وزير التعليم العالي يتلقى تقريرًا حول برنامج القائد المُبدع

كتب احمد محمد
وزير التعليم العالي يتلقى تقريرًا حول برنامج القائد المُبدع
تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د. كريم همام مدير معهد إعداد القادة، حول فعاليات المهرجان الغنائي للمُتخصصين بالجامعات المصرية “برنامج القائد المُبدع”، تحت شعار “احتفالات أكتوبر والجمهورية الجديدة”، وذلك بمشاركة 190 طالب من المُتخصصين في التربية الموسيقية من 16 جامعة مصرية.
وتضمن المهرجان إقامة المسابقات “كورال، عزف، غناء فردي”، كما تضمنت الفعاليات إقامة حفل غنائي جماعي للمهرجان الغنائي للمتخصصين بالجامعات المصرية، حيث تم عرض كورال لبعض الأغاني الوطنية، بالإضافة إلى فقرات عزف، وفقرات غناء فردي، وتكونت لجنة التحكيم من د. كرم ملاك عميد كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان ورئيس لجنة التحكيم، د. منتصر القللي رئيس قسم التربية الموسيقية نوعية أسيوط ومنسق المهرجان، ود. داليا حسين رئيس قسم التربية الموسيقية نوعية عين شمس، ود. شادي محمود رئيس قسم التربية الموسيقية نوعية الإسكندرية، ود. محمد العشي رئيس قسم التربية الموسيقية نوعية بورسعيد.
وأفاد التقرير بحصول جامعات ( الإسكندرية – أسيوط – طنطا) على المركز الأول في الغناء الجماعي (الكورال) وحصل المركز الثاني كل من جامعات (عين شمس – بورسعيد – قناة السويس)، وجاء في المركز الثالث جامعات ( الزقازيق – المنوفية – جنوب الوادي).
وأوضح التقرير نتيجة الغناء الفردي وكان المركز الأول من نصيب كل من الطالبة ضحى عبدالمجيد (جامعة القاهرة)، الطالبة ميرنا مكرم (جامعة أسيوط)، الطالبة أميرة حسن (جامعة دمياط)، الطالب إبراهيم أسماعيل (جامعة قناة السويس)، الطالب أحمد جمعة (جامعة بورسعيد)، وحصل على المركز الثاني كل من الطالبة يمنى حسن من (جامعة الأسكندرية)، الطالب عمر ناصر (جامعة الزقازيق)، الطالبة رولا رضا من (جامعة كفر الشيخ)، الطالبة أشرقت هشام (جامعة الأسكندرية)، الطالبة ياسمين علام (جامعة سوهاج)، وحصل على المركز الثالث كل من الطالب مادونا سامح (جامعة أسيوط)، الطالبة صفاء على (جامعة بورسعيد)، الطالبة رضوى الشبراوي (جامعة طنطا)، الطالب محمد وليد (جامعة عين شمس)، الطالبة خلود معتز (جامعة المنوفية).
وتناول التقريى نتيجة العزف الفردي، حيث حصل على المركز الأول كل من الطالب محمود محمد (جامعة القاهرة)، الطالب أحمد سمير (جامعة المنوفية)، الطالب محمد محمد محمود (جامعة عين شمس)، الطالب حسين محمد (جامعة قناة السويس)، الطالب صفوان رمضان (جامعة المنيا)، وحصل على المركز الثاني كل من الطالب إسلام أيمن (جامعة عين شمس)، الطالب رؤوف أحمد (جامعة دمياط)، الطالب مينا عوني (جامعة أسيوط)، الطالب إياد مازن (جامعة بورسعيد)، الطالب مروان الصاوي (جامعة الإسكندرية)، وكان المركز الثالث من نصيب الطالب آدم أيمن (جامعة المنوفية)، الطالب سيف الدين ياسر (جامعة الزقازيق)، الطالب بيشوي أمير (جامعة جنوب الوادي)، الطالب محمود جمال جامعة بنها، الطالبة يمنى أشرف (جامعة الزقازيق).
 ومن جانبه، أوضح د. كريم همام مدير المعهد، أن هذا المهرجان سلط الضوء على المُبدعين والمُبتكرين، لأكتشاف المواهب الشابة وكان له دورًا بارزًا في نشر الفنون وإثراء شخصية الطلاب، ونشر الوعي الفني وتنمية التذوق الجمالي، بما يُسهم في صقل مواهب الطلاب وتشجيعهم على الاستمرار في الإنتاج الإبداعي، مؤكدًا أن برنامج “القائد المُبدع” يُساهم في تشجيع الشباب على الابتكار والإبداع وذلك لبناء ودعم قدراتهم داخل المجتمع المصري، فهؤلاء الشباب هم شركاء الحاضر والطاقة الدافعة والمحركة نحو التنمية والبناء، فهم قادة المستقبل الذين يحملوا راية مصر، بما يُسهم في تحقيق التنمية المستدامة لمصر.