وزير الشباب والرياضة حفل افتتاح البطولة غداً سيبهر العالم وسيكون مليء بالمفاجآت

كتب وجدي نعمان

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، أن الدولة المصرية تهتم بكافة التفاصيل في تنظيم بطولة العالم

لكرة اليد التي تنطلق غداً بمشاركة 32 منتخباً وحتي نهاية الشهر الجاري، مشيراً إلى أن الدولة وافقت علي التحدي

بتظيم البطولة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها العالم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد .

وقال أشرف صبحي في تصريحات لبرنامج مساء دي إم سي للاعلامي رامي رضوان علي قناة دي إم سي ، أن

التشيك هي الدولة الوحيدة التي اعتذرت عن المشاركة في المونديال بسبب ارتفاع حالات الاصابات بفيروس كورونا

بين لاعبيها وتم مشاركة منتخب مقدونيا بدلاً منه، مشيراً إلى أن الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة دكتور حسن مصطفي

يضع خطط بديلة لاعتذار أي منتخب.

وأضاف وزير الشباب والرياضة ، أن حفل افتتاح البطولة غداً سيبهر العالم وسيكون مليء بالمفاجآت ، مؤكداً أن هناك أكثر من 145 دولة على مستوي العالم تنقل فعاليات البطولة وجميع المباريات، مشيراً إلى أنه كان يتمني حضور الجماهير في البطولة، موضحاً أن الدكتور مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء على تواصل باستمرار معه لمعرفة التفاصيل وزيارته اليوم للصالة المغطاة جاءت لرفع الحالة المعنوية لاعبي المنتخب الوطني ومتابعة التنظيم والاستعدادات لحفل افتتاح البطولة .

وتابع  وزير الشباب والرياضة، أن هناك متابعة لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والطبية بكل حزم خلال البطولة، مؤكداً أنه تم اتخاذ خطوات جادة وتم تطبيقها منذ اليوم الأول لحضور البعثات المشاركة في بطولة العالم.

وكان في استقبال بعثات المنتخبات وفود من وزارة الشباب والرياضة ووزارة الصحة واللجنة المنظمة للبطولة ومرافقي الفرق وفريق طبي متخصص، وخضعت كافة عناصر المنتخبات لمسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا المستجد، فور وصولهم فنادق الإقامة.

وتنطلق غداً الأربعاء، بطولة كأس العالم لكرة اليد مصر 2021، وتستمر حتى 31 من يناير الجاري، بمشاركة 32 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة.

ويبدأ منتخب مصر مشواره في بطولة العالم لليد بمواجهة منتخب تشيلي غدًا الأربعاء في تمام الساعة السابعة مساء بالصالة المغطاة باستاد القاهرة ويسبق المباراة حفل الافتتاح.