وزراء الشباب والرياضة بمصر ونيجيريا والجزائر يبحثون مع الأنوكا سبل تعزيز التعاون وتنمية الرياضة بالقارة الأفريقية

كتب محمود متولي
وزراء الشباب والرياضة بمصر ونيجيريا والجزائر يبحثون مع الأنوكا سبل تعزيز التعاون وتنمية الرياضة بالقارة الأفريقية
د.أشرف صبحي: 
عازمون علي تعزيز التعاون بين كافة دول القارة لتنمية الرياضة الافريقية
مصر جاهزة لاستضافة الأحداث الرياضية الكبرى .. وتقدمنا بطلب رسمي لاستضافة اجتماع وزارء الشباب والرياضة الأفارقة
شارك الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في جلسة المباحثات التي أقيمت اليوم مع كل من وزيري الشباب والرياضة بنيجيريا والجزائر ، واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الأفريقية (الأنوكا) والتي تعد أكبر المنظمات الأفريقية التي تعمل مع اللجان الأولمبية الوطنية الأفريقية، واللجنة الأولمبية الدولية، واتحاد الكونفدراليات الرياضية الأفريقية (الأوكسا) المسئول عن التنسيق الفني مع الاتحادات الأفريقية.
ناقش الاجتماع سبل تعزيز التعاون وتنمية الرياضة بالقارة الأفريقية، وبحث بنود التعاون المستقبلية بما يعزز من تطوير وتنمية الرياضة الأفريقية في مختلف اللعبات.
وصف السيد مصطفى براف رئيس الأنوكا الاجتماع بأنه تاريخي لوجود ثلاثة وزارء شباب ورياضة أفارقة جاءوا ليجتعموا لمناقشة القضايا والموضوعات المشتركة بالقارة الأفريقية في المجال الرياضي، موجهاً الشكر والتقدير لهم على مجهوداتهم.
في كلمته، أعرب الدكتور أشرف صبحي عن سعادته لوجوده في هذا الجمع الكبير لمناقشة الموضوعات المشتركة في سبيل خدمة القارة الأفريقية، مشيراً إلي رغبته في تعزيز التعاون بين كافة دول القارة؛ لتنمية الرياضة الأفريقية في ضوء توجه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية فى تعزيز التعاون والتنسيق المستمر مع دول القارة الأفريقية فى جميع المجالات ومنها الرياضية والشبابية.
ووجه وزير الرياضة الشكر للسيد مصطفي براف رئيس الأنوكا على مجهوداته في دعم وتعزيز الرياضة الأفريقية، وكذا التقدير لدور اللواء أحمد ناصر رئيس الأوكسا علي دوره الكبير في دعم وتطوير الرياضة الأفريقية. 
وأكد الدكتور أشرف صبحي جاهزية البنية التحتية وجميع المنشآت الرياضية المصرية لاستضافة الأحداث الكبرى على غرار دورة الألعاب الأولمبية ودورة الألعاب الأفريقية، مشيراً أن الوزارة قامت بالمخاطبة الرسمية لطلب استضافة اجتماع وزارء الشباب والرياضة الأفارقة؛ لبحث سبل تعزيز المشترك بين كافة الدول الأفريقية، ومناقشة كافة القضايا المشتركة، وتوفير كافة سبل الدعم .
فيما أعرب السيد وزير الشباب والرياضة النيجيري عن سعادته بعقد لقاء مع وزيري الشباب والرياضة المصري والجزائري علي هامش الاحتفال بالذكرى الأربعين لتأسيس الأنوكا، وبحث سبل تنمية الرياضة الأفريقية بما يخدم الرياضيين الأفارقة في مختلف الألعاب الرياضية، ويحقق الريادة الافريقية في مختلف المحافل الدولية والتي شهدت تطورًا كبيرًا، وتميز لاعبيها، ووجود العديد من المواهب الرياضية الواعدة في كرة القدم والملاكمة والمصارعة.
ووجه الشكر للسيد وزير الشباب والرياضة المصري علي ما شهدته الرياضة المصرية من تميز وتطور وارتقاء كبير الأمر الذي شهده بنفسه خلال تواجده بمصر مؤخراً.