة الموجودة في هذا الوقت، وقدم من خلالها مسرحية داير ما يدور، بطولة عبلة كامل وأحمد كمال وأحمد مختار ومحمود اللوزي وسيد رجب ومجموعه كبيرة من الفنانين والكتاب ،وقدمت هذه المسرحية على المسرح الثقافي الفرنسي.

– بدأ حياته الفنية من خلال فيلم «صعيدي في الجامعة الأمريكية» مع الفنان محمد هنيدي ومجموعه متميزة من الفنانين الشباب.

– من أشهر أدواره في البدايات دور معد البرامج في فيلم «أصحاب ولا بيزنس» ودور الشاب القبطي في «فيلم ثقافي».

– شارك مع عمرو دياب في فيلمين هم «طول الليالي» عام 1999 و«القصة في كلمتين» عام 2000.

أبرز أعمال طارق عبدالعزيز الدرامية

شارك الفنان طارق عبدالعزيز في 39 عمل دارمي، أبرزهم (أستاذ ورئيس قسم مع الفنان عادل إمام، وخارج السيطرة مع الفنانة نيللي كريم، ورمضان مبروك أبوالعلمين حمودة مع الفنان محمد هنيدي، ومسلسل رأفت الهجان مع الفنان الراحل محمود عبدالعزيز ،ومسلسل رحيم مع الفنان ياسر جلال)، وعيرها من الأعمال الدرامية، بالإضافة إلى عدد كبير من المسلسلات الإذاعية .

أبرز أعمال طارق عبدالعزيز السينمائية

شارك الفنان طارق عبدالعزيز، في 20 عمل سينمائي تقريباَ أبرزهم ( أصحاب ولا بيزنس مع الفنان مصطفى قمر، وصعيدي في الجامعة الأمريكية مع الفنان محمد هنيدي، ودكان شحاتة مع الفنان عمرو سعد، وكيمو أنتيمو مع مصطفى كامل ) وغيرها من الأعمال السينمائية .

اَخر أعمال طارق عبدالعزيز

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى