وزير الشباب والرياضة يبحث أطر التعاون مع وزيري نيجيريا والجزائر خلال مشاركته باجتماعات المكتب التنفيذي للأنوكا

كتب احمد محمد
وزير الشباب والرياضة يبحث أطر التعاون مع وزيري نيجيريا والجزائر خلال مشاركته باجتماعات المكتب التنفيذي للأنوكا
التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع كل من صنداي داري وزير الشباب وتنمية الرياضة بدولة نيجيريا ، ووزير الشباب والرياضة بدولة الجزائر لبحث سبل التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة. 
جاء ذلك ضمن جدول أعمال الدكتور أشرف صبحي خلال حضوره فعاليات اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأوليمبية الوطنية الأفريقية “الأنوكا” المقام بالعاصمة أبوجا بجمهورية نيجيريا في الفترة ٢٩-٣٠ سبتمبر الجاري ، وكذا حضوره لاحتفالية الأنوكا بمناسبة مرور ٤٠ عام علي تأسيس الاتحاد. 
أكد الدكتور أشرف صبحي الحرص علي تعزيز التعاون مع الجزائر ونيجيريا، وتبادل الخبرات في مجالي العمل الرياضي والشبابي استناداً علي عمق العلاقات التاريخية معهما في كافة المجالات، وفي ضوء توجه القيادة السياسية المصرية نحو توطيد أواصر التعاون الدبلوماسية مع الدول الأشقاء.
تم التطرق -خلال اللقاء الوزاري الثلاثي- إلي الحديث حول تطوير سياسات الشباب والرياضة بين الدول الثلاثة، والاتفاق علي دراسة مجموعة من بنود التعاون ذات الاهتمام المشترك، والمضي قدماً في تنفيذها الفترة المقبلة بالتنسيق مع الجهات المعنية بكل دولة.
ناقش الاجتماع المقترح المبدئي لبروتوكول التعاون المزمع توقيعه بين وزارتي الشباب والرياضة بمصر ونيجيريا، والذي يتضمن عدة بنود تعاون منها “تبادل الخبرات والاستفادة من التجربة المصرية في مجال تمكين الشباب، المشاركة فى المؤتمرات أو المنتديات الدولية، تبادل الخبرات في مجالات الرياضة للجميع والأداء والتسويق الرياضي”.