وداع جيهان السادات وعمرو دياب و محمد صلاح أهم التريندات اليوم

58

كتب وجدي نعمان

قائمة التريند بموقع تويتر وتريندات جوجل، هى أحد أبرز المؤشرات على قياس اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل فى مصر كل يوم ومستخدمى الإنترنت فى العموم، وبصورة خاصة موقع تويتر، الشهير بتغريداته القصيرة المتلاحقة المهتمة باللقطة والتركيز على فكرة محددة دون الإسهاب فى التفاصيل.

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة تحت عنوان “الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟” لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا اليوم الجمعة.

وجاء في مقدمة أكثر القضايا بحثا عن وسائل التواصل الاجتماعى، خبر رحيل السيدة جيهان السادات، سيدة مصر الأولى السابقة، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، التى وافتها المنية، صباح اليوم، الجمعة، عن عمر ناهز 88 عاما، بعد رحلة قصيرة مع المرض، وتصدر اسم “جيهان السادات” ترند “تويتر” خلال الساعات الماضية، مع تحول صفحات المشاهير إلى حائط عزاء لوداع الراحلة.

جيهان الساداتجيهان السادات

وتسابق نجوم الفن ورجال السياسة وزعماء عرب على نعى السيدة جيهان السادات، وقاموا بنشر صور معها جمعتهم بها فى مناسبات مختلفة، أو صورة لها متبوعة بكلمات الرثاء، عبر حساباتهم المختلفة على تويتر وفيس بوك وانستجرام، منهم النجمة الكبيرة نبيلة عبيد، التى قالت: “بكل الحزن والأسى أنعى رحيل السيدة العظيمة جيهان السادات وعظم الله أجرها على ما قدمت لمصر خلال حرب أكتوبر، البقاء لله وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

جيهان السادات مع الزعيم الراحلجيهان السادات مع الزعيم الراحل

وخطف الهضبة عمرو دياب، الأضواء، بعد أن طرح أحدث أغنياته التي تحمل اسم “الدنيا بترقص” علي موقع الفيديوهات “يوتيوب”، والتي صورها علي طريقة الفيديو كليب، وظهر الهضبة خلال الأغنية في أجواء صيفية مبهجة حيث تعد هذه الأغنية أولى أغانيه التي يطرحها في صيف 2021 وذلك بالتعاون مع فودافون.

عمرو دياب فى الكليب الجديدعمرو دياب فى الكليب الجديد

أغنية “الدنيا بترقص” من كلمات ملاك عادل، لحن محمد يحيى، توزيع أحمد إبراهيم، ميكساج وديجيتال ماستر أمير محروس، وإخراج طارق العريان.

اطلالة عمرو دياباطلالة عمرو دياب

كما يضع الهضبة اللمسات الأخيرة لأغنيتين جديدتين، سيتم طرحهما قريبًا، وهما من كلمات تامر حسين، ومنها أغنية من ألحان عزيز الشافعي، أما التوزيع فمن نصيب وسام عبد المنعم ونادر حمدي، وذلك يأتي بعد أن شوق الهضبة جمهوره لعمل فني آخر يجمعه مع المؤلف أيمن بهجت قمر والملحن محمد يحيي، وشارك صورة تجمعهما عبر حسابه بموقع “إنستجرام”، مصحوبا بتعليق :”خلينا ننبسط”، ما دفع الجمهور لتوقع وجود عمل فني جديد يجمعهم، كما أعاد أيمن بهجت قمر نشر الصور عبر حسابه بموقع “فيس بوك”، معلقا عليها: “يا مسهل.. بسم الله”.

ويبقى النجم المصري محمد صلاح، على قائمة الترند بشكل شبه يومي من خلال صوره الجديدة التي يشاركها باستمرار على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، خلال استمتاعه بإجازته الصيفية، ويستمر “صلاح” في صدارة الاهتمام مع اعلان نادي ليفربول الإنجليزي قائمة الفريق التى سيخوض المعسكر التحضيري للموسم الجديد والمقرر إقامته يوم 12 يوليو الجارى فى النمسا، والتي شهدت تواجد نجمنا المصري محمد صلاح، بعدما تأكد عدم مشاركته مع المنتخب الأولمبي فى أولمبياد طوكيو.

محمد صلاح فى تدريبات ليفربولمحمد صلاح فى تدريبات ليفربول

ويبدأ الريدز الاستعدادات لموسم 2021-22 فى ولاية سالزبورج، حيث من المقرر أن يقوم عدد من اللاعبين الكبار بالانضمام للمعسكر فى اليوم الأول كجزء من فريق مكون من 34 لاعباً.