وزارة الدفاع الأمريكية 70% من أفراد الخدمة الفعلية تلقوا جرعتهم الأولى من اللقاح

42

كتب وجدي نعمان

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، يوم الجمعة أن 70% من أفراد الخدمة الفعلية في الولايات المتحدة تلقوا جرعتهم الأولى من لقاح فيروس كورونا ، وأن 62 % من القوة تم تطعيمهم بالكامل الآن، وفقا لصحيفة “بوليتكو” الأمريكية.

وتأتي الأرقام الأخيرة على الرغم من الشكوك الأولية من جانب قطاع عريض من الجيش تجاه اللقاح. وكشف أعضاء من كبار الضباط أمام الكونجرس في فبراير بأن ما يقرب من ثلث الجنود رفضوا الحصول على اللقاح.

ودفع هذا التردد بين القوات المسلحة الأمريكية مجموعة من المشرعين الديمقراطيين في مارس إلى مطالبة الرئيس الأمريكى، جو بايدن بجعل اللقاح ضرورة وإلزام لجميع أفراد الخدمة. في ذلك الوقت ، أكد المتحدث باسم البنتاجون أن الخيار كان قيد الدراسة من قبل القادة العسكريين.

وفي أبريل ، رفض بايدن استبعاد أمر تطعيم إلزامي للقوات الأمريكية في مقابلة ، ووصف القرار بأنه “قرار صعب”. وقال القائد العام إنه “سيترك ذلك للجيش” ، لكنه أضاف: “أنا لا أقول إنني لن أفعل. أعتقد أنك سترى المزيد منهم يحصلون عليه “.

وظهرت هذه القضية أيضًا كنقطة نقاش بين المشرعين الجمهوريين ، بعد تقرير حديث أن الجيش وجه القادة للاستعداد لإدارة لقاحات كورونا الإلزامية في وقت مبكر من 1 سبتمبر – في انتظار الترخيص الكامل للجرعات من قبل هيئة الغذاء والدواء الادارة.

وغرد النائب توماس ماسي، عضو الكونجرس المحافظ الذي قدم مشروع قانون يحظر مطلبًا محتملاً للقاح ضد فيروس كورونا لأعضاء الخدمة ، في وقت سابق من هذا الشهر بأنه “اتصل به أفراد من جيشنا التطوعي وقالوا إنهم سينسحبون  إذا كان لقاح كورونا إلزاميًا “.

ووبخ النائب آدم كينزينجر  وهو جمهوري أكثر اعتدالًا في مجلس النواب ومقدمًا في الحرس الوطني الجوي ، رسالة ماسي.

وفى بيان مصور يوم الجمعة ، ناشد وزير الدفاع لويد أوستن أعضاء الخدمة للتطعيم وقال إن المتخصصين في الرعاية الصحية بالجيش يقدمون اللقاحات “بمجرد تلقيها”.

قال أوستن: “تمت الموافقة على جميع اللقاحات المتاحة من قبل إدارة الغذاء والدواء لسبب بسيط: إنها آمنة وفعالة”. “لقد حصلت على جرعاتى ، وآمل أن تفعلوا ذلك أيضًا.”

وأوضحت الصحيفة أن البحرية لاتزال هي فرع الجيش الذى يشهد أكبر نسبة تطعيم من قوتها. وأعلنت وكالة الصحة الدفاعية الشهر الماضي أن 77 بالمائة من البحارة في الخدمة الفعلية قد تلقوا جرعة واحدة على الأقل.

أظهرت نفس البيانات معدلات التطعيم بنسبة 70 في المائة في الجيش و 61 في المائة في سلاح الجو و 58 في المائة في سلاح مشاة البحرية. حتى يوم الأربعاء ، قدم البنتاجون ما يقرب من 4.4 مليون جرعة – مع أكثر من 226000 جندي تم تطعيمهم جزئيًا وأكثر من 988000 حصلوا على لقاح كامل.